أول تطبيق يستفيد من GPT 4، وتطبيق تحرير فيديو متقدم ولا يتطلب مهارات تحريرية، وتطبيق يساعدك على إدارة أغراضك الشخصية بشكل فعال ومرتب، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,741,776 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Be My Eyes

لو كنت متابعاً لأخبار الذكاء الاصطناعي لعلمت أن شركة OpenAI أطلقت الإصدار الجديد من التقنية التي سوف تغير عالمنا، كما غيرت الهواتف الذكية عالمنا، بالتأكيد نتحدث عن ChatGPT الإصدار الرابع.

هل تعلم أننا في موقع آي-فون إسلام نرد على التعليقات الآن باستخدام الذكاء الاصطناعي

أحد التطبيقات التي سوف تستفيد من التقنية الجديدة هو هذا التطبيق الذي يساعد المكفوفين حول العالم، في حال لم يجد الكفيف أحد من المتطوعين يساعده، من الممكن أن يستعين بالذكاء الاصطناعي الذي سوف يخبره ما الذي أمامه في الصورة ويجيب عن أسئلته حولها. التطبيق عبارة عن أداة مجانية بسيطة تربطك بمجتمع عالمي من المتطوعين الذين على استعداد لمساعدة الكفيف في المهام اليومية. يتيح التطبيق للكفيف الحصول على دعم مرئي مجانًا للقراءة والتطابق بين الملابس وإصلاح التكنولوجيا. إذا كانت المهمة صعبة أو تتطلب خبرة، يمكن الاتصال بأحد المتطوعين للحصول على دعم فيديو فوري. ننصحك بتنزيل التطبيق والتسجيل كمتطوع والإجابة على مكالمة من شخص أعمى قد يكون في حاجة لك! يستغرق الأمر عادةً بضع دقائق فقط فلا تتردد.

‎Be My Eyes
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Superimpose V – Video Editor

هل تبحث عن تطبيق تحرير فيديو متقدم ولا يتطلب مهارات تحريرية عالية؟ هذا التطبيق سوف يساعدك! يوفر لك SuperimposeV أدوات تحرير فيديو عالية الجودة لإنشاء وتحرير الفيديوهات. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك قدرًا كبيرًا من التخصيص والمرونة في استخدام العديد من الأدوات المتاحة. يمكنك استخدام هذا التطبيق لإضافة المؤثرات، التعديل على الأصوات، وإضافة أشكال مختلفة. إذا كنت فنانًا أو مصورًا أو شخصًا يهتم بجودة إخراج الفيديو، فسيساعد هذا التطبيق في إضافة نسق جديد لإبداعاتك.

‎Superimpose V - Video Editor
المطور
تنزيل

3- تطبيق Itemido: Manage Home Inventory

هذا التطبيق يساعدك على إدارة أغراضك الشخصية بشكل فعال ومرتب. بمعنى أصح قم بجرد كل ما تمتلك وضعه في التطبيق فهو يمكنك إنشاء قاعدة بيانات لكل غرض وتفاصيله (مثل مكان الشراء وتاريخ الشراء والضمان والفاتورة). يمكن ربط أغراضك بالفئات أو الماركات لسهولة البحث عنها. كما يوفر التطبيق إشعارًا عند انتهاء صلاحية الضمان. يمكن استخدام التطبيق من أي جهاز آبل تمتلكه، مع تخزين البيانات على الجهاز أو باستخدام iCloud. التطبيق مجاني، ولا يحتوي على إعلانات، كما أنه لا يتطلب التسجيل.

‎Itemido: Manage Home Inventory
المطور
تنزيل

4- تطبيق جامع الكتب التسعة

قد يكون هذا شيء مفيداً تقوم به في رمضان وهو قراءة أحاديث الرسول ﷺ، تطبيق جامع الكتب التسعة قد تلقى عدد من التحديثات جعلته تطبيق أكثر تميزاً، وهو يعد أدق وأشمل تطبيقاً إسلامياً خاصاً بعلم الحديث النبوي الشريف يشتمل على كتب الحديث التسعة المشهورة لدى علماء السنة النبوية الشريفة والتي تعتبر أهم المراجع وأوفاها وأشملها للحديث الشريف والتي تتضمن فتح الباري شرح صحيح البخاري وكتاب صحيح مسلم بشرح النووي وكذلك السنن الأربعة وهي ،عون المعبود شرح سنن أبي داود وتحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي وحاشية السندي على كل من سنن النسائي ،سنن بن ماجة ، سنن الدارمي ومسند الإمام أحمد بن حنبل  وذكر المنتقى شرح موطأ الإمام مالك، ليكون التطبيق موسوعة الحديث الشريف لكل طالب علم في الحديث لاكتشاف الدرر السنية في هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

‎جامع الكتب التسعة
المطور
تنزيل

5- تطبيق Keep n Touch

للأسف الحياة تشغلنا عمن نحب وقد ننسى التواصل مع الأهل لسبب أو لآخر، لكن هذه أداة رائعة للبقاء على اتصال بالأصدقاء والأحباب. يتيح لك هذا التطبيق إضافة الأشخاص الذين ترغب في الاتصال بهم وتلقي تذكيرات منتظمة للتواصل معهم. يمكن استخدام هذا التطبيق للتذكير بالاتصال بصديق قديم أو أفراد العائلة الذين تفقدهم أحيانًا. ميزاته تشمل إضافة الأشخاص الذين ترغب في الاتصال بهم، وتلقي تذكيرات منتظمة للتواصل معهم.

‎Keep n Touch
المطور
تنزيل

6- تطبيق Bing – Your AI copilot

مايكروسوفت دفعت مليارات الدولارات لشركة OpenAI لأنها علمت جيداً أن هناك فرصة للتفوق على جوجل في مجال البحث وبالتالي أخذ جزء من الكعكة، وها هو تطبيق بينج  يساعدك على البحث والحصول على إجابات دقيقة وموثوقة لأسئلتك. يتميز التطبيق بتقنية الذكاء الاصطناعي المدعومة بـ ChatGPT والتي توفر نتائج دقيقة ومفصلة لأسئلتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام ميزات الدردشة والبحث بالصوت ورؤية اقتراحات للحصول على معلومات إضافية. كما يساعد التطبيق حتى في كتابة المسودات للاستفادة من أفكارك. يجب أن تجرب ميزة الذكاء الاصطناعي حيث إنه سوف يسهل حياتك وسيلبِّي احتياجات بحثك بشكل سهل وفعَّال.

‎Bing: Chat with AI & GPT-4
المطور
تنزيل

7- لعبة AirAttack 2

لعبة طيران تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد رائعة وموسيقى أوركسترالية مذهلة. يمكنك الاستمتاع بأجواء الحرب العالمية الثانية في هذه اللعبة الممتعة. تحتوي على 22 مهمة حربية، وتتضمن بيئات ثلاثية الأبعاد قابلة للتدمير بالكامل. كما تحتوي على 6 طائرات للاختيار من بينها، وإضافات للطائرات مثل إطلاق النار باللهب، وغير ذلك من المزايا المفيدة. إذا كنت تحب ألعاب الطيران، فإن هذه اللعبة سوف تستمتع بها كثيرًا.

‎AirAttack 2
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة