أصدرت آبل تحديثين للبرامج الثابتة لأجهزة التعقب AirTag منذ نوفمبر الماضي، تحديث AirTag 2.0.24 و 2.0.36، لكن لم تقدم أي معلومات حول ما جاء في هذه التحديثات من مزايا أو تحسينات. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قامت آبل بنشر مستند دعم يشرح جديد التحديثات.


وفقًا آبل، يسمح تحديث البرنامج الثابت رقم 2.0.24، الذي تم إصداره في 10 نوفمبر، لمالكي أجهزة التعقب AirTags باستخدام ميزة البحث الدقيق للمساعدة في تحديد موقع AirTag غير معروف على الآي-فون الخاصة بهم.

تم الإعلان عن هذه الميزة في وقت سابق من هذا العام كجزء من إجراءات الشركة لمنع الأشخاص من استخدام AirTag لأغراض المطاردة. وعندما يكتشف الآي-فون وجود AirTag غير معروف مع المستخدم، يمكن للشخص استخدام ميزة البحث الدقيق جنبًا إلى جنب مع تنبيه صوتي للعثور بسرعة على AirTag وتعطيلها.

قامت آبل كذلك، بتحسين تنبيهات الإشعارات عندما يوجد يكون بجوارك AirTag لا يتعلق بك. فعندما تقوم بتشغيل الآي-فون، سيظهر إشعار جديد كتنبيه يخبرك أن يوجد لديك AirTag غريب في مكان ما، يصدر صوتًا للإشارة إلى أنه قد تم فصله عن صاحبه. يمكن بعد ذلك تعقبه عن طريق الصوت أو البحث الدقيق إذا كانت الميزة متاحة لديك.

وتقول آبل إن هذا التغيير سيساعد كثيراً، إذا كانت هناك صعوبة في سماع صوت جهاز AirTag أو إذا تم العبث بمكبر الصوت الخاص به.

بالطبع، تتطلب بعض هذه الميزات آي-فون 11 أو أحدث، لأنها تعتمد على شريحة U1 بتقنية Ultra Broadband.


وبالنسبة لتحديث 2.0.36، الذي تم إصداره في 12 ديسمبر، تقول آبل، إنها أصلحت مشكلة عدم تنشيط مقياس التسارع المدمج في AirTag في سيناريوهات معينة. من المحتمل أن يتم استخدام هذا المستشعر لمساعدة الآي-فون على اكتشاف وقت تحرك AirTag.

تتطلب جميع الميزات الموضحة أعلاه تحديث iOS 16.2 أو إصدارًا أحدث، بينما تتطلب الميزات التي تستخدم ميزة البحث الدقيق آي-فون 11 أو أحدث مزودة بشريحة U1 Ultra Wideband كما ذكرنا.

للأسف، لا يوجد تحديث يدوي لأجهزة AirTag، ويتم فقط عبر الواي فاي من خلال آي-فون متصل. وللتأكد من حدوث التحديث، يمكنك وضع AirTag الخاص بك في نطاق الآي-فون الخاص بك، وعليك الانتظار حتى يتم طرح التحديث على جهازك.

ويمكنك التحقق من إصدار تحديث AirTag الحالي الخاص بك من خلال تطبيق Find My.

◉ افتح تطبيق Find My.

◉ اضغط على تبويب العناصر.

◉ حدد AirTag الخاص بك في قائمة العناصر.

◉ انقر فوق اسم AirTag الخاص بك، وسيظهر الرقم التسلسلي وإصدار البرنامج الثابت.

هل تمتلك AirTag؟ وما رأيك في التحديث الجديد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة