أصدرت آبل اليوم تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة (RSR) المتوفرة لمستخدمي الآي-فون والآي-باد الذين لديهم تحديث iOS 16.4.1. هذا هو أول تحديث أمني سريع تقوم آبل بإطلاقه للعامة. تم تصميم تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة لتزويد مستخدمي آبل بإصلاحات أمنية دون الحاجة إلى تثبيت تحديث كامل للنظام.


التحديثات الأمنية تكون متوفرة من خلال آلية تحديث البرامج  في تطبيق إعدادات آي-فون أو آي-باد، ولكنه تحديث سريع، لا يتطلب سوى دقيقتين لتنزيل التحديث ثم إعادة تشغيل سريعة لعملية التثبيت.


ما هي تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة RSR

أطلقت آبل نظام التحديثات هذا للتخفيف من بعض التهديدات بسرعة أكبر، خاصة تلك التي تم استغلالها أو تم الإبلاغ عن وجودها في العلن.

يمكن تثبيت تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة RSR تلقائيًا على نحو افتراضي. وبعض هذه التحديثات يمكن تثبيتها دون إعادة تشغيل الجهاز، ولكن قد يتطلب البعض إعادة تشغيل الجهاز. يمكنك اختيار إيقاف تشغيل التثبيت التلقائي لتحديثات RSR من خلال الإعدادات، لكن لن يكون هذا جيداً بالنسبة لك، ذلك لأن هذه التحديثات توفر تحسينات أمان مهمة. لذا من أجل حماية جهازك، ربما يكون من الأفضل ترك هذه التحديثات تثبت تلقائياً.


ملاحظة: تصدر آبل تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة على مراحل في خلال 48 ساعة القادمة، لذلك لن يراها جميع المستخدمين على الفور.

مقالات ذات صلة