reiboot

أخيراً برنامج Clippy يقوم بتقديم حل معقول لنسخ ولصق النصوص في الآي-فون من اي برنامج الي اي برنامج اخر. هذه الميزة المهمة الغائبة عن الآيفون لأسباب غامضة فعلاً, فمنذ اليوم الأول وهذا هو الطلب الأكثر الحاحاً (بالطبع وتصوير الفيديو ورسائل الوسائط المتعددة ودعم نقل الملفات عن طريق البلوتوث….الخ) لكن في اي قائمة طلابات للميزات إضافية كان دائماً نسخ ولصق النصوص (Copy and Paste) في أعلي القائمة. وتم تجاهل هذه الميزة من قبل آبل ربما لأسباب فنية لا نعلمها. ولكن الأن نعلم ان برنامج Clippy قام بتحقيق هذه الرغبة لكثير من مستخدمين الهاتف.

الأن يمكنك نقل اي نص من برنامج الي برنامج اخر بطريقة سهلة وبسيطة المهم انك تستطيع نقل النص ان كنت تستطيع التعديل عليه غير ذلك لا يمكن, فمثلاُ لا تستطيع نقل نص من صفحة علي متصفح سفاري لكن تستطيع نقل النص من عنوان ال URL. والسبب هو انك تحتاج ان تظهر الكيبورد لتستطيع نسخ او نقل النص.

طريقة تثبيت البرنامج
افتح برنامج Cydia وابحث عن Clippy ثم قم بتثبيته.

طريقة عمل البرنامج
البرنامج ليس له أيكونة ظاهرة وانما يعمل من تلقاء نفسه.
1- اضغط علي زر الأرقام في الكيبورد واي نص تحتاج الي نسخه اضغط عليه كأنك تريد التعديل عليه سوف يقوم البرنامج بتعليم النص المختار
2- اضغط علي زر Copy لنسخ النص
3- اذهب الي البرنامج الذي تريد ان تقوم بلصق هذا النص فيه ثم اضغط علي زر الأرقام في الكيبورد وقم بالضغط علي زر Paste للصق النص

الطريقة بسيطة جداً لكن العيب هو انني لا استطيع نسخ النصوص الا لو كان الكيبورد ظاهر وهذا يمنع نسخ النصوص من أماكن كثيرة مثل رسائل ال SMS ومتصفح سفاري وكنا نتمني لو هناك طريقة تسمح لنا بنسخ اي نص, لكن بالطبع اللصق من الممكن ان يبقي كما هو لأنك لن تحتاج للصق نص الا في مكان تستخدم فيه الكيبورد.

علي آي حال , هكذا افضل من لا شيئ ,افضل ما في الأمر اننا الأن نستطيع إستخدام برنامج البريد بحرية أكبر والنسخ والصق بين الرسائل.
 

ملاحظة: بالطبع لأن التعديل علي النصوص في التعريب به عيب وهو عدم إمكانية وضع المؤشر في المكان الصحيح لن تستطيع ايضاً نسخ النصوص العربية بالشكل الصحيح. لكن أبشر اخواننا ان هذا المشكلة برغم انها ليست بسيطة, الا اننا والحمد لله قمنا ببرمجة التعريب بأسلوب جديد وقد تمكنا من حل هذه المشكلة بشكل نهائي وإضافة ميزات اخري علي التعريب. الخط الظاهر في الصورة هو الخط المستخدم في التعريب الجديد وهو رائع جداً وسوف يكون متاح للجميع قريباً ان شاء الله.

 

مقالات ذات صلة