في هذا العالم الرقمي زادت الحاجة لتحرير وعرض ملفات PDF. الكثير منا يلجأ إما للأدوات المدمجة مع النظام أو الحصول على برنامج أدوبي أكروبات للقيام بالتعديلات. لكن الكثير يجهل أن هناك خيارات أفضل وأسهل مثل تطبيق UPDF وهو محرر PDF متعدد الاستخدامات لنظام iOS، و iPadOS وحتى الـ Mac.


ما هو تطبيق UPDF؟

‎UPDF - AI-Powered PDF Editor
المطور
تنزيل

يمكنك تجربة تطبيق UPDF مجاناً وتنزيله من متجر آبل أو على جهازك الماك أو الويندوز، وإذا أردت الاستمتاع بكل مميزاته يمكنك استغلال الخصم الصيفي الخاص، بالضغط على هذا الرابط…

خصم خاص 56% على كافة مميزات UPDF

تطبيق UPDF هو أداة مرنة تتيح لك قراءة، تعليق، مزامنة و تحرير ملفات PDF. ليس فقط ذلك، بل يمكن استخدامه أيضًا لتحويل وتشفير وتوقيع وضغط وتنظيم الملفات، وملء النماذج، وحتى دمج ملفات PDF وغير ذلك في وثيقة واحدة.

UPDF ليس مجرد تطبيق لتحرير ملفات PDF، بل هو أداة قوية معك في كل مكان ويعد كل مثل Mac و Windows و Android و iOS. والأفضل من ذلك، يمكن استخدام ترخيص واحد لـ UPDF عبر عدة منصات، لذا لا داعي للقلق بشأن الحاجة إلى تراخيص منفصلة لاستخدامه مع هاتف الآيفون الخاص بك وأيضًا جهازك الماك.


الميزات الرئيسية لتطبيق UPDF

يقدم UPDF مجموعة متنوعة من الميزات للمستخدمين، ويغطي مجموعة متنوعة من الحالات الاستخدامية المختلفة. كل شيء بدءًا من الوظائف الشائعة للغاية إلى عناصر غير عادية مثل دمج ملفات PDF.

عرض وقراءة ملفات PDF

يوفر تطبيق UPDF القدرة على فتح وقراءة ملفات PDF. تشمل هذه الوظيفة الأساسية أيضًا القدرة على طباعة ملفات PDF، والبحث في نص ملف PDF عن الكلمات أو العبارات أو الأرقام التي تهمك.

يمكنك أيضًا عرض ملف PDF كعرض شرائح، والذي يوسع المستند ليكون عرضًا كامل الشاشة يمكن قراءته بسهولة. إذا كان لديك عرض تقديمي مقدم كملف PDF، فإن هذا هو وضع رائع لعرض محتوياته للآخرين مع حد أدنى من الانشغالات على الشاشة.

تحرير ملفات PDF

يمكنك تحرير ملفات PDF بعدة طرق باستخدام UPDF، مثل تحرير النص وتحرير الصور وتحرير الروابط المضمنة في المستند. يمكن أيضًا تغيير رأس الصفحة وتذييل الصفحة، ووضع علامة مائية وخلفية المستند.

يمكنك أيضًا تعديل خصائص النص نفسه. يمكنك تغيير الخط والحجم والألوان وعناصر النمط الأخرى، تمامًا كما تفعل في محرر النصوص.

التعليق على محتوى ملفات PDF

إذا كنت تتعاون مع الآخرين، سترغب في إضافة تعليقات إلى المستند دون تغيير محتوى الملف نفسه. هنا تأتي أدوات التعليق في UPDF للعب دورها.

إذا كنت بحاجة إلى تسليط الضوء على النص أو خط أو إلغاء خط النص، فيمكنك القيام بذلك بسرعة وسهولة داخل محرر PDF هذا. إضافة التعليقات أيضًا سهلة، مع إمكانية إضافة صناديق نصية وملاحظات لاصقة قابلة للتطبيق على الملف بحيث يمكن للآخرين رؤيتها.

هناك أيضًا اختام وملصقات يمكنك تطبيقها على الملف، فضلاً عن قلم لرسم خطوط وأشكال لتوضيح أفكارك بشكل أفضل أو لتسليط الضوء على المشاكل.

يمكن مشاركة هذه الملفات مع الآخرين باستخدام رابط، دون الحاجة إلى تنزيل أي محرر PDF أو برنامج على الإطلاق.

تحويل ملفات PDF

يمكنك بسهولة إلى نوع ملف آخر يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا. يتضمن UPDF القدرة على تحويل ملف PDF إلى العديد من تنسيقات الملفات الأخرى، بما في ذلك تنسيقات Office مثل مستندات Word وExcel وPowerPoint، أو حتى ملف CSV.

يمكنك أيضًا تحويل ملفات الصور إلى ملف PDF، أو العكس تمامًا، حيث يمكنك تحويل ملفات PDF إلى ملفات صور بتنسيقات شائعة مثل JPEG وPNG وغيرها.

توقيع ملفات PDF

إذا كنت تحتاج إلى توقيع الملفات الرسمية أو المستندات المهمة، يمكنك استخدام أداة التوقيع في UPDF لإضافة توقيع رقمي إلى ملف PDF. يمكنك إما استخدام صورة توقيعك أو رسم توقيعك باليد باستخدام أداة القلم.

إذا كان لديك شهادة رقمية، يمكنك أيضًا استخدامها لتوقيع المستندات، والتأكد من أنها لم يتم تعديلها بعد التوقيع.

أمان وحماية

إذا كانت سرية المستندات مهمة بالنسبة لك، فإن UPDF يوفر خيارات الأمان والحماية لحماية ملفات PDF الخاصة بك. يمكنك تشفير المستندات بكلمة مرور قوية للحفاظ على سرية المحتوى.

يمكنك أيضًا إزالة كلمة المرور من ملفات PDF المحمية إذا كنت بحاجة إلى الوصول إليها بسرعة وسهولة.

أدوات إضافية

بالإضافة إلى الميزات الأساسية المذكورة أعلاه، يوفر UPDF العديد من الأدوات الإضافية التي يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين المتقدمين. بعض الأمثلة على هذه الأدوات هي:

  • ضغط PDF: يمكنك ضغط ملفات PDF لتقليل حجم الملف وتوفير مساحة التخزين.
  • ملء النماذج: يمكنك ملء نماذج PDF التفاعلية بسهولة وتوفير الوقت والجهد في إدخال البيانات.
  • دمج وتقسيم PDF: يمكنك دمج عدة ملفات PDF في ملف واحد أو تقسيم ملف PDF إلى ملفات منفصلة وفقًا للاحتياجات الخاصة بك.

هذه بعض الميزات الرئيسية لتطبيق UPDF يمكنك استخدام هذا التطبيق لإدارة وتعديل ملفات PDF بسهولة وفعالية.


‎UPDF - AI-Powered PDF Editor
المطور
تنزيل

يمكنك تجربة تطبيق UPDF مجاناً وتنزيله من متجر آبل أو على جهازك الماك أو الويندوز، وإذا أردت الاستمتاع بكل مميزاته يمكنك استغلال الخصم الصيفي الخاص، بالضغط على هذا الرابط…

خصم خاص 56% على كافة مميزات UPDF

هذا المقال برعاية UPDF

مقالات ذات صلة