مجموعة من أحدث التطبيقات الإسلامية، تطبيق لتعليم تلاوة القرآن الكريم، وتطبيق يجمع سنن النبي صلى الله عليه وسلم، وتطبيق تفاعلي يُساعدك على تعلم وحفظ وتذكر الآيات القرآنية، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار فريق التطبيقات الإسلامية تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 2,020,093 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق سراج الطالبين

تطبيق جديد للأيفون والأيباد – لتعليم تلاوة القرآن الكريم مع شرح أحكام التجويد بطريقة مبسطه حيث يشمل قراءة صوتية لكامل كتاب سراج الطالبين لتجويد كلام رب العالمين مع إمكانية الإستماع للدرس كاملاً أو اختيار فقرة من الفقرات وإختبار معلوماتك بعد كل درس وعرض النتيجة وكذلك ربط شرح الدروس بفيديوهات كرتونية تعليمية للأطفال الصغار ودروس مرئية خاصة بالكبار ومعلمي التجويد.

‎سراج الطالبين
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق عدنان معلم القرآن

تطبيق لتعليم وتحفيظ الأطفال سور القرآن الكريم كاملاً عبر واجهة رسومية مميزة وبصوت نخبة من القراء مع الترديد وخاصية تكرار الآيات ولوحة تحكم مخصصة للطفل و 114 خلفية لكل سورة بالإضافة لتعليم الحروف الهجائية وبعض الأذكار اليومية بالصوت والصورة مع مجموعة من المزايا منها إمكانية إضافة ملف شخصي مخصص لكل مستخدم ونقاط مكافأة عند التكرار لتحفيز الأطفال وخاصية الشهادات ودعم اللغة الإنجليزية.

‎عدنان معلم القرآن
المطور
تنزيل

3- تطبيق وحي – القرآن الكريم

التطبيق يحتوي على المصحف الشريف مع ميزة تظليل الكلمة أثناء تلاوة القارئ ونُطق الكلمة المُختارة وتكرار سماع الآيات وإمكانية تنزيل التلاوات للإستماع لاحقاً دون انترنت كما يشمل عدد من التفاسير والترجمات بلغات متعددة وخاصية الختمة ومشاركة الآية صورة أو نص بالإضافة إلى ميزة التحريك التلقائي للصفحات في الوضع العادي الرأسي أو الوضع الأفقي المُكبّر ، تم إضافة موسوعة التفسير المأثور وتقنية الواقع المعزز والصور التوضيحية والمواقع الجغرافية لبعض الكلمات القرآنية وإمكانية الاستماع لمعلومات السور بشكل صوتي ودعم 20 لغة مختلفة لواجهات التطبيق.

‎Wahy (Holy Quran)
المطور
تنزيل

4- تطبيق سبق المفردون

يشمل أذكار الصباح والمساء مع عداد رقمي لحساب عدد مرات الإستغفار والتسبيح بسهوله وتعويد اللسان على كثرة ذِكر الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مع كلمات تحفيزية تخص كل ذِكر وخلفيات متنوعة بالإضافة إلى خاصية الوضع الليلي وإمكانية إختيار وقت تنبيهات الأذكار.

‎سبق المفردون
المطور
تنزيل

5- تطبيق سنن – أذكار يومية لكل مسلم

يجمع سنن النبي صلى الله عليه وسلم في اليوم والليلة مُرتبة حسب الوقت وأخرى لا ترتبط بوقت معين مُترجمة إلى 29 لغة عالمية مع شرح كل سُنة بالتفصيل وإمكانية الإستماع إليها بالإضافة إلى ميزة التنبيهات وخدمة التلقين لبعض الأدعية وقصار السور بطريقة مُيسرة كما يمكنك من مشاركة ونشر الأذكار والسنن اليومية بأكثر من شكل مع تغيير الخط والصورة ، تم دعم لغات متعددة.

‎سنن - أذكار يومية لكل مسلم
المطور
تنزيل

6- تطبيق سالم

لتعليم الأطفال كيفية نُطق الحروف والكلمات العربية حتى الوصول إلى تعليم تلاوة سورة الفاتحة في إطار قصصي ممتع ونافع ورسوم متحركة فائقة الإحترافية مع التصحيح الآلي عند القراءة ومستويات متدرجة ودروس تعليمية وألعاب متنوعة كما يدعم اللغة الإنجليزية وإمكانية دخول أكثر من طفل وخاصية أولياء الأمور للتحكم بالمدة الزمنية لإستخدام كل طفل للتطبيق يومياً.

‎سالم - Salem
المطور
تنزيل

7- تطبيق كنز القرآن الكريم

في الاختيارات عادة يكون آخر تطبيق هو لعبة، لكن بما أن خيارت اليوم مجموعة من التطبيقات الإسلامية، فهذا التطبيق يعد أفضل خيار فهو تطبيق تفاعلي يُساعدك على تعلم وحفظ وتذكر الآيات القرآنية ضمن قالب ممتع ومُسلي عبر إكمال كلمات الآية المخفية من خلال الضغط على الحروف المناسبة في شكل خلايا سداسية دون أن ترفع أصبعك أو عن طريق الصوت مع إمكانية تحديد مستوى الصعوبة ومتابعة تفاصيل إنجازاتك والتحكم بألوان التصميم وحجم الخط كما يدعم اللغة العربية والتركية والإنجليزية.

‎Quran Bee - كنز القرآن الكريم
المطور
تنزيل

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك؛ وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونجرب كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة