خلال المؤتمر العالمي للمطورين WWDC يونيو 2022، ألقت آبل نظرة خاطفة على التحديث القادم لـ CarPlay، وذكرت أن الإصدار الجديد سيوفر تكاملاً محسناً مع العديد من ميزات السيارة المختلفة مثل تكييف الهواء وراديو FM، ودعم شاشات متعددة، وخيارات تخصيص متنوعة، وغيرها من الميزات المضافة. ووفقًا لآبل، تلتزم شركات السيارات مثل Acura و Audi و Ford و Honda و Jaguar و Land Rover و Mercedes-Benz و Nissan و Porsche و Volvo وغيرها بإطلاق أولى السيارات مجهزة بالإصدار الجديد من CarPlay في أواخر عام 2023. وقبل إطلاقه، إليك خمس ميزات أساسية يمكن توقعها في الإصدار الجديد من CarPlay.


تكامل العدادات

ستوفر واجهة CarPlay المحدثة إمكانية الاتصال بأدوات لوحة القيادة في السيارة، مثل عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران ومقياس الوقود وعداد المسافات ومقياس ضغط الزيت ومقياس درجة حرارة المحرك وميزات أخرى مماثلة. ووفقًا لآبل، يمكن للسائقين الاختيار من بين مجموعة من التصميمات المختلفة، بما في ذلك تصميمات خاصة بالشركة المصنعة للسيارة.


التحكم في أجواء السيارة

سيقدم الإصدار الجديد من CarPlay ميزة جديدة تتيح لك التحكم في إعدادات المناخ في سيارتك مباشرةً من خلال واجهة CarPlay. باستخدام هذه الميزة، ستتمكن من إجراء تعديلات على نظام التكييف أو التدفئة، وتغيير سرعة المروحة، وتشغيل أو إيقاف ميزات أخرى مثل تدفئة المقاعد أو تدفئة عجلة القيادة. وبالتالي تحسين تجربة المستخدم من خلال التخلص من الحاجة إلى التبديل بين الواجهات المختلفة للتحكم في إعدادات المناخ في سيارتك.


دعم شاشات متعددة

وفقًا لآبل، سيكون لتحديث CarPlay القادم القدرة على الظهور على جميع الشاشات داخل السيارة، مما يضمن تجربة سلسة وموحدة وتلبية مختلف أشكال وتخطيطات الشاشات في طرازات السيارات المختلفة، سيتم تخصيص CarPlay وفقًا لذلك.

بشكل عام، يهدف الإصدار الجديد من CarPlay إلى تبسيط تجربة المستخدم من خلال توحيد شاشات العرض المختلفة في السيارة وتسهيل الوصول إلى الميزات المختلفة والتحكم فيها أثناء التنقل.


الويدجيت

سيكون الويدجيت جزءاً رئيسياً وسيلعب دورًا مهمًا في تحديث CarPlay القادم، مما يوفر للمستخدمين وصولاً سريعًا إلى المعلومات المختلفة مثل مدة الرحلة، وكفاءة استهلاك الوقود، والمسافة المقطوعة، وتحديثات الطقس، والمكالمات الهاتفية الواردة، وحتى ميزات أخرى خاصة بالمنازل الذكية، وميزات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى قائد السيارة خيارات لطريقة عرض الويدجيت على لوحة العدادات والتنقل بينها.


تطبيق راديو FM

سيأتي التحديث الجديد مع تطبيق راديو محدث يقدم تجربة جديدة تمامًا، بحيث يمكن للمستخدمين إدارة وتخصيص راديو FM في سيارتهم بسهولة، وستسمح الواجهة المعاد تصميمها لتطبيق الراديو للمستخدمين بالتصفح بسهولة عبر المحطات المتاحة، وعرض مسار التشغيل الحالي، والوصول إلى وظائف الراديو الأخرى بسهولة. بشكل عام، سيوفر الإصدار الجديد من CarPlay للسائقين تجربة راديو محسنة، مما يجعل رحلاتهم أكثر متعة.

ما رأيك في ميزات الإصدار المحدث من CarPlay؟ وهل تتمنى وجود ميزات أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة