من المتوقع أن تكشف آبل عن نظارة الواقع المختلط التي طال انتظارها في وقت ما من هذا العام 2023 ومن أجل جعلها أكثر جاذبية للمستخدمين وأفضل مقارنة بالنظارات الأخرى المنافسة، قررت الشركة تطوير أداة جديدة لتسهيل الأمر على المستخدمين العاديين وغير المحترفين، حيث سوف تسمح لهم تلك الأداة، بناء تطبيقات خاصة بالواقع المعزز والتي يمكن استخدامها وتشغيلها على نظارة الواقع المختلط الخاصة بها.


نظارة الواقع المختلط

وفقا لتقرير جديد، تأمل آبل في أن يتمكن جميع الأشخاص وحتى العاديين الذين ليس لديهم أي خبرة أو  معرفة بالأكواد والبرمجة من صنع تطبيقات للواقع المعزز والافتراضي عبر المساعد الصوتي سيري والتي يمكن بعد ذلك إضافتها في متجر آب ستور ليتمكن المستخدمون الآخرون من تحميلها وتجربتها.

ويضيف التقرير أنه باستخدام الأداة البرمجية التي تعمل آبل على تطويرها منذ فترة، يمكن للمستخدم العادي على سبيل المثال، إنشاء تطبيق يحتوي على حيوانات افتراضية تتحرك في جميع أنحاء الغرفة وفوق أو حول كائنات واقعية ودون الحاجة إلى معرفة كيفية تصميم الحيوان من البداية للنهاية أو حتى الحاجة إلى حساب حركته في مساحة ثلاثية الأبعاد بها عوائق.


تطبيقات الواقع المعزز

أداة آبل التي يقصدها التقرير، يمكن تشبيهها بالتكنولوجيا القائمة وراء ألعاب مثل ماين كرافت أو روبلوكس، ولمن لا يعلم، تلك الألعاب ليست عادية بل هي عبارة عن منصات توفر للمستخدمين أدوات من خلالها يمكنهم صنع الألعاب الخاصة بهم ليقوم الآخرين بتجربتها، وتلك التكنولوجيا المستخدمة في تلك المنصات، حصلت عليها آبل عندما استحوذت على الشركة الكندية الناشئة Fabric Engine في العام 2017.

بالطبع إذا نجحت آبل في هذا الأمر، فسيكون ذلك تقدمًا كبيرًا في مجال الواقع المعزز الذي لا يزال جديدا ولهذا يصعب على المطورين حاليا تطوير تطبيقات الواقع المعزز كما لا يوجد الكثير من المحتوى الجديد مما يعني أن نظارة آبل قد تلقى قبولا محدودا، ولهذا تسعى الشركة إلى تقديم أداتها الجديدة والتي تستهدف بشكل جزئي مطوري التطبيقات، ولكنها من ناحية أخرى تهدف لاجتذاب فئة كبيرة من المستخدمين العاديين الذين سيكون بوسعهم بناء تطبيقات لنظارة الواقع المختلط عبر المساعد الصوتي سيري بخطوات بسيطة ودون الحاجة لأن يكونوا على دراية بلغات البرمجة أو أي شيء عن الواقع المعزز.


محتوى جديد لنظارة آبل

بجانب أداة بناء تطبيقات الواقع المعزز، تعمل آبل أيضا على استراتيجية لبناء محتوى خاص بنظارة الواقع المختلط الخاص بها، ووفقا للتقرير، سوف تجلب آبل تطبيقات واقع معزز خاصة بالتأمل واليوجا والتمارين الرياضية وأحد تلك التطبيقات سوف يسمح للمستخدمين بالجلوس داخل حديقة زن اليابانية من أجل تصفية الذهن والتفكير والاسترخاء.

أخيرا، من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن نظارة الواقع المختلط الخاص بها في وقت لاحق من هذا العام وسوف تحتوي على واجهة شبيهة بنظام iOS مع شبكة من التطبيقات ومجموعة من الكاميرات عالية الدقة لتتبع العين واليد وحركة الجسم والساق مع شاشتين بمعدل تحديث منخفض وإمكانية العمل كشاشة خارجية لجهاز الماك. علاوة على ذلك، ربما تكشف آبل عن أداتها البرمجية الخاصة بنظارتها خلال مؤتمرها السنوي للمطورين والذي سوف ينعقد في شهر يونيو، مما يمنح المطورين الوقت لإنشاء تطبيقات AR و VR لنظارة الواقع المختلط قبل إطلاقها للمستخدمين فيما بعد.

هل أنت متحمس لمنتج آبل الجديد نظارة الواقع المختلط، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

theinformation

مقالات ذات صلة