قمنا بتحديث أدوات تطبيق فون إسلام، وأنبهر العديد من المستخدمين من كفاءة وقدرة هذه الأدوات، فهي فعلاً مفيدة، خاصة أداة تحميل الفيديوهات من مواقع التواصل الاجتماعي، فهي سريعة، وتعمل مع معظم مواقع التواصل الاجتماعي، وتأتي لك بكل أنواع الوسائط التي ترغب في تنزيلها. أيضاً أداة تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري، وتمتد فائدتها إلى أخبارك بالوقت المتبقي على أي تاريخ أو حساب عمرك بالسنوات الهجرية أو الميلادية، والعديد من الأدوات الأخرى المفيدة.

من iPhoneIslam.com، يشير أحد الأشخاص إلى نص عربي محدث على جهاز iPhone الخاص به، ويعرض الأدوات الجديدة المتوفرة في التطبيق الإسلامي.

لكن رغم هذا كله، بعض المستخدمين كان غاضباً؛ لأن أداة واتساب حُذِفَت، وقد أخبرنا في مقال سابق، أنه لا ضرورة لها لأن واتساب أصبح يدعم هذه الميزة، لكن ما زال العديد يلح علينا في إعادة هذه الأداة، ونحن بطبيعة الحال لا نستطيع إلا الاستجابة لطلب أحبتنا وإخواننا، إذا كان هناك شيء مفيد لكم سوف نعمل على تحقيقه بلا شك.

اقرأ مقال أدوات جديدة لن تستطيع الاستغناء عنها

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

أداة واتساب

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لرقم هاتف باكستاني باللغة العربية باستخدام تطبيق فون إسلام.

نحن نتفهم لماذا أراد العديد من المستخدمين عودة هذه الأداة، لأنها ذكية، لكن كيف تكون أداة بهذه البساطة ذكية؟ أولا الأداة تعلم أرقام الهواتف حول العالم، وتتعرف على مفتاح الدولة، باستخدام أي أداة أخرى أو تطبيق واتساب تحتاج أن تضع مفتاح الدولة وحذف الصفر من رقم الجوال، لكن أداة واتساب تتعرف على مفتاح الدولة إذا وضعته، وإذا لم تضعه تختار بلدك الحالي، وتضع المفتاح له على نحو تلقائي وتهيئ الرقم ليكون مقبولاً من تطبيق واتساب.

وإذا أردت مراسلة شخص من غير بلدك يمكنك ببساطة الضغط على اسم البلد، وسوف تظهر لك قائمة بكل بلاد العالم ومفاتيح الاتصال لهذه البلاد.

من iPhoneIslam.com، شاشة iPhone تعرض مجموعة من الأعلام العربية ضمن أداة واتساب والتطبيق، مع إبراز التنوع الثقافي والتراث الإسلامي الذي ينعكس في كل علم.

أيضا يمكنك نسخ الرقم من جهات الاتصال، أو من شاشة الاتصالات السابقة، أو من أي مكان، وبمجرد لصقه في مكان رقم الجوال سوف يتعرف على الرقم ويهيئه، حتى لو كان بأرقام عربية هندية، وهذه الميزة غير متاحة في واتساب نفسه؛ حيث إنك يجب أن تحول الأرقام إلى العربية، لو نسختها بالعربية الهندية.

نتمنى أن تستمع بهذه الأداة، وتكون مفيدة لك، وإذا كان لديكم أي طلبات تواصلوا معنا


وصول سريع للأدوات

من أهم مميزات تطبيق فون إسلام هو السرعة في الوصول إلى الأدوات، وقد قُدِّم عدد من الميزات التي تساعدك على هذا…

الضغط مطولا على أيقونة تطبيق فون إسلام، سوف يجلب لك قائمة

من iPhoneIslam.com، كيفية إزالة التطبيقات من الشاشة الرئيسية على iPhone، بما في ذلك التطبيقات الشائعة مثل WhatsApp.

ضمن هذه القائمة سوف تجد خيار أدوات (Tools) بالضغط عليه سوف يمكنك الوصول سريعاً لقسم الأدوات في تطبيق فون إسلام، وبالطبع يمكنك وضع أي أداة في المفضلة وسحبها لتكون في أعلى القائمة وأمامك مباشرة.

اختصارات سيري

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق Facebook Messenger باللغة العربية.

في التحديث الأخير لتطبيق فون إسلام وضعنا زر اختصارات سيري (Shortcuts) وبالضغط عليه سوف يتم نقلك لتطبيق الاختصارات.

من iPhoneIslam.com، أضف تطبيقفون إسلام إلى الشاشة الرئيسية لنظام iOS.

سوف تجد العديد من اختصارات الأدوات، وبالضغط عليها مطولاً، أو الضغط على الثلاث نقاط سوف تجد خيار وضع الاختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف، وبذلك في أي وقت يمكنك فتح هذه الأداة فوراً.


أداة تقسم الفيديو

مع هذا التحديث أُضِيفَت أداة أخرى وهي تقسيم الفيديو لعدة مقاطع، فقد أُخْبِرْنَا أن هذه الأداة مفيدة لكم، لتقسيم الفيديو ومشاركته عبر قصص واتساب.

من iPhoneIslam.com، تطبيق إسلامي لمواعيد الصلاة - التقاط صورة عن الشاشة.

الأداة سهلة جداً في الاستخدام فقط اختار وقت كل مقطع، وسوف يتم تقسيم الفيديو إلى مقاطع.


ما أكثر أداة مفيدة في رأيك، وما الأدوات القادمة التي ترغب أن نطورها لك؟

مقالات ذات صلة