في تحديث iOS 16، قامت آبل بإعادة تصميم شاشة القفل لجعلها أكثر قابلية للتخصيص، وأحد أبرز التغييرات بها هو القدرة على إضافة عناصر واجهة مستخدم غنية بالمعلومات. ومن المعروف للجميع أن هذه الميزة موجودة في الأندرويد منذ سنوات، لكن آبل قدمتها بشكل مميز ومختلف. في هذا المقال نتعرف على كل الويدجت الذي يمكنك إضافته إلى شاشة القفل.


الويدجت الجديد في شاشة القفل يوفر تحديثات من تطبيقاتك يمكنك التحقق منها بسهولة في لمح البصر، دون الحاجة إلى إلغاء قفل الآي-فون، وهي تفاعلية إلى الحد الأدنى وقد يؤدي النقر عليها إلى فتح التطبيق المرتبط به على الأرجح.

يوجد أدناه قائمة بجميع الويدجت المتاحة التي أدرجتها آبل في الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 16، التي يمكن إضافتها أعلى أو أسفل الساعة الرقمية.

الويدجت التي يمكنك إضافتها فوق الوقت

يمكنك إدراج ويدجت بجانب التاريخ أعلى الساعة الرقمية على شاشة القفل. تتضمن القائمة أدناه خيارات الويدجت المتاحة لك. وتعرض العديد بيانات على هيئة رموز ونصوص أبجدية رقمية.

التقويم: مثل يوم الأسبوع، التاريخ، الشهر / الحدث التالي.

الساعة: مثل المنطقة الزمنية للمدينة / التنبيه التالي.

اللياقة : مثل إحصائيات النشاط “السعرات الحرارية، ودقائق التمرين، وساعات الوقوف”.

تذكير  : مثل تذكيرات اليوم.

الأسهم: معروض واحد مع رمز أعلى / أسفل.

الطقس: أحداث القمر، أحداث الشمس، الأحوال الجوية، الموقع، المطر، جودة الهواء، مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، الرياح.


ويدجت يمكنك إضافتها أسفل الوقت

أسفل الساعة الرقمية مباشرة توجد مساحة مستطيلة أكبر، حيث يمكنك وضع ويدجت بشكل أفقي بجانب بعضها البعض. ويمكنك إدراج ما يصل إلى أربعة ويدجت إذا كان في شكل مربعات، أو 2 ويدجت في شكل مستطيل بمزيد من المعلومات، أو أو اضافة ويدجت مربعة وويدجت مستطيل واحد.


ويدجت البطاريات

يأتي ويدجت البطاريات في نسختين مربعة ومستطيلة تعرض حالة بطارية الآي-فون. أو قم بتوصيل سماعة AirPods وستظهر بطاريتها بدلاً من ذلك.

الغريب، إذا كنت تستخدم مربعين لعرض بطاريات أكثر من جهاز، فسوف يعرضان مستوى البطارية للجهاز نفسه، بدلاً من إظهار بطارية لـ AirPods مثلاً في أحدهما والآي-فون في الآخر. نأمل أن يكون هذا خطأ سيتم حله في النسخ التجريبية.


التقويم

يأتي ويدجت التقويم بثلاثة تنسيقات. تنسيق مربع للتاريخ الحالي، نعتقد أن هذا غير مجدي لأن التاريخ يتم عرضه دائمًا فوق الوقت. تنسيق لتتبع وقت الحدث القادم ولو استخدمت ويدجت أكبر سيتم إظهار اسم الحدث ووقته.


ويدجت الساعة

تتيح لك ثلاث ويدجت للساعة عرض ساعة لمدينة ما للتحقق من الوقت فيها، ويأتي هذا الويدجت في تنسيق مستطيل وتنسيق مربعين. وهناك أيضًا ساعة عالمية لعرض الوقت في ما يصل إلى ثلاث مدن حول العالم، ونسختان تعرضان التنبيه التالي.


ويدجت اللياقة البدنية

يتم عرض ويدجت لياقة واحد وفيه رسم لحلقات النشاط، بينما تعرض القراءة الأكبر إحصائيات حلقة النشاط “الحركة، التمرين، الوقوف”.


ويدجت المنزل

بالنسبة إلى تطبيق المنزل، يتم عرض ويدجتين مختصين بمستشعرات المناخ الداخلية، والأضواء والمفاتيح، والآخر مختص بأي مشاكل أمنية. يمكنك أيضًا مراقبة ملحق أمان محدد أو عرض ملخص للمنزل “الأمان والمناخ والأضواء”.


ويدجت الأخبار

يوفر ويدجت واحد أكبر أخبار اليوم.


ويدجت التذكير

وصول سريع إلى إحدى قوائم التذكيرات، وتعرض التذكير المستحق التالي.


ويدجت الأسهم

تتيح ويدجت واحد أصغر وآخر أكبر عرض الأسعار وتتبع الأداء على مدار اليوم. هناك أيضًا ويدجت أكبر يعرض ثلاثة أسهم.


ويدجت الطقس

ثمانية ويدجت اختياري للطقس لمشاهدة أحداث القمر وأحداث الشمس والأحوال الجوية والموقع والمطر وجودة الهواء ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية والرياح. وتأتي فقط أحوال الطقس الحالية وأحداث القمر في التنسيق الأكبر.


المزيد من الويدجت في المستقبل

لا ينبغي التعامل مع قائمة الويدجت هذه على أنها شاملة، حيث قد تضيف آبل المزيد أو تعدل العناصر الموجودة قبل الإصدار العام لـ ‌iOS 16‌. أيضًا، سيتمكن المطورون من إنشاء ويدجت لتطبيقات الطرف الثالث باستخدام واجهة برمجة تطبيقات WidgetKit الجديدة، لذا نتوقع ظهور المزيد من ويدجت قفل الشاشة.

ما الويدجت التي تود أن تراها على شاشة القفل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة