يحتوي الآي-فون والآي-باد على ميزة بحث ذكية مدمجة تسمى Spotlight، وهي مصممة للبحث في التطبيقات والملفات والويب لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بسرعة. وتعمل آبل على تحسينها مع كل تحديث و iOS 16 ليس استثناءً. إليك كل ما هو جديد في بحث Spotlight في تحديث ‌iOS 16‌.


بحث الشاشة الرئيسية

عادةً ما يتم الوصول إلى ميزة بحث Spotlight عن طريق التمرير لأسفل من الشاشة الرئيسية لإظهار واجهة البحث، لكن آبل قررت إضافة زر باسم “بحث” أسفل “الشاشة الرئيسية”، مكان النقاط التي كانت موجودة مسبقًا لإعلامك بعدد الصفحات المتوفرة لديك، يمكن النقر على زر البحث هذا للدخول إلى واجهة بحث Spotlight.

يوجد الزر أعلى شريط الدوك مباشرةً، ويوجد خيار لتعطيله في قسم “الشاشة الرئيسية” في الإعدادات.


البحث عن الصور في مختلف التطبيقات

يمكن لبحث Spotlight العثور على المواقع والأشخاص والنصوص والحيوانات الأليفة والكائنات والمناظر الطبيعية وغير ذلك الكثير، ليس هذا فحسب، بل يمكنه البحث الصور في تطبيقات الصور والرسائل والملاحظات والملفات، بالإضافة إلى تطبيق الصور في ‌iOS 16‌.


إجراءات سريعة

قامت آبل بتحديث Spotlight لدعم الإجراءات السريعة، وهي وظائف يمكن القيام بها مباشرة من واجهة البحث، ويمكنك رؤية خيارات مثل: ابدأ الموقت، تنشيط التركيز، قم بتشغيل اختصار، ويمكن أن يساعدك بحث Spotlight أيضًا في العثور على الاختصارات المتوفرة لأي تطبيق.


تحسينات اقتراح سيري

قامت آبل بتحديث اقتراحات سيري لمراعاة السياق عند تقديم التطبيقات التي قد ترغب في استخدامها. هذا يجعل التطبيقات والإجراءات المقترحة في بحث Spotlight أكثر صلة بما قد تفعله في الوقت الحالي.

يمكن أن تقوم اقتراحات “سيري” بأشياء مثل اقتراح الاتجاهات عندما يكون لديك اجتماع قادم، كما يمكن أن يقترح عليك الاتصال بشخص ما بمناسبة عيد ميلاده، أو إظهار تطبيقاتك المفضلة التي تستخدمها في أوقات معينة من اليوم، أو طرح عمليات البحث الأخيرة حتى تتمكن من العودة إلى النتائج السابقة بسرعة أكبر.


الأنشطة الحية

يمكن استخدام بحث Spotlight لبدء نشاط مباشر سيظهر على شاشة القفل. الأنشطة الحية عبارة عن إشعارات تفاعلية تظل محدثة، مما يسمح لك بمراقبة الأشياء التي تحدث في الوقت الفعلي مباشرة من شاشة القفل.

إذا كنت تتابع لعبة رياضية، على سبيل المثال، يمكنك رؤية النتيجة المحدثة على شاشة القفل، أو إذا كنت تنتظر مشوارًا مع أوبر، فيمكنك مراقبة اقتراب سائقك.


نتائج غنية موسعة

تعمل آبل على تحسين نتائج البحث وجعلها ثرية بحيث تعرض معلومات مثل بيانات عن شخص مشهور عندما تبحث عن اسمه، وستعرض الميزة الآن معلومات إضافية للشركات والبطولات الرياضية والفرق الرياضية، وغير ذلك.


تحسينات على App Clip

App Clips هي إصدارات معدلة من التطبيقات تتيح لك استخدام وظائف محدودة للتطبيق دون الحاجة إلى إجراء تثبيت كامل. يتكامل بحث Spotlight مع App Clips، ويقدم اقتراحات App Clip عندما تكون في موقع ذي صلة.

في ‌iOS 16‌، تستخدم آبل اقتراحات الموقع الدقيقة لتحسين اقتراحات App Clip في Spotlight، ولكن يمكن تعطيل الاقتراحات المستندة إلى الموقع كما هو الحال دائمًا من خلال الخصوصية في الإعدادات.

ما رأيك في تحسينات بحث Spotlight في تحديث iOS 16؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة