سيري هو المساعد الصوتي لآبل الذي يمكن الاعتماد عليه للقيام بالعديد من الأشياء دون الحاجة لاستخدام اليدين، ولتنشيط مساعد آبل الصوتي، كل ما عليك فعله هو أن تقول ” يا سيري ” وبعدها اطلب أي شيء مثل إرسال رسالة أو الحصول على الاتجاهات أو تشغيل الموسيقى أو البحث عن جهاز الآي-فون الخاص بك، وعلى ما يبدو فإن آبل قررت جعل عملية تشغيل سيري أبسط قليلاً.


مساعد آبل الصوتي سيري

قال مارك جورمان من موقع بلومبيرج أن آبل كانت تعمل منذ بضعة شهور على إيجاد طريقة تُمكّن مساعدها الصوتي سيري من فهم العبارات والأوامر الخاصة بالمستخدم دون الحاجة إلى استخدام عبارة التشغيل المعتادة “يا سيري” حيث تعتزم الشركة حذف كلمة “يا أو Hey” وبعدها كل ما عليك فعله هو أن تقول “Siri” فقط لتنشيط المساعد الصوتي على جهاز الآي-فون الخاص بك.

وفي حين أن هذا قد يبدو وكأنه تغيير بسيط ولكن وفقا لمارك فإن إزالة هذا الكلمة فقط مثّل تحد تقني وينطوي التعقيد هنا على قدرة سيري على فهم العبارة الجديدة “Siri” بلهجات ونبرات صوتية مختلفة حيث كان يؤدي وجود كلمتين مثل “يا سيري” إلى زيادة قدرة مساعد آبل الصوتي على التقاط أوامر المستخدمين بشكل صحيح.

ولهذا تطلب الأمر من آبل قدرًا كبيرًا من تدريب الذكاء الاصطناعي والعمل الهندسي لحذف عبارة”يا” فقط، بجانب ذلك، تقوم الشركة حاليا بتجربة عبارة التنشيط الجديد لمساعدها الصوتي مع موظفي الشركة من أجل جمع البيانات اللازم وإصلاح أي مشكلة قد تظهر.

وأوضح جورمان أن آبل عازمة على إضافة بعض التحسينات الأخرى وهذا يشمل دمج المساعد الصوتي بشكل أعمق في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث وتحسين قدرته على فهم أوامر وطلبات المستخدمين من أجل القيام بالشيء الصحيح.

ويرى مارك جورمان إن هذا التغيير في العبارة الخاصة باستدعاء سيري من المتوقع أن يتم طرحه في وقت ما من العام المقبل 2023 أو قد يتأخر بعض الوقت ليتم إطلاقه في عام 2024.


المساعدون الصوتيون

ليست آبل وحدها من قررت تبسيط عبارة تنشيط مساعدها الصوتي سيري، عملاق التجاري الإلكترونية أمازون هو الآخر قام بحذف عبارة يا وأصبح بالإمكان استدعاء المساعد الصوتي عند قول “أليكسا” فقط، الأمر نفسه أيضا مع مساعد مايكروسوفت الذي يمكن تفعيله عندما تقول “كورتانا” فقط عوضا عن “يا كورتانا”، ومع ذلك، تظل هناك شركة واحدة لم تقم بتقليص عبارة استدعاء مساعدها الصوتي وهي جوجل حيث يتحتم عليك قول “أوك جوجل” أو “يا جوجل” لتنشيط مساعد جوجل الصوتي.

أخيرا، ليس سراً أنه على الرغم من قيام آبل بإجراء المزيد من التحسينات على مساعدها الصوتي Siri خلال السنوات الماضية، لا يزال بإمكان سيري في كثير من الأحيان إساءة فهم الأوامر وتنفيذ طلبات المستخدمين بشكل خاطئ ولنأمل أن يتحسن الأمر قريبا عبر الترقيات والميزات المهمة التي تجلبها الشركة لمساعدها الصوتي الشهير.

هل تستخدم مساعد آبل سيري، بأي شكل من الأشكال؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة