وفقًا لأحدث الشائعات سيحصل آي-فون 15 على تغييرات كبيرة في التصميم، حيث كشف حساب ShrimpApplePro الشهير، صاحب شائعة الجزيرة التفاعلية في آي-فون 14 برو، عن بعض تفاصيل مهمة حول آي-فون 15 برو ماكس، وذكر أنه سيأتي بشاشة حديثة من سامسونج، تتمتع بمستوى سطوع يبلغ 2500 شمعة، وهي ميزة استثنائية لا مثيل لها على الاطلاق، مقارنة بشاشات الهواتف الرائدة المنافسة، بما في ذلك أحدث هواتف سامسونج سلسلة S23.


تجدر الإشارة إلى أن جميع طرازات هواتف S23 تتمتع بحد أقصى للسطوع يبلغ 1750 شمعة. وبالمقارنة، يمكن أن يصل آي-فون 14 برو و برو ماكس إلى 2000 شمعة عند استخدامهما في الوضع الخارجي المقيد، لكن سطوعهما يقتصر على 1000 شمعة في الداخل و 1600 شمعة في المتر المربع لمحتوى HDR. وهذا يجعل السطوع المشاع الذي يبلغ 2500 شمعة في المتر المربع لآي-فون 15 برو ماكس أكثر إثارة للإعجاب.

جدير بالذكر، أن شاشات تلفزيونات سامسونج QD-OLED لهذا العام تتمتع بسطوع أقصى يبلغ 2000 شمعة فقط.

من المحتمل أن يعمل مستوى السطوع 2500 شمعة في آي-فون 15 برو و برو ماكس في وضع السطوع العالي عند استخدام الآي-فون في الهواء الطلق. حتى مع هذا التقييد، لا تزال قدرة الشاشة أعلى بكثير من أي شيء حاليًا في السوق الاستهلاكية، وتتجاوزها بنسبة 25٪ على الأقل. وهذا قد يجعل آي-فون 15 برو و برو ماكس مثاليين للاستخدام في ظروف الإضاءة الخارجية الساطعة ويوفر تجربة مشاهدة استثنائية.


لن يكون هناك آي-فون الترا

من المهم أن نلاحظ أن حساب ShrimpApplePro يشير إلى الجهاز باسم “آي-فون 15 برو ماكس”، وليس كما ادعى مارك جورمان الصحفي في موقع بلومبرج، أن اسم “الترا” قد يكون طراز آي-فون أكثر تطورًا، وسيصدر في عام 2024 وهو أعلى من البرو ماكس. إلا أن حساب ShrimpApplePro يعتقد أن أعلى فئة آي-فون ستكون برو ماكس فقط كما هي الآن.

وعرض حساب ShrimpApplePro مزيدًا من التفاصيل حول آي-فون 15، حيث ذكر أن هضبة الكاميرا الخلفية ستكون أكبر بكثير من تلك الموجودة في النماذج الحالية.

لا تحدد المعلومات التي قدمها المسرب ما إذا كان نتوء الكاميرا الأكبر سيكون حصريًا لطرازات آي-فون 15 برو وبرو ماكس، أم أنه سيكون موجودًا في جميع الطرز.

لكن وفقًا لمصادر متعددة، يبدو أن الطرازات القياسية ستحتوي على نفس كاميرات آي-فون 14 برو، مما يشير إلى أن الترقية ستركز على الأرجح على طرازات برو ليتم تمييزها بشكل كبير عن القياسية.

ومن الممكن أيضًا أن أي تحسينات للكاميرا ستكون مقتصرة فقط على آي-فون برو ماكس، لكن هذه الاحتمالية ضعفت عندما أفاد مارك جورمان أن آبل لن تطلق طراز آي-فون الترا حتى عام 2024.

وبناءً على هذه المعلومات، فمن المحتمل أن تأتي ميزات آي-فون برو وبرو ماكس بمستوى مماثل، ليس فقط في عام 2023، ولكن في المستقبل أيضًا.


ليس هذا هو التغيير الوحيد في الشاشة، فقد كشف ShrimpApplePro الشهر الماضي أن جميع طرازات آي-فون 15 ستزود بالجزيرة التفاعلية وسيكون لها حواف منحنية، على غرار ساعة آبل، وستأتي نسخ برو بأزرار ذات ردود فعل لمسية كما ذكرنا سابقاً.

كل هذه مجرد ادعاءات وشائعات لم يتم تأكيد أي شيء منها رسميًا. لكن ليس من المعتاد أن تقوم آبل بإجراء تغييرات على تصميمها وميزاتها كل عام، لذلك ممكن نرى بعضها أو كلها أو لا نرى شيئاً من ذلك.

ما رأيك في تصميمات آي-فون 15 الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

forbes

مقالات ذات صلة