نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق وذكّر:

تطبيق وذكر هو التطبيق الأول لأخينا معاذ وبرغم تشابه الأسم مع مطويات وذكر، الا انه مختلف فهة برنامج أذكار يشبه تطبيق آي-أذكار الخاص بنا او تطبيق أذكاري وغيره من تطبيقات الأذكار مع اختلاف طريقة العرض والخواص، التطبيق كبداية رائع جداً وعلينا تشجيعه خاصة انه استعان بشركة للتصميم وهذا شيئ مميز يجب ان يقوم به كل مطور. أخراج التطبيق جيد جداً ويحتوى على الاذكار الصباحية و المسائية واذكار { قبل و اثناء وبعد } الصلاة و ادعية من القران الكريم وادعية مآثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم. نرجو المزيد من التقدم لمطور التطبيق ونسأل الله ان يأجره على اتاحة مجاناً.

السعر: مجاني
الحجم: 6.9 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.3 iOS


2- لعبة Bruce Lee:

من لا يعرف بروس لي محارب التنين وأسطورة الكونج فو، هذه افضل لعبة تمثل هذه الشخصية المزعجة وكثيرة الصراخ :). شخصياً لا افضل ان تكون هذه الألعاب في ايدي اولادنا برغم انني اعتقد ان فنون القتال شيئ يجب ان يلم به بعضنا الا ان هذه الألعاب لا تولد الا العنف غير المنظم. لذلك انصح باللعبة فقط لأنها مجانية وقد تكون مسلية لك حيث تحتوي على رسوم جيدة وكذلك لعبها سلس وغير صعب.

السعر: مجانية (لوقت محدود)
الحجم: 84.7 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


3- تطبيق خلاصة الكتب:

في أختيارات هذا الأسبوع سوف نقدم عدد من الأبرامج العربية التي تحتوي على أفكار جيدة، منها هذا التطبيق الذي يسمى خلاصة الكتب يوفر التطبيق ملخص لآخر الكتب العربية والأجنبية وبذلك يوفر عليك الوقت و المال. الوقت الذي طالمــــا كــان السبـب الرئيسي في تقليل كمية الكتب التي تقرأها سنوياً. هـــذا البرنامج يوفر عليك الوقت للقـــراءة لأنه لن تتمــــــكن من قراءة العــدد الهائـــل المنتج من الكتب بشكل سنوي. كما إنه يوفـر عليك المال لأنك لست بحاجة إلى شراء الكتب الا اذا وافقت ما تتطلع له. التطبيق يتحدث عن جميع انواع الكتب وربما منها الكثير مما لا يوافق منهجنا الشرعي لكن القارئ الجيد يمكنه تميز الغث من الثمين ولا اعتقد انه من الصواب ان تفرض على المثقف منهج بعينه بل يجب ان يكون مطلع ملم بما يدور حوله. (ثبت البرنامج وأخبرنا برأيك)

السعر: مجاني
الحجم: 2.2 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


4- تطبيق Days 365:

فكرة هذا التطبيق رائعة فتطبيق 365 يوم يتيح لك تقيم ايامك ما بين ايام سعيدة وايام تعيسة وايام عادية ويتم ذلك عن طريق وضع وجه يعبر عن شعورك في وقت ما من اليوم، مثلاً رأيت اختيارات الجمعة من آي-فون إسلام، اذاً هذه لحظة سعيدة :) افتح برنامج 365 يوم وقم بوضع ابتسامة واكتب السبب. ايضاً يمكنك الحاق صورة او مكان على الخريطة ليذكرك بهذه اللحظة السعيدة. في النهاية التطبيق يعطيك تقرير بالأيام السعيدة والأيام التعيسة حتى تعلم كيف مر العام عليك. اما نحن المسلمين فكما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عَجَبًا لأَمْرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ ليسَ ذلكَ لأَحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ) رواهُ مُسْلِمٌ . وعمرنا كله سعيد ان شاء الله. نزل تطبيق قمر الدين أفضل فهو يعد لك طاعاتك :)

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 4.3 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


5- تطبيق ذكرني بالله:

دائماً نريد أن نذكر الله ولكن غالباً ما ينسينا الشيطان أو تلهينا الدنيا. ومنا أيضاً من يذكر الله ولكن لا يعلم الكثير من الأذكار والأدعية. هدف “ذكرني بالله” هو أن يذكرنا دوماً بالله. فيقترح علينا بعض الأذكار والأدعية في أوقات مختلفة من يومنا المزحوم بمشاغل الحياة. قام بتطوير هذا التطبيق أخونا إيهاب وهو مطور محترف، فكرة التطبيق رائعة لكن تنفيذه لم تكن بحرفية المطور. التطبيق من اسمه واضح انه يذكرك بالله بين حين واخر يظهر لك رسالة حتى وان كان التطبيق مغلق تذكرك بالله وباحد الاذكار. ما يعيب التطبيق انه خالى من التحكم، فلا يوجد امكانية لعرض الذكر في اوقات معينة او التحكم في عدد التذكيرات في اليوم. ايضاً بعض الأذكار يجب ان يرفقها عدد معين والا خالفت السنة. نتمنى من مطور البرنامج الاصغاء لملاحظتكم وتطوير البرنامج للأفضل. (ايضاً ما المانع ان يكون لهب الشمعة OpenGL) وان يكون هناك مزيد من الجمال في واجهة التطبيق.

السعر: مجاني
الحجم: 1.5 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


6- تطبيق الكاشير الشخصي:

اخبرناكم ان هناك العديد من الافكار المميزة اليوم وتطبيق الكاشير الشخصي فكرة مميزة رغم بساتطها فهو تطبيق لمساعدتك في معرفة تكلفة مشترياتك اللتي في عربة التسوق في اي وقت أثناء التسوق كما انك تستطيع معرفة إذا حدث اي خطأ مع الكاشير في أحد الحسابات او الأسعار أو الكمية وأخيراً يظهر لك التطبيق المبلغ المتبقي من المدفوع كاش مثلا: إذا كان حسابك ٢٣٠ ريال ودفعت للكاشير ٥٠٠ ريال التطبيق سيخبرك بأن الباقي لك ٢٧٠ ريال.

السعر: مجاني
الحجم: 0.3 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS


7- لعبة Gesundheit Lite:

هذه اللعبة رائعة واعشق طريقة الرسوم فيها واصواتها وفكرة اللعبة ككل مبتكرة ومن قبل الأي فون وانا العب عليها على الحاسب والان بعد تحولها للعبة على أنظمة أي.أو.أس هي اكثر روعة. فكرة اللعبة هو ان هناك خنزير مصاب بالبرد لا يلعب معه اصدقائه بسبب ذلك وفجأة قامت الوحوش بمطاردة اصدقائه واكتشف بالصدفة ان الوحوش تأكل ما يخرج من عطسه ويستغل ذلك هو في الأيقاع بالوحوش لأنقاذ اصدقائه. قد تبدو الفكرة مقرفة بعض الشيئ وربما هي كذلك :) لكن اللعبة مسلية وفيها تحد للذكاء كبير جداً لأنها تعتمد على الاحجيات ومحاولة الوصول للمخارج بدون ان تأكلك الوحوش. يوجد نسخة للعبة تعمل على الأيياد.

السعر: مجانية (الكاملة 0.99$)
الحجم: 176 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة