تطبيق يسهل لك أحكام المواريث، وتطبيق يحسب كمية المياه التي يجب أن تشربها يوميا، وتطبيق انتشر مؤخراً لكن فكرته مجنونة وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,707,630 تطبيقاً!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق المواريث

يحرص الإسلام أشد الحرص على التوزيع العادل للثروات في المجتمع، ومن هنا كان تشريعه المتقن لنظام الميراث، والذي بهر بدقته علماء الشرق والغرب، فهو ينظر إلى الجوانب المتعددة في حياة الأفراد، فيراعي درجة القرابة بين الوارثين، ومنظومة التكاليف التشريعية الأخرى في الإسلام، وبالتالي فإن نظام الميراث الإسلامي هو ركن مهم من أركان الاقتصاد في الإسلام؛ ومن هنا فإن علم المواريث من أشرف العلوم وأنفعها، ولذا حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على تعلمه والتفقه فيه، حفاظا على إيصال الحقوق إلى أصحابها، تطبيقا لشرع الله، وضمانا للعدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروات. وهذا التطبيق سهل أحكام المواريث لك، فقط أدخل بيانات المسألة وسيظهر لك حلها بالدليل الشرعي ونصيب كل وارث في ثوان معدودة.


Mawareeth
المطور
Arabia For Information Technology
الحجم58.4 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Water Reminder

إذا كنت ترغب في الحصول على حياة صحية فإن العادة الأولى التي يجب أن تكتسبها هي شرب الماء، حوالي 60-80٪ من جسمك عبارة عن ماء، والماء في جسمك حيوي لكل وظيفة تقريبا. تحتاج إلى شرب الماء لفقدان الوزن وتحقيق التوازن بين الصحة وإبطاء الشيخوخة وزيادة النشاط البدني والأداء العقلي. ومع ذلك، في صخب الحياة اليومي، ينسى معظمنا شرب الماء أو تكون غير متأكد من كمية المياه اللازم شربها يوميا. هذا هو بالضبط السبب في في عرضنا لها التطبيق اليوم فهو متتبع رائعا لمياه الشرب يحسب كمية المياه التي يجب أن تشربها يوميا وسيسهل عليك الحفاظ على كمية المياه المضبوطة لك.

Water Reminder - Drink
المطور
Nexoft Yazilim Limited Sirketi
الحجم71.0 ميجا
الإصدار1.3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق LiveFrame

رأيت في أحد المواقع جهاز عبارة عن إطار ديجتال ترفع عليه صورك ويقوم بالتقليب بينها، وأعجبنتي فكرة الجهاز جداً، لكن تذكرت أني أملك آيباد قديم فقلت لماذا لا استغله بنفس الشكل، لذلك بحثت حتى وجدت هذا التطبيق إلى يحول جهازك إلى إطار صور رقمي ديناميكي من خلال عرض الصور من جهازك أو التخزين السحابي وحسابات الوسائط الاجتماعية. وبذلك يمكن استغلال جهاز قديم وببساطة استرجع الذكريات عليه، أو يكون كقطعة فنية في المنزل، حيث إنه أيضاً يمكن وضع صور لأذكار أو أقوال مأثورة.

LiveFrame
المطور
Attibo
الحجم46.3 ميجا
الإصدار1.11.17
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق iBetaObserver

هذا التطبيق فكرته رائعة لكل مهتم بتطور أنظمة تشغيل أجهزة آبل وأدواتها البرمجية، فهو يجعلك على اطلاع بأحدث التحديثات وأدوات التطوير للإصدارات الرسمية التجريبية من آبل مثل (iOS وiPadOS وwatchOS وtvOS وmacOS وXcode). التطبيق من تطوير مطور عربي، وهو رائع وبسيط ومجاني كليا، والحقيقة متعجب أن آبل وافقت على وضعه في المتجر حيث أن آبل دائماً ترفض التطبيقات التي تتعلق بأنظمتها.

iBetaObserver
المطور
Mohammad Alhasson
الحجم4.0 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Luca – Photo Editor

هذا التطبيق رائع ونادراً ما يكون مجاني، نتمنى أن يظل مجاني طيلة اليوم. هو تطبيق لتحرير الصور وجعلها تبدو احترافية مع إضافة مؤثرات وإضاءة للصورة والتحكم في الأوان، كل الأدوات التي تجعل الصورة تبدو غاية في الإبداع سوف تجدها في هذا التطبيق.

Luca - Photo Editor & Filters
0.99
$2.99
المطور
Digital Hole Pvt. Ltd.
الحجم19.3 ميجا
الإصدار1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق BeReal

انتشر هذا التطبيق مؤخراً بشكل كبير وهذا يعود لفكرته المجنونة، سوف يتم إرسال إشعار لك ولأصدقائك في الوقت ذاته، وعلى الجميع فتح الكاميرا وإظهار ما يقوم به في الوقت الحالي ولمدة دقيقتين، طبعاً التطبيق بعيد تمام البعد عني، فهو يحتاج إلى شخص اجتماعي، وأنا لا أستطيع أن أصف نفسي بهذه الصفة، لكن ستجد الكثير من الشباب تعجبهم فكرة هذه التطبيقات، ما رأيك في فكرته هل من الممكن أن تستخدم هذا التطبيق؟ أخبرنا في التعليقات.

BeReal. Your friends for real.
المطور
BeReal
الحجم54.7 ميجا
الإصدار0.22.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Grand Mountain Adventure

استكشف جبالا بأكملها في مغامرة التزلج على الجليد في العالم المفتوح واستكشف منتجعات التزلج الشاسعة، هذه اللعبة من حيث المؤثرات البصرية وجودة الرسوم، مدهشة، جمال الثلج الأبيض والأشجار والجبال، كل شيء في هذه اللعبة تم صنعة بإتقان لتستمتع بها وليس فقط لكي تلعبها.

Grand Mountain Adventure
المطور
Toppluva AB
الحجم849.4 ميجا
الإصدار1.204
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

لوحة مفاتيح كيبورد كاميليون
المطور
i4islam
الحجم87.3 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة