الإعلان عن قلم آبل جديد بمنفذ USB-C مخفي، وإطلاق النسخة التجريبية العامة لتحديث iOS 17.1، وقد يتم إطلاق تحديث iOS 17.1 في 24 أكتوبر، ونظارة آبل بسعر مخفض 1500 دولار، وتيم كوك في زيارة مفاجئة للصين لهذه الأسباب، ومايكروسوفت تستحوذ على شركة الألعاب Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


تحديث iOS 17.1 لا يعمل على إصلاح خطأ إيقاف تشغيل الآي-فون أثناء الليل

من iPhoneIslam.com، هاتف به رسم بياني يوضح حالة البطارية وأخبار الهامش الأسبوع 13 - 19 أكتوبر.

لا يعمل تحديث iOS 17.1 القادم على إصلاح مشكلة إيقاف تشغيل بعض أجهزة الآي-فون بشكل غير متوقع أثناء الليل. يمكن أن يؤدي هذا إلى إيقاف الإنذارات وإسكات الإشعارات. وقد أبلغ العديد من المستخدمين، وخاصة أولئك الذين لديهم آي-فون 15، عن هذه المشكلة. وقد اكتشفوا  المشكلة عندما طلب الآي-فون منهم رمز مرور في الصباح، أو إذا لم يرن المنبه في الوقت المحدد. يمكنك التحقق من إيقاف تشغيل الآي-فون الخاص بك من خلال النظر إلى قسم البطارية في الإعدادات لمعرفة ما إذا كانت هناك فجوة في الشحن. لم تقل آبل متى ستقوم بإصلاح هذا.


الآي-باد القابل للطي في مرحلة “التطوير المكثف”

من iPhoneIslam.com، أخبار الهامش الأسبوع 13 - 19 أكتوبر: Xiaomi redmi note xr - xia.

تعمل آبل جاهدة على إنشاء آي-باد قابل للطي، والذي قد يتم الإعلان عنه في عام 2024 أو 2025. يبدو أن آبل كانت تقوم بتصميم منتجات قابلة للطي منذ أربع سنوات، بدءًا من جهاز آي-باد قبل التفكير في آي-فون قابل للطي. وبما أن أجهزة الآي-باد ليست الأكثر مبيعًا، فمن الأسهل على آبل اختبار هذا التصميم الجديد دون مخاطر كبيرة. وما زالت تعمل على تصميم التصميم النهائي، وخاصة الشاشة القابلة للطي والمفصلة، ​​للتأكد من أنها متينة وبأسعار معقولة. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لأول جهاز قابل للطي لآبل في عام 2025. ويعتقد أن الجهاز القابل للطي يمكن أن يعزز مبيعات الآي-باد، مما يؤدي إلى زيادة طفيفة في مبيعات الأجهزة اللوحية العالمية التي تقلصت بالفعل.


آبل تحقق في مشكلة وميض الشاشة في ساعة آبل 9 وألترا 2

من iPhoneIslam.com، يتم عرض Apple Watch Series 4 على خلفية رمادية.

تحقق آبل في مشكلة تتمثل في أن بعض ساعات آبل، وخاصة 9 ألترا 2 الأحدث، تتميز بسطوع شاشة يومض عند تشغيل ميزة “العرض الدائم على الشاشة”. ولقد تحدث الكثير من الأشخاص عن هذه المشكلة عبر الإنترنت. وطلبت آبل من مراكز الخدمة الخاصة بها عدم إصلاح هذه المشكلة، ولكنها اقترحت على المستخدمين إبقاء نظام الساعة الخاص بهم محدثًا، في إشارة إلى أنها قد تقوم بإصلاح المشكلة من خلال إصدار تحديث جديد قريبًا. في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل إعداد “العرض الدائم على الشاشة” إذا واجهوا هذه المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، تتحقق آبل من مشكلة أخرى حيث قد تتحول بعض تفاصيل وجه الساعة، مثل حلقات النشاط، إلى اللون الوردي لفترة قصيرة.


تحديث iOS 17.1 يعمل على إصلاح مشكلة تشبه احتراق الشاشة

من iPhoneIslam.com، Samsung galaxy s5 - أخبار على الهامش الأسبوع 13

سيعمل تحديث iOS 17.1 القادم قريبًا على إصلاح مشكلة كانت تبدو وكأنها احتراق الشاشة على آي-فون 15 وبعض الطرز القديمة. اعتقد البعض أن المشكلة كانت مشكلة في الأجهزة في شاشة الهاتف، لكنها في الواقع مشكلة برمجية. سيعمل هذا التحديث أيضًا على إصلاح مشكلات أخرى مثل مشكلة إعداد الخصوصية ونغمات الرنين المفقودة للرسائل النصية وبطء لوحة المفاتيح. كما أنه يعمل على تحسين كيفية اكتشاف أجهزة الآي-فون الأحدث لحوادث السيارات.


الإعلان عن قلم آبل جديد بمنفذ USB-C مخفي

من iPhoneIslam.com، قلم رصاص أبيض بخلفية زرقاء يعرض أخبار الهامش الأسبوع 13 - 19 أكتوبر.

قدمت آبل قلم جديد ورخيص بسعر 79 دولارًا يحتوي على منفذ شحن USB-C أسفل غطاء منزلق. يبدو وكأنه من الجيل الثاني ويمكن توصيله بجانب الآي-باد حيث يدخل في وضع سكون لتوفير البطارية. يعد هذا القلم مفيدًا لتدوين الملاحظات والرسم، لكنه لا يحتوي على بعض الميزات مثل حساسية الضغط أو الشحن اللاسلكي. وهو يعمل مع أجهزة الآي-باد التي تحتوي على منفذ USB-C وسيكون متاحًا في نوفمبر. لا تزال تكلفة أقلام آبل القديمة تبلغ 99 دولارًا و129 دولارًا.


مايكروسوفت تستحوذ على شركة الألعاب Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار

من iPhoneIslam.com، يتعاون Xbox وBlizzard للحصول على تجربة ألعاب مثيرة تتضمن آخر الأخبار والتحديثات من Blizzard. ابق على اتصال مع أخبار الهامش الأسبو

حصلت مايكروسوفت على إذن من الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة لشراء شركة ألعاب الفيديو Activision Blizzard. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم شركة Ubisoft، وهي شركة ألعاب أخرى، بتوزيع ألعاب Activision. وافقت الهيئة التنظيمية في المملكة المتحدة على هذا لأنه يضمن أسعارًا عادلة والمزيد من الخيارات للاعبين. وكانت مايكروسوفت قد حاولت منذ ما يقرب من عامين شراء شركة Activision، وهي شركة ألعاب كبيرة معروفة بألعاب مثل Call of Duty. سيساعد هذا الشراء مايكروسوفت على تقديم المزيد من الألعاب على خدمة Xbox Game Pass، والتي تتيح للمستخدمين لعب ألعاب مختلفة مقابل رسوم شهرية. تعمل هذه الخدمة على أجهزة الآي-فون والآي-باد، لكن كل لعبة تحتاج إلى موافقة منفصلة من متجر تطبيقات آبل.


أخبار متفرقة

من iPhoneIslam.com، شعار الكروم على الخلفية.

◉ تعمل جوجل على تحديث شريط عناوين كروم لمساعدة المستخدمين في العثور على مواقع الويب بسهولة أكبر. فإذا أخطأت في كتابة عنوان موقع ويب، فسيقترح كروم العنوان الصحيح بناءً على سجلك. على سبيل المثال، إذا قمت بزيارة صفحة رحلات الطيران على جوجل من قبل، فإن كتابة “رحلات طيران” ستقترح هذا الرابط. وكذلك إصلاح الخطأ المطبعي موجود على كل من الكمبيوتر والآي-فون، ولكن ميزة الاقتراح موجودة فقط على أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي. يمكنك أيضًا البحث في إشاراتك المرجعية المحفوظة من شريط العناوين وسيعرض كروم مواقع الويب الشهيرة حتى لو لم تكن هناك. بالإضافة إلى ذلك، يبدو إصدار الكمبيوتر أيضًا أفضل ويعمل بشكل أسرع.

◉ طرحت آبل تحديثاً جديدًا لسماعة AirPods برو 2 بمنفذ لايتننج ولسماعة AirPods برو 2 بمنفذ USB-C. يأتي هذا التحديث في وقت قصير بعد التحديث الذي صدر في 10 أكتوبر الماضي، ولم تذكر آبل ميزات هذا الإصدار، ولكن بلا شك يحتوي على تحديثات وتحسينات عامة.

◉ تم فصل خمسة من الموظفين في متجر تطبيقات آبل في الصين، لانتهاكهم قواعد آبل، وهي عدم مقابلة مطوري التطبيقات بشكل شخصي أو قبول أي هدايا منهم، لكن هؤلاء حصلوا على وجبات مجانية، وذهبوا معهم إلى النوادي الليلية. الموظفون لا يمكنهم قبول أو رفض أي تطبيقات، لكنهم قادرون على اقتراحها بحيث تظهر في متجر التطبيقات، وتزيد فرصة تنزيلها.

◉ لن تطلق آبل نسخة من الجيل الثاني من أجهزة التعقب AirTag حتى عام 2025، وفقًا لمحلل مينج تشي كو. في أغسطس الماضي، قال كو إن الإنتاج الضخم سيبدأ في الربع الأخير من عام 2024، مما يشير إلى إطلاقه في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

◉ انخفضت مبيعات أجهزة MacBook كثيرًا هذا العام؛ لأنها لم تطلق أي طرازات جديدة فيما تبقى من عام 2023. ومن المتوقع أن تكون المبيعات أقل بنسبة 30% عن العام الماضي. أحد الأسباب الرئيسية هو أن عددًا أقل من الأشخاص يشترون جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة. ويعتقد مينج تشي كو أن آبل ربما تنتظر إصدار نماذج جديدة العام المقبل برقائق أفضل. لكنه غير متأكد ما إذا كانت هذه النماذج الجديدة ستعزز المبيعات. ويعتقد أن آبل قد لا تشهد نموًا كبيرًا كما كان من قبل؛ لأن الأسباب التي دفعت الناس إلى شراء المزيد من أجهزة MacBooks، مثل العمل من المنزل أثناء الوباء أو التحول من الطرز القديمة، لم تعد موجودة.

◉ طرحت آبل إصدارًا جديدًا من الجيل العاشر من الآي-باد في الصين يدعم الشريحة الافتراضية eSIM، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بالشبكات الخلوية دون بطاقة SIM فعلية. هذه الميزة متاحة فقط مع شركة China Unicom في الوقت الحالي، ولطراز آي-باد المحدد هذا فقط (A3162). يمكن للأشخاص طلب هذا الآي-باد مسبقًا اعتبارًا من 19 أكتوبر، وسيكون متاحًا في 25 أكتوبر. وتسهل شريحة eSIM على المستخدمين تبديل الخطط الخلوية، خاصة عند السفر.

من iPhoneIslam.com، أخبار اليوم: تذكرة أبل عن جهاز iPad Pro الجديد

◉ ومن المتوقع أن تطلق آبل في عام 2025 جهاز iMac جديد عالي الجودة مزوداً بشاشة من نوع Mini-LED مقاس 32 بوصة، كما توقع المحلل مينج تشي كو. يعتقد البعض أنه قد يكون الإصدار التالي من “iMac برو” الذي تم إيقافه في عام 2019. في الآونة الأخيرة، كان تركيز آبل على المنتجات الأخرى، ولم تصدر جهاز iMac أكبر حجمًا منذ إيقاف الطراز مقاس 27 بوصة في عام 2022. سيستخدم iMac مقاس 32 بوصة تقنية شاشة متقدمة مشابهة لشاشة Pro Display XDR باهظة الثمن التي تبيعها آبل حاليًا. لم يتم تأكيد تفاصيل تصميم iMac الجديد بعد، لكنه قد يبدو أكثر حداثة مع حواف أنحف.

◉ تخطط آبل لإصدار كمبيوتر iMac جديد مقاس 24 بوصة في العام القادم، كما اقترح مينج تش كو ومارك جورمان. قد يحتوي iMac الجديد هذا على شريحة M3، وهي أكثر قوة وكفاءة من شريحة M1 السابقة المستخدمة في iMac 2021. كانت هناك بعض المحادثات حول إصدار مزود بشريحة M2، ولكن يبدو أن هذا قد لا يكون صحيحًا.

◉ يهدف تحديث iOS 17.1، إلى إصلاح مشكلات عدم مزامنة إعدادات وقت الشاشة بشكل صحيح عبر الأجهزة. وجد بعض الآباء، الذين يستخدمون مدة استخدام الجهاز لتعيين حدود لاستخدام أطفالهم للأجهزة، أن هذه الإعدادات لا تعمل بشكل صحيح في بعض الأحيان. حاولت آبل إصلاح هذه المشكلة من قبل بتحديث آخر لكنها استمرت. ويأمل هذا التحديث الجديد، الذي سيصدر الأسبوع المقبل، في حل مشكلات المزامنة.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad مع لعبة سباق السيارات.

◉ أطلقت آبل النسخ التجريبية العامة من تحديثات iOS 17.1 وiPadOS 17.1، وmacOS Sonoma 14.1، وwatchOS 10.1، وtvOS 17.1

◉ قام تيم كوك بزيارة غير متوقعة للصين بعد أن ذكرت تقارير أن آي-فون 15 الجديد لا يُباع مثل آي-فون 14 العام الماضي في الصين. ذهب إلى متجر آبل في مدينة تشنجدو، وشاهد إحدى المباريات، وتحدث مع المتسوقين. كما زار مدرسة ليرى كيف يستخدم الأطفال أجهزة الآي-باد. حدثت هذه الزيارة مباشرة بعد ظهور أخبار عن انخفاض مبيعات آي-فون 15 بنسبة 4.5% مقارنة بآي-فون 14، مما تسبب في انخفاض سعر سهم آبل. لم يكن بعض الأشخاص في الصين راضين عن الصور التي شاركها تيم كوك على Weibo، قائلين إن جودة كاميرا آي-فون 15 تبدو أسوأ من كاميرا الهاتف الصيني.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الأشخاص يقفون حول طاولة في متجر Apple يناقشون أخبار الهامش الأسبوع 13 - 19 أكتو

◉ تخطط آبل لإصدار نسخة بأسعار معقولة من نظارة Vision Pro، والتي تبلغ تكلفتها 3500 دولار. وفقًا للمحلل مارك جورمان، قد يتراوح سعر هذا الطراز الأرخص بين 1500 دولار إلى 2500 دولار. ولتقليل التكلفة، قد تستخدم آبل شاشات أقل جودة، وشريحة مثل الآي-فون بدلاً من شرائح M في أجهزة ماك، وإزالة بعض الميزات مثل ميزة EyeSight (التي تظهر عيون مرتديها) وتقليل عدد الكاميرات وأجهزة الاستشعار. وتعمل آبل أيضًا على إصدار أحدث من النظارة يمكن أن يكون أصغر حجمًا وأخف وزنًا وقد تتضمن عدسات طبية مباشرةً.

◉ من المقرر أن تصدر آبل تحديث iOS 17.1 بحلول 24 أكتوبر لمعالجة المخاوف بشأن مستويات الإشعاع لجهاز آي-فون 12. وجدت المجموعة الفرنسية ANFR أن إشعاع آي-فون 12 تجاوز الحدود المقررة في الاتحاد الأوروبي. وتعتقد آبل أن هناك خطأ في الاختبار، لكنها ستستمر في ضبط إعدادات الهاتف في فرنسا. وهذا يعني أن آي-فون 12 قد لا يعمل بشكل جيد في المناطق ذات الإشارات الخلوية الضعيفة. يوفر التحديث أيضًا ميزات أخرى سنتحدث عنها بالتفصيل في حينها.

◉ خاضت شركة آبل وشريكتها Broadcom موردة شرائح Wi-Fi لها، معركة قانونية طويلة مع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بشأن بعض براءات اختراع تقنية Wi-Fi. وقال معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إن شركتي آبل وBroadcom استخدمتا تقنيتهما في أجهزة مثل الآي-فون دون إذن. طلبت إحدى المحاكم من شركتي آبل وBroadcom ذات مرة أن تدفعا لشركة Caltech مبلغًا قدره 1.1 مليار دولار، لكن محكمة أخرى قالت إن ذلك مبلغ كبير جدًا. كان من المقرر أن يخضعوا لمحاكمة أخرى لتحديد المبلغ المناسب، لكن الآن وافق الثلاثة على التسوية، وسوف يسقط معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا الدعوى القضائية.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك، وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22

مقالات ذات صلة