reiboot

ظروف الاقتصاد الكلي مثل التضخم والمخاوف من الركود الذي يلوح في الأفق جعلت المستخدمين حريصين على عدم الإنفاق كما تستمر قيود الإمداد الناتجة عن عمليات الإغلاق بسبب كورونا ونقص الرقائق في التأثير سلبًا على مصنعي المعدات والمكونات الأصلية، لكن بالنسبة لآبل يبدو الأمر كما لو أنها منيعة حيث أبلغت الشركة الموردين أنها تتوقع الآن بيع تشكيلة آي-فون 14 بشكل أفضل مما كان في السابق (بزيادة قدرها 5٪ ) ولهذا أبلغتهم بزيادة عدد أجهزة الآي-فون الجديدة التي سيتم تصنيعها وشحنها إلى 95 مليون وحدة عوضا عن 90 مليون وحدة.


آي-فون 14

يبدو أن آبل تتوقع طلبا قويا على آي-فون 14 وتحديد الإصدار الأعلى آي-فون 14 برو ماكس ويذكر تقرير جديداً أنها كررت نفس الطلب لمورديها الشهر الماضي، حيث قالت إن أداء آي-فون 14 سيكون أفضل من حيث المبيعات مقارنة بالإصدار السابق آي-فون 13.

من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لعائلة آي-فون 14 هذا الشهر حيث قام الموردون بمثل فوكسكون و TSMC بتكثيف شحنات المكونات في الأسابيع العديدة الماضية. ستتألف سلسلة الآي-فون الجديد من طرازين 6.1 بوصة وطرازين 6.7 بوصة وهم كالتالي آي-فون 14 العادي وآي-فون 14 ماكس وآي-فون 14 برو وأخيرا آي-فون 14 برو ماكس وسيتم التخلص من آي-فون ميني.

في الفئة الأعلى من تشكيلة آي-فون القادمة، يمكن للمستخدمين توقع العديد من التغييرات الملحوظة، بما في ذلك قدرات الكاميرا المعززة مع عدسة جديدة بدقة 48 ميجابيكسل لتنتقل بالتصوير إلى مرحلة جديدة كما سيتم استبدال النوتش بفتحة مزدوجة على شكل دائرة وحبة دواء، وستوفر السلسلة الجديدة أداء أسرع بفضل تدعيمها بالمعالج الأحدث لآبل A16.


سوق الهواتف العالمية

كشفت استطلاعات الرأي المتعددة لسوق الهواتف الذكية العالمية أن أسواق الهواتف الذكية الأوروبية والصينية تراجعت في الربع الثاني من عام 2022. حيث شهدت السوق الأوروبية انخفاضًا سنويًا بنسبة 11٪ وانخفاضًا بنسبة 13٪ على أساس ربع سنوي وشهدت السوق الصينية انخفاضًا بنسبة 9٪ على أساس سنوي.

ومع ذلك، استمرت مبيعات الآي-فون في الازدهار. في الربع الثاني من عام 2022، نمت شحنات الآي-فون بنسبة 3٪ على أساس سنوي في أوروبا والصين. بالنسبة للربع الثالث من عام 2022، أعلنت آبل عن رقم قياسي للإيرادات بلغ 40.7 مليار دولار أمريكي لأجهزة الآي-فون في الأسواق المتقدمة والناشئة.

في مكالمات الأرباح للربع الثالث من عام 2022، اعتمد الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، نجاح آي-فون 13 للتقنيات المبتكرة التي يقدمها للمستخدمين.ويبدو أن الشركة واثقة من أن الآي-فون الجديد (آي-فون 14) سيظل يحظى بشعبية مثل السلسلة الحالية بل وسيكون الطلب عليه أكثر من آي-فون 13.

هل تتوقع الطلب بشكل قوي على آي-فون 14، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة