تطبيق يمكنك من صناعة دمية من شخصيات الأفلام تحمل ملامح وجهك، وتطبيق هو الأفضل لحفظ كلمات السر، وتطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي للبحث في الإنترنت، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,733,178 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Hasbro Pulse

هذا التطبيق لطلب الدمى المتحركة من الشخصيات المعروفة في الأفلام، لكن أعجبنا ميزة قوية فيه، وهي إمكانية صناعة دمية من أحد هذه الشخصيات تحمل ملامح وجهك، فقط اضغط على خيار السيلفي وسوف يقدم لك التعليمات الأزمة لالتقاط صور لك ثم عمل مجسم ثلاثي الأبعاد لوجهك وبعدها وضعه على الدمية التي اختارها، يمكنك بالطبع طلب هذه الدمية بمبلغ $50 وتصل إلى منزلك، لكن شخصياً صورت الشاشة واكتفيت أن يكون لدي صورة لهذه الدمية، هذا يكفي بالنسبة لي.

‎Hasbro Pulse App
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Bitwarden Password Manager

كثير منا يستخدم تطبيقات حفظ كلمات السر، فالإنترنت أصبح غابة، ولا يمكن أبداً لشخص حفظ كلمات السر للمواقع كلها، ومن الأفضل دائماً عدم استخدام نفس كلمة السر لكل موقع، لذلك تعين علينا البحث عن تطبيق يساعدنا في هذا، ومنا من أختار تطبيق LastPass وهو تطبيق محترم فعلاً، ويعمل مع كل الأنظمة ومع أي متصفح، لكن للأسف تم اختراق أنظمتهم أكثر من مرة، والآن أصبح من الأفضل البحث عن بديل، وهذا التطبيق يعد من أفضل التطبيقات في ذلك المجال، غير أنه شبه مجاني، ولديهم صفحة تخبرك كيف تنقل جميع بياناتك من تطبيق LastPass.

‎Bitwarden Password Manager
المطور
تنزيل

3- تطبيق You.com – Search and Browser

الجميع يتحدث عن الذكاء الاصطناعي في مجال البحث والحصول على المعلومات خاصة بعد صدور ChatGPT المشروع الذي أطلقته شركة OpenAI وكيف أن هذا الشروع من الممكن أن يقضي على جوجل، لكن ما لا يعلمه الكثير أن شركة You.com تعمل في مجال البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي منذ مدة، وتطبيقها على الآي-فون يعد واحد من التطبيقات المميزة الذي يحوي العديد من الإمكانات.

‎You.com AI Search and Browse
المطور
تنزيل

4- تطبيق PingMe – Second Phone Number

في الاختيار السابق تحدثنا عن ChatGPT وهو موقع على الإنترنت يستخدم الذكاء الاصطناعي للرد على أسئلتك، وهو مدهش فضلاً أنه يدعم كل اللغات منها العربية، ويستحق التجربة… لكن للأسف الموقع لا يعمل إلا في عدد من الدول، وقد لا تستطيع التسجيل فيه حتى باستخدام VPN والسبب أنه يطلب التفعيل عن طريق رقم هاتف، ويجب أن يكون هذا الهاتف من دولة مدعومة، لذلك أتينا لكم بهذا التطبيق الذي يتيح لك تفعيل العديد من الخدمات عن طريق إعطائك رقماً مؤقتاً، التطبيق به العديد من الميزات الأخرى لكن هذه أكبر ميزة تهمني فيه، لأن العديد من التطبيقات المشابهة لا تصلح مع ChatGPT.

‎PingMe - Second Phone Number
المطور
تنزيل

5- تطبيق Odysee

بعض الخدمات لا يمكن إيجاد بديل لها، مثلاً اليوتيوب، كيف تجد بديلاً لليوتيوب؟ هذا المشروع يحاول أن يكون بديل اليوتيوب، وبعد التجربة، وجدناه ليس سيئ أبداً، وبالفعل من الممكن أن ينافس خاصة أن البعض يحاول البعد عن جوجل وخدماتها وإعلاناتها، الرائع أن هذا المشروع يقدم معظم خدمات اليوتيوب ولن تشعر بالغربة أبدا عند استخدامه.

‎Odysee
المطور
تنزيل

6- تطبيق سالم – Salem

لو قرأت مقالنا عن “مشروع دال الذي يأتي بمن يعمل في مجال التطبيقات الإسلامية لنستفيد من خبرتهم” وتابعت قناتهم على اليوتيوب، سوف تجد حلقة تم فيها استضافة أ.د. عبدالرحمن بن معاضة الشهري – أستاذ قسم التفسير والدراسات القرآنية بجامعة الملك سعود ورئيس مركز تفسير للدراسات القرآنية، وقد تكلم عن تطبيق سالم وكيف تم تطويره. رائع جداً أن تعرف قصة التطبيقات والجهود التي تمتم حتى تصل لنا.

‎سالم - Salem
المطور
تنزيل

7- لعبة Hit The Island: Pinball

لعبة أضرب الجزيرة أو Hit The Island اشتهرت عند صدور آي-فون 14 برو، وكانت اللعبة مميزة جداً وأكثر ما أعجبني فيها هو أنها تعمل على ساعة آبل، والآن هناك إصدار آخر من هذه اللعبة، وهي تدمج بين اللعبة الأصلية ولعبة المضرب Pinball، اللعبة مسلية وممتعة.

‎Hit The Island: Pinball
المطور
تنزيل

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة