تطبيق قرآن يقدم لك العديد من الكنوز، وتطبيق متطور ومتكامل يخدم تراث الشيخ ابن تيمية ويجمع فتواي الشيخ، وتطبيق مقارنة قراءات القلب المعروضة على الكاميرا مع قاعدة بيانات ECG، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,741,643 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق القرآن العظيم

آخر تحديث من تطبيق القرآن العظيم رائع جداً، وأكثر ما يعجبني في هذا التطبيق، أنه يحمل واجهة رئيسية بها العديد من الميزات، فقط عند فتح التطبيق اضغط الثلاث نقاط للقائمة، ثم اختر الرئيسية، وسوف يعرض لك التطبيق عدد من الكنوز، مثل التلاوات المختارة، والمكتبة القرآنية، وموضوعات القرآن الكريم، والعديد من المزايا، هذا التطبيق يعد واحد من تطبيقات القرآن الشاملة، والممتعة في الاستخدام.

‎القرآن العظيم | Great Quran
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق مجموع فتاوى ابن تيمية

تطبيق متطور ومتكامل يخدم تراث الشيخ ابن تيمية ويجمع فتواي الشيخ، به ميزات رائعة مثل عرض النص للموسوعة بشكل أنيق، إمكانيات تساعد على القراءة مثل اختيار نوع الخط وحجمه، عرض المحتوى على أساس الفهارس، إمكانية فلترة المحتوى حسب المجلد، إمكانية العرض كملفات PDF بالإضافة إلى النص، خاصية البحث السريع داخل المحتويات.

‎مجموع فتاوى ابن تيمية fatawa
المطور
تنزيل

3- تطبيق سطر

هذا التطبيق هو تطبيق مجاني يتيح للجميع قراءة القرآن الكريم بطريقة مبتكرة والتي تتناسب مع جميع الأعمار. يتلخص فكرة التطبيق في عرض جميع الآيات القرآنية على شكل سطر واحد مما يتيح للقارئ الخيارات المناسبة لتحديد آلية الختمة المطلوبة من خلال التحكم في سرعة عرض الآيات وحجم الخط. هذا التطبيق سوف يساعدك في قراءة القرآن بشكل أسهل وأسرع، وستستمتع بالاستفادة من مزاياه المفيدة.

‎سطر
المطور
تنزيل

4- تطبيق Arc | Mobile Companion

عندما نتكلم عن المتصفحات في الحاسوب، لا يعجبني متصفح كروم الذي يستهلك موارد الجهاز دون رحمة، ولا متصفح سفاري لأنه عشوائي جداً وغريب ولا يعمل أحياناً، ولا أي متصفح آخر، حتى استخدمت متصفح Arc، وانتهت أخيراً المعناة، وأصبح تصفح الإنترنت أكثر نظاماً ومتعة، واليوم قامت Arc بإصدار تطبيق للآي-فون يساعدك في حفظ المواقع التي تتصفحها على هاتفك، وأيضاً يمكنك من الوصول إلى مساحاتك وعلامات التبويب لديك على هذا المتصفح. التطبيق ليس متصفح مستقلاً، بل يجب أن تقوم بتنزيل متصفح Arc على الحاسوب لتستفيد منه.

‎Sidebar Sync for Arc Members
المطور
تنزيل

5- تطبيق Perplexity – Ask Anything

هذا التطبيق يمنحك إجابات فورية ومعلومات عن أي موضوع، مع مصادر حديثة. كأنك تمتلك قدرة خارقة على هاتفك تسمح لك بالبحث والاكتشاف والبحث والتعلم بشكل أسرع من أي وقت مضى. يستخدم الذكاء الاصطناعي والبحث على الإنترنت للحصول على المعلومات مع المصادر المذكورة. يمكن طرح الأسئلة بشكل سهل، كما يُمَكِّن استخدام الصوت لطرح الأسئلة بشكل أسرع، كذلك تستطيع التأكد من صحة إجاباتك من خلال استعراض المصادر. التطبيق رائع ويختلف عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأخرى أنه يضع المصدر، ومعلوماته محدثة من الإنترنت، المشكلة أنه لا يدعم العربية بشكل جيد.

‎Perplexity - Ask Anything
المطور
تنزيل

6- تطبيق ECG Reader

تخطيط كهربية القلب (المعروف اختصارًا بـ ECG) هو اختبار هام لصحة القلب وهذا التطبيق يقوم بمقارنة قراءات القلب المعروضة على الكاميرا مع قاعدة بيانات ECG الخاصة به ويقدم  تفسير فورياً عن حالة القلب. يتم عرض أكثر 5 نتائج محتملة، جنبًا إلى جنب مع نسبة التشابه. ويتم التركيز في التطبيق على النتائج السريرية المهمة والشائعة لـ ECG. تم تطوير هذا التطبيق لمساعدة غير المتخصصين في المجال الصحي في تفسير قراءة ECG. لكن يجب استشارة أخصائي قلبية في حالة وجود شكوك سريرية. للأسف التطبيق لا يعمل مع نتائج ساعة آبل، ويجب أن يكون تقرير مطبوعاً حتى تتمكن من توجيه التطبيق إليه.

‎ECG Reader
المطور
تنزيل

7- لعبة Ultimate Sackboy

العب كشخصية Sackboy في مغامرة مثيرة!، العبة من نوعية بطولات سباق العقبات حيث يمكنك التحدي في تفادي العدوى وتفوق على منافسيك للفوز بجوائز رائعة، مهم جداً التوقيت الدقيق والردود السريعة والذكاء للتفوق على جميع المنافسين. تستطيع جمع أكبر قدر من الفقاعات للفوز. كلما تقدَّمت، ستُفَتَحُ المزيد من المستويات، مما يسمح لـ Sackboy بالاستكشاف في مسارات رائعة.

‎Ultimate Sackboy
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة