reiboot

منذ أكثر من شهر بقليل أصدرت آبل تحديث iOS 16.0 مع أكثر من 350 ميزة جديدة، ثم أطلقت آبل تحديثات فرعية لحل بعض المشكلات، وجاء تحديث iOS 16.1 مع المزيد من التحديثات الرائعة. في حين أن بعض الميزات كانت متوقعة وكان بعضها مؤجلاً من تحديث iOS 16، إلا أن البعض الآخر كان مفاجئاً إلى حد ما، بالإضافة إلى ظهور إصدار iPadOS 16 لأول مرة. تعرف معنا على كل جديد في تحديث iOS 16.1.


أرقام أكبر للنسبة المئوية للبطارية

في تحديث iOS 16.0، أضافت آبل مفتاحًا في إعدادات البطارية على الأجهزة التي تدعم بصمة الوجه أو ذات النوتش لتمكين النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة. وضع التحديث النسبة المئوية داخل أيقونة البطارية، تم تحسين الأرقام وجعلها أكبر وتسهل رؤيتها في تحديث iOS 16.1.


نسبة البطارية في شريط الحالة

كذلك يضيف تحديث iOS 16.1 نسبة البطارية على آي-فون XR و وآي-فون 11 و آي-فون 12 ميني و آي-فون 13 ميني، وجميع أجهزة الآي-فون التي لم تكن تدعم الميزة في تحديث ‌iOS 16‌.


شحن الطاقة النظيفة

ولتفعيل ذلك انتقل إلى الإعدادات -> البطارية، ثم افتح قائمة صحة البطارية والشحن أو Battery Health & Charging، والتي كانت سابقًا ” صحة البطارية فقط Battery Health” فقط، وسترى خيارًا جديدًا يسمى “شحن الطاقة النظيفة Clean Energy Charging”.

تقول آبل إن الآي-فون سيحاول تقليل بصمتك الكربونية عن طريق الشحن الانتقائي عند توفر كهرباء منخفضة انبعاثات الكربون، وتقول إن الآي-فون يتعلم من روتين الشحن اليومي حتى يصل إلى الشحن الكامل قبل أن تستخدمه.

يمكن إيقاف تشغيل الميزة إذا رغبت في ذلك. لأنه تم تمكينها افتراضيًا بعد التحديث إلى iOS 16.1.


الأنشطة المباشرة

هي نوع جديد من الإشعارات يسمح لك بمتابعة شيء ما في الوقت الفعلي، وتظهر في الجزء السفلي من شاشة قفل الآي-فون، وكذلك في الجزيرة التفاعلية Dynamic Island، وتعرض أحدث بيانات التطبيق، محدثة في الوقت الفعلي مثل اقتراب رحلة أوبر، ورحلة طيران، ولعبة رياضية، والمزيد.

وتعتبر الألعاب الرياضية الحية في تطبيق تلفاز آبل أحد الأمثلة على ما يمكن أن تفعله الأنشطة المباشرة. اختر لعبة مباشرة متاحة في منطقتك من قسم Live Sports، ثم اضغط على الزر “متابعة”. سترى بعد ذلك نتائج اللعب عن طريق اللعب والوقت الفعلي على شاشة القفل الخاصة بك وفي الجزيرة التفاعلية Dynamic Island.

هناك أيضًا أربعة أوضاع عرض مختلفة للأنشطة المباشرة في الجزيرة الديناميكية: عرض أمامي مضغوط، وعرض خلفي مضغوط، وعرض أدنى، وعرض موسع.


واجهة برمجة لميزة حالة النشاط

عند صدور iOS 16 كانت ميزة حالة النشاط تعمل فقط مع تطبيقات آبل الآن ليست متاحة فقط لتطبيقات آبل بل يمكن لأي مطور تابع لجهة خارجية دمجها في تطبيقاتهم باستخدام مكتبة ActivityKit الجديد. تشمل الأمثلة على الأنشطة التي يمكنك تتبعها خدمة التوصيل من Uber أو Lyft، وتسليم الطرود من UPS أو FedEx، وتوصيل الطعام من GrubHub أو DoorDash، وطلب الاستلام من Starbucks أو Target، والتمرين باستخدام Nike أو Health، وتطبيق إلى صلاتي هو أول تطبيق صلاة يدعم هذه الميزة.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
متاح في متجر البرامج

قم بتنزيل المحتوى داخل التطبيق قبل تشغيله لأول مرة

هناك خيار جديد في الإعدادات -> متجر التطبيقات لـ “محتوى داخل التطبيق In-App Content”، والذي سيعمل تلقائيًا على تشغيل التطبيقات في الخلفية لتنزيل المحتوى قبل تشغيله لأول مرة عند التمكين.

ستلاحظ التغيير في الغالب في الألعاب والتطبيقات التي تحتاج إلى استخدام الكثير من موارد الجهاز للعمل بشكل صحيح.

من غير الواضح ما إذا كانت الميزة تنطبق فقط أثناء التثبيت الأولي للتطبيق أم أنه يمكن أيضًا تثبيت محتوى جديد داخل التطبيق في الخلفية بعد تثبيت تحديث التطبيق يدويًا أو تلقائيًا.


اشترك في +Fitness بدون ساعة آبل

قبل تحديث iOS 16.1، كان يجب أن يكون لديك ساعة آبل للاشتراك في + Fitness في تطبيق Fitness. الآن، لست بحاجة إلى ذلك، لكنك ستفقد جميع مقاييس الصحة واللياقة البدنية المعروضة على ساعة آبل أثناء التمرين. وإذا كنت لا تهتم بهذه البيانات وتريد فقط متابعة جلسة التمرين، فإن + Fitness الآن خيار قابل للتطبيق.


إجراءات الاختصار الجديدة

أضاف تحديث iOS 16.0 ما يقرب من 60 إجراءً جديدًا في تطبيق الاختصارات، ويطرح تحديث iOS 16.1 المزيد منها. الأول هو “Get Current Focus أو احصل على التركيز الحالي” للإعدادات، والذي يعيد التركيز النشط حاليًا.

والثاني هو “البحث في الاختصارات” لتطبيق الاختصارات، والذي يفتح تطبيق الاختصارات ويقوم بإجراء بحث عن النص المحدد.

والثالث هو “القائمة الذكية المفتوحة”، والتي تفتح قائمة ذكية محددة في التذكيرات.


فئات أفضل للصور الرمزية المختصرة

على تحديث iOS 16.0.3، وما قبله، عند اختيار رمز اختصار، يقوم منتقي الرموز بتصنيف جميع الصور الرمزية حسب الكائنات والأشخاص والرموز، وهذا كل شيء. مثل هذه الصورة أدناه، ومع هذه المجموعات القليلة، من الأفضل فقط استخدام أداة البحث.

بينما في تحديث iOS 16.1، توجد الآن فئات لإمكانية الوصول، والسهام، والسيارات، والكاميرا والصور، والتجارة، والاتصالات، والاتصال، والأجهزة، والتحرير، واللياقة، والألعاب، والصحة، والمنزل، والإنسان، والمؤشرات، ولوحة المفاتيح، والرياضيات، والوسائط، والطبيعة، والكائنات، الكائنات والأدوات، الأشخاص، الخصوصية والأمن، الأشكال، الرموز، تنسيق النص، الوقت، النقل، والطقس، ليس بالضرورة بهذا الترتيب. انظر الصورة أدناه.


شاشة القفل أو تخصيص الشاشة الرئيسية

عند النقر على واجهة “تخصيص” على شاشة القفل، يوجد الآن خيار للاختيار بين تخصيص إما شاشة القفل أو الشاشة الرئيسية، عوضا عن شاشة القفل فقط. وهذا يجعل من السهل تخصيص مظهر الآي-فون من مكان واحد دون الحاجة إلى المرور بخطوات متعددة.

هل قمت بالتحديث إلى iOS 16.1؟ وما أكثر الميزات التي أعجبتك اليوم؟ أخبرن في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة