reiboot

 هل كنت تستخدم أحد الهواتف التي تتيح لك ترتيب ملفاتك وبرامج في مجلدات خاصة، وبعد انتقالك إلى الآي فون لاحظت أنها تنقصك هذه المميزة؟ أو هل تعبت من التنقل بين الصفحات لكثرة البرامج المثبتة لديك! مع برنامج Categories سترتاح من عناء التنقل بين الصفحات و يمكنك البرنامج من عمل مجلدات خاصة بسهولة, برنامج Categories يتيح لك وضع برامجك في مجلدات تقوم بإنشائها وتسميتها بنفسك سواء كانت محملة من متجر البرامج أو من سيديا أو من أي مكان آخر.

بعد تحميل البرنامج من سيديا، وفتح البرنامج لأول مرة ستظهر لك رسالة تنبيه تنبهك أنه يجب أن تعرف كيف تستخدم البرنامج بشكل صحيح لكي لا تقع في أي مشكلة. البرامج بشكل عام بسيط وسهل التعامل.

بعد ذلك يمكنك إنشاء المجلدات وتسميتها عن طريق الضغط على أيقونة   ستظهر لك نافذة لكتابة اسم المجلد.

 

بعد ذلك ستظهر لك نافذة لتقوم باختيار أيقونة للمجلد الذي قمت بإنشائه.

بعد ذلك سيتم إنشاء المجلد وعند الضغط عليه ستتمكن من إضافة البرامج بداخله. بالضغط على   ستظهر قائمة بالبرامج المثبته والغير مضافة في أي مجلد آخر، قم بإختيار البرنامج المراد إضافتها، ستتم إضافة البرنامج في المجلد بشكل آلي، عند الإنتهاء قم بالضغط على  .

بعد الانتهاء من إضافة البرامج بداخل المجلدات يمكنك الضغط على الأيقونة   أو بالضغط على زر الآي فون الرئيسي ليقوم البرنامج بعمل تهيئة لتطبيق التغييرات، مجرد ثواني معدودة.

 

بعد ذلك تصبح برامج في مجلداتك الخاصة :) عندما تدخل لاستعراض المجلد من الواجهة ستتمكن من استعراض البرامج بداخله و بالضغط على أي برنامج ستتمكن من تشغيله.

عند الدخول لأي لمجلد  من برنامج Categories  يمكنك حذف   أو إعادة ترتيب البرامج  .

بالضغط على الأيقونة   ستتمكن من الدخول لإعدادات البرنامج والتي تمكنك من تغيير طريقة عرض البرامج أو إظهار التسميات، الخلفية ولون الخط وما إلى ذلك من إعدادات العرض.


ملاحظات:

– عندما تستهلك ذاكرة الهاتف سيغلق البرنامج بشكل آلي ولكنك لن تفقد أي تغيير تقوم به لأن البرنامج يحفظ التغييرات بشكل آلي.
– البرنامج ربما تنقصه السرعة في فتح المجلدات، لكن سرعته الحالية جيدة جداً.
– لتتمكن من حذف المجلدات يجب حذف البرامج التي بداخلها.
– عندما تقوم بعمل Restore لهاتفك لن تظهر البرامج التي تم وضعها في مجلدات في واجهة الآي فون. لذلك يجب عليك إعادة تثبيت البرنامج وترتيب البرامج من جديد. أو لتتلافى هذه المشكلة يمكنك حذف البرامج من المجلدات قبل عملية الـ Restore.
– لا أعلم إن كان هنالك حد لعدد المجلدات أو البرامج المضافة بداخلها! أعتقد أنه ليس هنالك حد معين. (حالياً لدي 6 مجلدات بداخلها 128 برنامج) :)

البرنامج متوفر مجاناً في Cydia فقط قم بعملية البحث باسم Categories.

مقالات ذات صلة