بعد أن قامت آبل بإصدار تحديث iOS 17.2 لأجهزة الآي-فون، watchOS 10.2 لساعات آبل الذكية. كان لمستخدمي أجهزة ماك نصيب من ذلك، حيث أصدرت آبل تحديث macOS Sonoma 14.2. كما تضمن التحديث الجديد مجموعة من الميزات الجديدة، محسنات لتجربة الاستخدام وبعض التحديثات الأمنية والإصلاحات. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك كل الميزات الجديدة في تحديث macOS Sonoma 14.2.

من iPhoneIslam.com، قفل ملون على خلفية نظام التشغيل macOS.

ما هي الميزات الجديدة في تحديث macOS Sonoma 14.2 لاجهزة ماك؟

لم تضف آبل مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة في نظام macOS Sonoma 14.2، لكنها ركزت على تجربة الاستخدام وإضافة ميزة كانت تمثل أهمية كبيرة للمستخدمين وهي التعبئة التلقائية في ملفات PDF. زيادة على ذلك، أضافت آبل بعض التحديثات الجديدة في تطبيق الرسائل، الطقس وتطبيق الساعة. سنشرح لك كل هذه الإضافات في الفقرات التالية بشكل مفصل.

من iPhoneIslam.com، macOS هو نظام تشغيل تم تطويره بواسطة شركة Apple Inc. وهو خليفة لنظام التشغيل OS X وتم تحديثه مؤخرًا إلى الإصدار 14.2، الذي يحمل الاسم الرمزي Sonoma.


ميزة التعبئة التلقائية في ملفات PDF

من خلال ميزة التعبئة التلقائية يمكنك أن تملأ الحقول الفارغة في أي ملف PDF تريده. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تضيف أي معلومات تريدها مثل العناوين، الأسماء أو الأرقام من خلال ميزة Auto Fill. علاوة على إمكانية ملئ هذه المعلومات من خلال تطبيق جهات الاتصال أو Contacts app.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لنموذج على شاشة كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل macOS.


تحديثات الويدجيت الخاصة بتطبيق الطقس

أضافت آبل تحديثات جديدة للويدجيت الخاصة بتطبيق الطقس في نظام macOS Sonoma. واللافت للنظر هنا أن هذه الويدجيت تفاعلية جداً مقارنة بنظيرتها في نظام iOS 17 ويمكنك إضافتها مباشراً على سطح المكتب أو Desktop.

بعد أن تقوم بإضافة الويدجيت الجديدة للطقس على سطح المكتب، ستظهر أمامك ويدجيت خاصة بتوقعات هطول الأمطار خلال الساعات القادمة، ويدجيت خاصة بتوقيت شروق الشمس على حسب موقعك وأخيراً، ويدجيت خاصة بسرعة الرياح.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق الساعة على Apple Watch تعمل بنظام macOS.


تحديثات جديدة في تطبيق الساعة

يمكنك الآن أن تضيف أكثر من مؤقت في الوقت ذاته. أو بمعنى آخر أصبح تطبيق الساعة يدعم إضافة أكثر من مؤقت خلال الفترة نفسها. وهذا مفيد جداً إذا كنت تريد ضبط موقتات لأكثر من سبب خلال الفترة نفسها.

علاوة على أن تُسمي كل مؤقت باسم يميزه عن الآخر مع وجود خيار أن تعيد تشغيل هذا المؤقت من جديد إذا كنت تريد ذلك. كما يقترح عليك تطبيق الساعة في نظام macOS Sonoma 14.2 أن تختار من بين المؤقتات المجهزة مسبقاً.

من iPhoneIslam.com، جهاز Macbook مزود بساعة على الشاشة تعمل بنظام التشغيل macOS Sonoma.


تحديثات جديدة في تطبيق الرسائل

سهلت عليك آبل الوصول إلى الرسائل غير المقروءة. ذلك حيث سوف يظهر لك سهم يمكنك من خلاله الانتقال إلى أول رسالة غير مقروءة في أي محادثة تختارها. ذلك بجانب وجود بعض الملصقات التي يمكنك استخدامها للرد على الرسائل.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض جهازي MacBook وiPhone، اللذين يعملان بنظام التشغيل macOS Sonoma 14.2، بجوار بعضهما البعض.


إضافات أخرى في تحديث macOS Sonoma 14.2

  • يتيح لك تعطيل استخدام سجل الاستماع في Apple Music في أثناء فترات التركيز كي لا تؤثر الموسيقى على تركيزك.
  • أصبحت لوحة المفاتيح تدعم 7 لغات رسمية إضافية.

توجد بعض الميزات التي لا تتوافر في جميع المناطق، أو على كل أجهزة آبل الرسمية.

من iPhoneIslam.com، macOS Sonoma 14.2 هو نظام تشغيل.


كيف يمكنك تنزيل تحديث macOS Sonoma 14.2 على جهاز ماك الخاص بك؟

قبل أن تقوم بتنزيل التحديث الجديد، ستحتاج مصدراً مستقراً للإنترنت وإعادة تشغيل جهازك بعد تنزيل التحديث بنجاح. ولا تنسى أن تحتفظ بنسخة احتياطية من البيانات الموجودة على جهازك.

  1. افتح قائمة آبل أو Apple.
  2. اضغط على إعدادات النظام في الجهة اليسرى.
  3. اختر عام أو General.
  4. في حالة وجود تحديث جديد متاحاً لجهازك سيظهر أمامك خيار تحديث أو Update.
  5. في حالة عدم وجود هذا الخيار أمامك، يمكنك أن تجرب من جديد في وقت لاحق.

من iPhoneIslam.com، macOS Sonoma هو أحدث نظام تشغيل تقدمه Apple لأجهزة Mac. فهو يوفر تجربة سلسة وسهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل التنقل والوصول إلى التطبيقات والميزات المختلفة. مع الإصدار


هل تستخدم جهاز ماك؟ وما رأيك في macOS Sonoma؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة