يوفر كل إصدار جديد من iOS إمكانات جديدة لسيري، ولا يختلف الأمر في تحديث iOS 16، على الرغم من أن التركيز هذه المرة مختلف بعض الشيء عن التحديثات السابقة، حيث تضمنت التحديثات الأخيرة تفاخرًا من آبل حول مدى الذكاء الذي حصلت عليه سيري، وكم المعلومات الإضافية التي يمكن أن توفرها. والتغييرات التي تم إدخالها في تحديث iOS 16 لها نكهة مختلفة، خاصة مع تحول سيري إلى الداخل الآي-فونى، حيث بدت موجهة نحو مساعدتك على استخدام الآي-فون الخاص بك بشكل أكثر كفاءة، سواء كان ذلك لتمكين الاختصارات أو تحسين الإملاء. وبالنظر إلى التقارير الواردة من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل الإصدار التجريبي من تحديث iOS 16، أصبحنا نعرف المزيد من التفاصيل حول الأشياء الجديدة التي يمكن أن تقوم بها سيري. إليك نظرة على أكبر التغييرات القادمة على سيري في iOS 16.

8 أشياء جديدة في سيري في iOS 16 يمكن للآي-فون القيام بها


استخدم سيري لتشغيل الاختصارات على الفور

ربما تكون أكبر إضافة إلى سيري تروج لها آبل هي القدرة على تشغيل اختصارات لتطبيق ما باستخدام أوامر سيري الصوتية بمجرد تثبيت التطبيق المعني، وهذا يلغي الحاجة إلى إعداد الاختصار في iOS 16.

قبل تحديث iOS 16، كان على المستخدم تفعيل أوامر سيري للتطبيقات بنفسه، لكن مع النظام الجديد أصبح مطور التطبيق قادراً بشكل تلقائي على وضع أوامر في تطبيق الاختصارات دون تدخل من المستخدم.

ولاكتشاف هذه الاختصارات الجاهزة للاستخدام، يمكن العثور عليها في تطبيق الاختصارات الذي يضيف قسمًا جديدًا لاختصارات التطبيقات، ويوضح أي التطبيقات التي تتميز بالاختصارات، ومن المفترض أن تظهر الاختصارات المقترحة أيضًا كاقتراحات سيري في شاشة البحث على الآي-فون.


إملاء الإيموجي باستخدام سيري عند كتابة الرسائل

إنها ميزة يستمتع بها مستخدموا الأندرويد الذين يستخدمون هواتف بيكسل 6، والآن أصبحت موجودة في iOS وأصبح الأمر سهلاً على سيري، فعندما تملي الرسائل في تحديث iOS 16، قل “إيموجي قلب heart emoji” أو “إيموجي يبكي crying emoji”، وهكذا، وسيظهر الإيموجي المناسب.

ولا يقتصر الأمر على الإيموجي فقط، لكنها أصبحت قادرة على إدراج علامات الترقيم تلقائيًا أثناء إملاء الرسائل عن طريق إدراج نقاط في نهاية الجمل. وتعمل ميزات الإملاء المحسّنة هذه في كل من الرسائل والبريد.


تحسين مهارات سيري

واحدة من الشكاوي القديمة حول سيري هي أنه من الصعب إدراك ما يمكن أن تفعله، بقدر ما نرغب في الحصول على معرفة بمهارات وأوامر سيري المختلفة، إلا أنه أحيانًا يكون من الصعب تذكر ما تستطيع فعله.

يتناول تحديث  iOS 16 ذلك بميزة جديدة تتيح لك ببساطة أن تسأل سيري عما يمكن أن تفعله من أجلك. ستتمكن من طرح السؤال “يا سيري، ما الذي يمكنني فعله هنا” في تطبيقات محددة، للتعرف على إمكانات سيري في هذا التطبيق. وإذا كانت الميزة تعمل كما هو معلن عنها، فإنها ستجعل وظائف سيري المختلفة أقل غموضًا مما كانت عليه في الماضي.


أطلب من سيري إنهاء المكالمة

عندما ترتدي سماعة AirPods، يمكن لسيري الإعلان عن المكالمات الواردة وحتى التقاط المكالمة نيابةً عنك، وكذلك إنهاء المكالمة.

يتغير ذلك عند استخدام سيري في iOS 16، حيث تصبح المكالمات الهاتفية بدون استخدام اليدين تمامًا، وستتمكن الآن من إخبار سيري بإنهاء المكالمات الهاتفية أو FaceTime. لكن الجانب السلبي لهذه الميزة الجديدة، هو أن الطرف الآخر سيسمعك وأنت تخبر سيري بما يجب فعله.


التحكم في المزيد من الأشياء في وضع عدم الاتصال

المعالجة على الآي-فون تمكنت من استخدام سيري في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت أو شبكة لأداء مهام بسيطة، ويتضمن ذلك تشغيل التطبيقات والتحكم في التشغيل وضبط الوقت والتنبيه وما إلى ذلك.

وتزداد قائمة المهام التي يمكن أن تؤديها سيري دون أي اتصال في تحديث iOS 16. مثلاً، ستكون سيري قادرة على معالجة طلبات التحكم في المنزل عبر أجهزة HomeKit وميزات الاتصال الداخلي والبريد الصوتي والإشعارات، كل ذلك في وضع عدم الاتصال. وستحتاج إلى آي-فون يعمل بمعالج A12 Bionic، يعني بداية من آي-فون XS أو أحدث.


ميزات إمكانية الوصول التي تعمل بواسطة سيري

بالنظر إلى ميزات تحديث iOS 16 المخفية، تم ملاحظة أنه يمكن ضبط وقت إيقاف سيري مؤقتاً، مما يجعلها تنتظر لفترة أطول قبل الرد على ما تقوله، هذه الميزة مثالية لأي شخص يعاني من إعاقة في الكلام، لكنها بالطبع ليست مثالية للأصحاء، فقد يدفعهم هذا للعصبية وسب سيري لأنها في نظره ستتحول إلى حيوان الكسلان.

يعد ضبط أوقات الإيقاف المؤقت لسيري إحدى ميزات إمكانية الوصول في تحديث iOS 16، وإذا كان لديك جهاز سمعي صنع لأجهزة آبل، فستتمكن من جعل سيري تعلن عن إشعارات الآي-فون والآي-باد مع تحديثات iOS 16 و iPadOS 16.


إرسال الرسائل تلقائيًا

حاليًا، عندما تملي رسالة نصية من خلال سيري، ستسألك عما إذا كنت مستعدًا لإرسال الرسالة، وهذا مفيد خاصة عندما تقود سيارتك، لأن سيري قد لا تلتقط كلماتك بشكل مثالي، وبالتالي فهناك وقت للمراجعة. وإذا كنت تفضل إرسال الرسائل بسرعة، فيمكنك جعل سيري تتخطى هذه الخطوة في تحديث iOS 16.

إعداد إرسال الرسائل تلقائيًا متاح في إعدادات سيري والبحث Siri & Search في تحديث iOS 16. وهو مغلق افتراضيًا، وإذا كنت واثقًا من أن سيري ستنقل رسالتك بدقة، فيمكنك تشغيل هذا الإعداد دائماً، وهناك فترة انتظار قصيرة قد تكفي لتعديل ومراجعة رسالتك، وبخلاف ذلك، سترسل سيري النص مباشرة.


وميزة أخرى لسيري في الخرائط بدون استخدام اليدين

تتمثل إحدى التغييرات الكبيرة في الخرائط بـ سيري في iOS 16 في القدرة على إضافة محطات متعددة على الطريق عندما تحتاج إلى التوقف للتزود بالغاز والطعام، ويمكنك إضافة نقطة توقف أثناء السير على الطريق بدون استخدام يديك، يمكنك فقط أن تطلب من سيري التعامل معها نيابةً عنك.

ما رأيك في مميزات سيري الجديدة؟ وهل ترى أنه لازال على آبل الكثير لتقدمه في سيري؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide

مقالات ذات صلة