قررت آبل بهدوء ودون ضجة وبشكل مفاجئ دعم سلسلة آي-باد ميني بجهاز جديد عبر بيان صحفي نشرته على صفحتها الرسمية على الأنترنت. الجهاز الجديد يعد أول ترقية للسلسلة منذ ثلاث سنوات تقريبا. يأتي آي-باد ميني 2024 بإمكانيات قوية بما في ذلك شريحة A17 Pro ودعم لقلم آبل برو وميزات الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

من iPhoneIslam.com، منظر أمامي وخلفي لجهاز آيباد ميني بنمط متموج ملون على الشاشة، يتميز بجسم فضي وكاميرا في الزاوية اليسرى العلوية، مدعومًا بذكاء Apple وشرائح A17 Pro المتقدمة.


آي-باد ميني الجديد

من iPhoneIslam.com، يد تحمل جهازًا لوحيًا مكتوبًا عليه كلمة "ميني" بخط ملون وعريض على الشاشة على خلفية متدرجة من اللون الأرجواني. قد يكون الجهاز هو آيباد ميني 2024 المنتظر بشدة، والذي يجمع بين الإبداع والتصميم الأنيق.

يأتي التابلت الجديد بشاشة ريتنا ليكويد تدعم اللمس المتعدد مقاس 8.3 بوصة وتعمل بدقة 1488 * 2266 مع كثافة 326 بيكسل لكل بوصة. وسطوع يبلغ 500 شمعة.

بالنسبة للمعالج، يعمل آي-باد ميني الجديد بشريحة A17 Pro والتي سوف تعزز من الأداء بنسبة 30%. كما تقول آبل أن تلك الشريحة سوف تُمثل نقلة نوعية عبر زيادة أداء وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 25% مقارنة بالجيل السابق.

يدعم الجهاز أيضًا قلم Apple Pencil Pro الجديد، ويأتي الجهاز بسعة تخزين 128 جيجابايت بدلاً من 64 جيجابايت كما يدعم شريحة Wi-Fi 6E والتي ستوفر أداء أسرع بمقدار مرتين من الجيل السابق. كما أصبح  منفذ USB-C أسرع هو الآخر بمقدار مرتين عن الإصدار السابق ويمكن الآن نقل الملفات بسرعة تصل إلى 10 جيجابايت.

أما عن الكاميرا، فيأتي آي-باد ميني الجديد بكاميرا أمامية تعمل بدقة 12 ميجابيكسل وكذلك الخلفية تعمل بنفس الدقة. مع دعم ميزة 4 HDR والتي ستجعل الصور أكثر تفصيلاً وحيوية. وباستخدام المحرك العصبي الذي يعمل بـ 16 نواة، سوف يتمكن آي-باد ميني 2024 من توظيف ميزات الذكاء الاصطناعي لتحديد المستندات بشكل تلقائي مباشرة في تطبيق الكاميرا. كذلك سيكون يعمل الفلاش بتكنولوجيا انسجام اللون الجديد لإزالة الظلال من المستندات.

من iPhoneIslam.com، تستخدم يد قلمًا على جهاز iPad mini، مما يعرض رسومات ملونة على خلفية سوداء، مدعومًا بذكاء Apple المتقدم.

ومع قلم آبل برو، سيتمكن المستخدم من القيام بالعديد من المهام بشكل سلس وسريع. حيث يستشعر القلم حركة الأصابع عند الضغط عليه. فيعرض بعدها قائمة للتبديل بين الأدوات والألوان وسُمك الخط. كما يمكن تدوير جذع القلم للتحكم في الأداة التي يتم استخدامها بكل سلاسة ودقة. أيضا تعمل عملية تدوير جذع قلم آبل على تغيير منحنى الخط أثناء الرسم واستخدام أدوات الفرشاة

يمكن القول بأن التغيير الوحيد في تصميم آي-باد ميني هو الألوان. حيث قدمت آبل هذه المرة، أربعة ألوان بدلا من لونين وهم، الليلكي والأزرق بالإضافة إلى ضوء النجوم والرمادي الفلكي.

أخيرا، يعمل آي-باد ميني الجديد مع نظام iPadOS 18 ويمتلك بطارية تدوم لفترة طويلة خلال اليوم. بدأ الطلب المسبق على الجهاز يوم أمس وسيتوفر في الأسواق يوم الأربعاء 23 أكتوبر بسعر 499 $ ( 2099 درهم إماراتي أو 2150 ريال سعودي) للطراز العادي و 735$ ( 2699 درهم إماراتي أو 2760 ريال سعودي) لطراز Wi-Fi + خلوي.

ما رأيك في آي-باد ميني الجديد؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة