أشارت آبل مؤخرًا إلى أن هناك مجموعة من منتجاتها سيتم إطلاقها قبل اقتراب موسم العطلات وقبل نهاية عام 2022، تعرف على هذه الأشياء المتوقع الإعلان عنها قبل نهاية العام، تعرف عليها.


تحديث iOS 16.2

تحديث iOS 16.2 أو iPadOS 16.2 ما زالا في مرحلة تجريبية حاليًا ومن المتوقع إصدارهما في منتصف ديسمبر. وتتضمن العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تطبيق Freeform الجديد والذي سيعمل على تحديثات iOS 16.2 و iPadOS 16.2 و macOS Ventura 13.1، بحيث يمكن استخدامه لتدوين الملاحظات، والرسم، وحفظ الروابط، وغير ذلك.

كذلك تحديثات كبيرة على تطبيق المنزل، وتحديثات للأنشطة الحية لألعاب رياضية محددة عبر تطبيق تلفاز آبل، وويدجيت النوم والأدوية الجديدة لشاشة القفل، وتقارير مكالمات الطوارئ غير المقصودة SOS، ودعم 5G في الهند، وأكثر من ذلك.

بالإضافة إلى تحديثات watchOS 9.2 و tvOS 16.2 في ديسمبر أيضاً. وعلى تلفاز آبل، يتيح تحديث tvOS 16.2 التعرف على صوت سيري متعدد المستخدمين للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا، مع دعم ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة.


الاتصال بالطوارئ عبر الأقمار الصناعية

تدعم جميع طرازات آي-فون 14 الأربعة ميزة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي الجديدة، والتي ستسمح للأجهزة بالاتصال مباشرة بالقمر الصناعي، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون خارج نطاق التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi.

وفي وثيقة دعم، تقول آبل إن الميزة “ستكون متاحة مع تحديث لـ iOS 16 قادمًا في نوفمبر 2022″، لكنها لم تشارك تاريخ إصدار محدد.

ونظرًا لإصدار iOS 16.1 في أواخر أكتوبر، فمن المتوقع إصدار iOS 16.2 في ديسمبر، والذي هو قيد الاختبار بالفعل. وهناك أيضًا فرصة أن يتم تمكين الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي مع نظام التشغيل iOS 16.1.2، ولكن لا يوجد دليل على مثل هذا التحديث حتى الآن، ومن المحتمل أن ترغب آبل في إطلاق الميزة قبل موسم الأعياد في الولايات المتحدة.

عند الإطلاق، ستتوفر خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي في الولايات المتحدة وكندا فقط وستكون مجانية خلال العامين الأولين. وبحسب ما ورد أكدت شركة آبل أنها تخطط لتوسيع الميزة إلى بلدان إضافية بحلول نهاية العام المقبل.


توسيع برنامج الإصلاح الذاتي

في أغسطس، أشارت آبل إلى أنه سيتم توسيع برنامج الإصلاح الذاتي الخاص بها ليشمل بلدانًا إضافية في أوروبا وإلى طرازات ماك الإضافية المزودة بشرائح آبل سيليكون قبل نهاية العام، لذلك لم يتبق أمام آبل سوى أقل من شهرين للوفاء بهذا الوعد.

تم إطلاق البرنامج لأول مرة في أبريل، مما يوفر للعملاء في الولايات المتحدة إمكانية الوصول إلى قطع غيار وأدوات وأدلة أصلية من آبل لإكمال إصلاحات آي-فون 12 وآي-فون 13 وآي-فون SE من الجيل الثالث. تم توسيع البرنامج في أغسطس ليشمل طرازي MacBook Air و MacBook Pro مع سلسلة رقائق M1.


فعالية التسوق يوم الجمعة السوداء

لسنوات عديدة، عقدت آبل حدثًا للتسوق مدته أربعة أيام من يوم الجمعة السوداء عبر Cyber​​Monday في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وبلدان أخرى مختارة، حيث تقدم للعملاء بطاقة هدايا مجانية من آبل بقيمة تتراوح من 25 دولارًا إلى 200 دولارًا عند شراء آي-فون أو آي-باد أو ماك  أو تلفاز آبل أو سماعات AirPods أو منتج آخر.

الجمعة السوداء هي يوم 25 نوفمبر من هذا العام وهي واحدة من المناسبات القليلة في العام التي تقدم فيها آبل صفقات على منتجاتها، ولكن غالبًا ما تتوفر صفقات أفضل من خلال البائعين الآخرين أمثال أمازون.

ملحوظة:

مصطلح الجمعة السوداء ليس من قبيل سب الدهر ولا حرج في هذه التسمية لأن لها مدلولا تجارياً، يمكنك مراجعة موقع إسلام ويب، وموقع الاسلام سؤال وجواب.

هل تتوقع أن تطلق آبل منتجات أخرى قبل نهاية العام؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة