ساعة آبل الذكية مليئة بالوظائف والميزات الرائعة مثل التحقق من الإشعارات والرد على المكالمات والرسائل وحتى تتبع التمارين الرياضية الخاصة بك ووفقا لأبل فإن الساعة قادرة على العمل لمدة 18 ساعة خلال اليوم ولكن السؤال هنا من أجل أن تدوم ساعة آبل كل تلك المدة، كم من الوقت تحتاج لشحنها؟ خلال السطور التالية سوف نتعرف على المدة التي تستغرقها ساعة أبل لكي يتم شحنها بالكامل وبعض العوامل التي تؤثر على عمر البطارية.


ساعة آبل الذكية

لا تأتي ساعة أبل الذكية بمنفذ لايتنينج على غرار الآي-فون أو حتى منفذ من نوع USB لشحنها بل تعمل آبل ووتش من خلال الشحن اللاسلكي عبر كابل مغناطيسي مرفق يتم توصيله بالجزء الخلفي للساعة ولأن ساعة أبل تستهلك نسبة ضئيلة من طاقة البطارية فإن شحنها لا يستغرق الكثير من الوقت ولكن ما هو الوقت الذي تستغرقه ساعة آبل عند شحنها.


كم من الوقت تحتاج لشحن ساعة آبل؟

وفقًا للموقع الرسمي لأبل، تحتاج ساعة آبل من الجيل السابع إلى ساعة واحدة تقريبا للشحن حتى 80% وساعة ونصف للشحن الكامل حتى 100%.

أما ساعة آبل SE، فتحتاج إلى ساعة ونصف للوصول لنسبة 80% من الشحن وساعتين ونصف لشحن بطارية الساعة بصورة كاملة.

نفس الأمر مع ساعة آبل من الجيل الثالث والتي يمكن شحن بطاريتها حتى 80% خلال ساعة ونصف ولكنها تحتاج فقط إلى ساعتين للشحن حتى 100%.

بالطبع يجب أن تكون على دراية بوجود عوامل أخرى يمكنها أن تساهم في تغيير مدة الشحن مثل فرق التيار وعمر البطارية وكابل الشحن (سريع أم لا).


ما هو عمر بطارية ساعة آبل

يمكن لساعة آبل الذكية أن تستمر في العمل لمدة 18 ساعة في اليوم ومع ذلك، هذه المدة تختلف بناء على كيفية استخدام للساعة، ووفقا لأبل، يمكن أن تدوم البطارية حتى 18 ساعة عند التحقق من الوقت 90 مرة ورؤية الإشعارات 90 مرة مع استخدام التطبيقات لمدة 45 دقيقة وتتبع تمارينك الرياضية أثناء تشغيل الموسيقى لمدة ساعة كاملة كما يمكن للساعة تشغيل الموسيقى من ذاكرتها لمدة 11 ساعة أو 8 ساعات عند تشغيل الأغاني من على الإنترنت.

وتعتمد أبل ووتش على شاشة من نوع OLED والتي تعمل على توفير الطاقة ولا يتم تشغيل الشاشة إلا عندما تضغط عليها أو ترفع معصمك ومع ذلك، يمكن للساعة أن تستهلك نسبة أكبر من طاقة البطارية بشكل آخر، مثلا إذا كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم ولفترة طويلة، سوف يتم استخدام المستشعرات المختلفة لتتبع نشاطك وقياس الأكسجين ومعدل ضربات القلب أيضا ربما تستخدم واجهات متحركة والتي تستنزف طاقة البطارية بشكل سريع ولا ننسى أن السطوع الكامل للشاشة يمكنه أن يلتهم طاقة البطارية ولهذا تحتاج للقيام ببعض الأشياء للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة كالتالي:

  • تجنب ترك التطبيقات غير الضرورية قيد التشغيل
  • قم بإيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية
  • لا تستخدم السطوع الكامل للشاشة
  • استخدم واجهات ثابتة وغير متحركة
  • يمكنك إيقاف الأنشطة والعمليات التي لا تحتاجها
  •  تقليل الإشعارات القادمة إلى الساعة
  • تأكد من تفعيل وضع توفير الطاقة Power Reserve

يمكنك معرفة مزيد من الطرق لإطالة عمر بطارية ساعة أبل من خلال هذا المقال.

كم تستغرق مدة شحن ساعة آبل الخاصة بك، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة