قدمت لنا شركة آبل تشكيلة آي-فون 14 مع العديد من الميزات القوية والرائعة التي كانت معظمها حكرا على الفئة الأعلى (آي-فون 14 برو وبرو ماكس) ولهذا كان هناك طلب قوي لشراء تلك الطرز، ومع ذلك يبدو أن بعض المستخدمين يشكون من وجود مشكلة ظهرت لهم ولا يستطيعون التخلص منها.


مشكلة الخطوط الأفقية

أبلغ العديد من مستخدمي أجهزة آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل ريديت وتويتر عن وجود خط أو عدة خطوط أفقية تظهر على الشاشة بعد تشغيل أجهزتهم.

وشكا المستخدمون أن أجهزتهم عرضت خطوط أفقية خضراء وصفراء اللون عبر الشاشة عند تشغيل الآيفون من وضع السكون أو حتى عند إغلاق الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى، أيضا الخلل لا يحدث في كل مرة أو بشكل مستمر.

كما قال أحد مستخدمي موقع ريديت أنه بعد إرسال جهاز آي-فون 14 برو ماكس الخاص به إلى أحد المراكز التابعة لآبل، أخبره الفني أن المشكلة قد تكون في نظام التشغيل وليس الجهاز نفسه حيث استمرت المشكلة في الظهور بعد إعادة ضبط المصنع ولم تختف بعد تحديث الآي-فون إلى نظام التشغيل iOS 16.2.

أيضا ذكر مستخدم آخر أنه خلال مكالمة هاتفية مع دعم آبل، قال الأخير أن الشركة على علم بالمشكلة وتبحث عن سبب حدوثها وحلول من أجل إصلاحها.


رد آبل

مع تزايد ظهور المشكلة لدى عدد كبير من المستخدمين، قالت آبل عبر حساب الدعم الرسمي الخاص بها على تويتر أنها على دراية بالمشكلة، وسوف يتم إصلاح الخلل في أجهزة آي-فون 14 من خلال إطلاق تحديث قريبا.

على ما يبدو أن المشكلة ليست منتشرة على نطاق واسع ولكن هناك عدداً لا بأس به من المستخدمين الذي يعانون منها، لذا من المتوقع أن تقوم آبل بإطلاق التحديث iOS 16.2.1 قريبا لإصلاح مشكلة ظهور خطوط أفقية في شاشة آي-فون 14 برو وبرو ماكس.

أخيرا، هذه ليست أول مشكلة تظهر في الفئة العليا لتشكيلة آي-فون 14 حيث ظهر عدد من المشكلات الفترة الماضية، آخرها اهتزاز كاميرا الجهاز عند استخدام تطبيقات خارجية وهذا أدى لالتقاط صور ضبابية.

هل واجهتك تلك المشكلة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

screenrant

مقالات ذات صلة