بعد سبع سنوات من التطوير، من المتوقع أن تكشف آبل النقاب أخيرا عن نظارة الواقع المختلط خلال مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام دون أي تأجيل، وهذه النظارة يراهن تيم كوك بكل شيء عليها ويرى أنها سوف تنافس الآي-فون الفترة القادمة حيث يرغب في إطلاق آخر منتج رئيسي في مسيرته كرئيس تنفيذي قبل التقاعد المخطط له الفترة القادمة.


نظارة آبل للواقع المختلط

قالت صحيفة فايننشال تايمز أن هناك انقساماً داخل فريقي التصميم والعمليات بآبل حول موعد إطلاق نظارة الواقع المختلط للشركة، حيث يرى فريق العمليات بقيادة جيف ويليامز أن يتم كشف النقاب عن النظارة حتى لو لم تكن مثالية وذات حجم كبير وسعر باهظ.

من ناحية أخرى، يرغب فريق التصميم في الانتظار حتى تصبح النظارة بحجم خفيف ودون أي عيوب بها، ومع ذلك، انحاز الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك لفريقه السابق حيث يعتقد أن الوضع الحالي للسوق يستدعي الدخول في المعركة حتى لو كانت سماعة الرأس من الجيل الأول باهظة الثمن وذات جاذبية محدودة.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر نظارة الواقع المختلط لآبل حولي 3000 دولار (ثلاثة أضعاف سعر نظارة فيسبوك كويست برو) وسوف تمتلك شاشات OLED تعمل بدقة 4K ومستشعرات متطورة لتتبع حركة اليد والعين، وبسبب ضخامة النظارة، سوف تعمل البطارية لوقت قصير ربما يصل إلى ساعتين تقريبا، ومع ذلك، تتوقع آبل أن تبيع مليون وحدة من نظارة الواقع المختلط في العام الأول.


فريقي التصميم والعمليات

يصف تقرير فايننشال تايمز الانقسام داخل الشركة بأنه عبارة عن حرب حول من يتخذ القرارات بشأن المنتجات الجديدة، في السابق كان فريق التصميم هو القوة الدافعة وراء جميع القرارات وكان فريق العمليات يخدم رغبات فريق التصميم، ولكن تحت قيادة كوك الذي كان يرأس فريق العمليات، اكتسب هذا الفريق مزيدا من القوة والزخم ليصبح كل شيء بيده وعلى الرغم من الخلاف داخل الشركة، يُنظر إلى نظارة الواقع المختلط على أنها خطوة حاسمة لشركة آبل. حيث يمثل الجهاز ثاني إطلاق منتج رئيسي جديد خلال فترة كوك كرئيس تنفيذي بعد إصدار ساعة آبل الذكية في عام 2015.

حقيقة أنه تم ابتكار أجهزة الآي-فون والآي-باد على يد ستيف جوبز، ولكن مع تيم كوك، ظهرت ساعة آبل الذكية في 2015 وبعد عام واحد، تم إطلاق سماعة إيربودز وكلا المنتجين حققا مبيعات قوية للشركة، وتحت قيادة كوك، نمت آبل بشكل مذهل، حيث زادت القيمة السوقية من 350 ملياراً في 2011 إلى 2.4 تريليون دولار حاليا، بفضل المبيعات القوية ليس فقط للآي-فون ولكن للأقسام الأخرى ومن المقرر أن تكون نظارة آبل الجديدة هي أول منصة حوسبة جديدة تم تطويرها بالكامل تحت قيادة تيم كوك الذي يرغب في ترك منتج يمكنه منافسة الآي-فون في المستقبل قبل رحيله عن الشركة.

هل أنت متحمس لرؤية نظارة الواقع المختلط لآبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ft

مقالات ذات صلة