reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق حفظ القرآن الكريم:

تطبيق رائع يساعد على حفظ كتاب الله ويحتوي على عدد من الأدوات للمساعدة في ذلك مثل قائمة الآيات، فاصل بين الآيات لتكرار تلاوتها، وعرض مراحل ما تمّ حفظه، التطبيق يحتوي ايضاً على تلاوة مع جودة عالية بصوت المقرئ المشاري العفاسي ويوجد به ملفات لكل مستخدم بأسمه وصورته المميزة مع عرض مرحلة الحفظ لكل مستخدم في ملفه وبذلك يصبح التطبيق صالح لجميع الاسرة وليس لشخص واحد فقط. التطبيق سعره الأصلي 9.99$ واليوم النسخة الكاملة مجانية بالكامل خصيصاً لزوار موقع آي-فون إسلام. شكراً للشركة مطورة التطبيق ونسأل الله ان يجزيهم خير عنا.

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط)
الحجم: 502 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


2- لعبة Worms:

في خيارات الأسبوع الماضي تكلمنا عن لعبة Eenies، وذكرنا في الشرح لعبة Worms الرائعة هذا الأسبوع وجدت ان لعبة Worms عليها تخفيض وبما انها من الألعاب الممتعة جداً قمت باختيارها من ضمن تطبيقات الاسبوع ليستفيد احواننا من العرض ويستمتعو باللعب الجماعي والفردي مع اللعبة الشيقة Worms. في اللعبة يكون لديك فريق من الديدان الذي يحاول القضائ على فريق اخر باستخدام اسلحة متعددة، اختيار السلاح وقوة الضربة وحساب العوامل المتغيرة مثل الرياح والبيئة المحيطة كل ذلك يجعلها لعبة ذكاء تخطيط من الدرجة الأولى. وبالطبع الكثير منكم لعبها على الحاسب الشخصي.

السعر: 0.99$ (لفترة مع دودة :) )
الحجم: 115 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


3- تطبيق inClass:

بدأ العام الدراسي، ودخل الأولاد المدرسة والجامعات… والملاحظ ان الكثير من الشباب اصبح لديهم أيبود تاتش او أي فون او حتى أي باد، اذاً لماذا لا نستفيد من اجهزتنا في التعلم والدراسة وهذا هو المفروض لذلك نقدم لكم اليوم تطبيق inClass وهو تطبيق يساعد على ترتيب الدروس والمحاضرات وايضاً تسجيل الملاحظات سواء بالصوت او مكتوبة او فيديو او حتى بالصور، ويحتوي على العديد من المزايا مثل التنبيه بالفروض الدراسية او تسجيل المحاضرات صوتياً حتى والتطبيق مغلق. التطبيق يعمل على الأي فون والأيباد في نفس الوقت.

السعر: مجاني
الحجم: 10.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS (يونيفرسال)


4- تطبيق شرح الأربعين النووية لإبن عثيمين:

هو كتاب يضم اثنان وأربعين حديث نبوي للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي. يقدم هذا الكتاب بعض أهم أقوال وأفعال النبي صلى الله عليه وسلم وهذا مجرد نموذج من حكمته صلى الله عليه وسلم يأتي إلينا عبر القرون ليهدينا إلى نواحي كثيرة مما يجب أن تكون عليه حياة المسلم. و ينبغي على كل راغب في الآخرة أن يعرف هذه الأحاديث لما اشتملت عليه من جميع الطاعات والمهمات.  التطبيق يتضمن شرح هذه الأحاديث من فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.  التطبيق من الناحية البرمجية يلزمه الكثير من العمل ونتمنى من اخوتنا القائمين على التطبيقات العربية ان يبدعو في تطبيقاتهم حتى وان كانت مجانية فيجب على كل منا اتقان عمله بقدر ما يستطيع.

السعر: مجاني
الحجم: 4.4 ميجابايت
اللغة العربية:  أساسية
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


5- لعبة Dark Nebula:

لعبة Dark Nebula واحدة من الالعاب التي لم استطيع منع نفسي من لعبها الا حين انهيت جميع مراحلها. لعبة عجيبة برغم بساطة فكرتها الا انها تأخذك في عالم ممتع وعليك التركيز بشدة للتجاوز العقابات التي سوف تواجهك. برغم ان هناك جزء ثاني من اللعبة الا انني احب الجزء الأول أكثر وهو اليوم مجاني لفترة محدودة.

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 26.1 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


6- تطبيق Yummy! Cam:

هو تطبيق له فكرة مميزة فهو يقوم بإضافة مؤثرات على صور الطعام لتخرج بشكل شهي أكثر، ربما تود تصوير طعامك اولاً بهذا التطبيق ثم النظر الى الصورة بدل من النظر الى الوجبة الحقيقية :). بدون مزاح التطبيق مفيد جداً حتى مع الصور العادية فهو يضيف مؤثرات رائعة مثل الفوكس والبخار والتلوين والتحكم فيه سهل ورائع. ارسل لنا صورة طعامك :)

السعر: مجاني (لوقت محدود)
الحجم: 1.7 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


7- لعبة World of Goo HD:

تكلمنا عن لعبة World of Goo من قبل واليوم نجدد الحديث لأن الإصدار ال HD الذي يعمل مع الأي فون والأي باد اصبح سعره 0.99$ لوقت محدود، وهذا العرض رائع جداً للعبة حصلت على إعجاب منقطع النظير من قبل الذين قاموا بتجربتها، فاللعبة تقدم لك خليط من اللعب والتعلم، فهي تقوم على نظريات فيزيائية ورياضية في الحركة والجاذبية. وتوفر لك رسوميات ومؤثرات رائعة بشكل في غاية البساطة. وبأسلوب مرح، وتعتبر World of Goo من الألعاب الممتعة التي تستحق الشراء وقد حصلت على تقييم مرتفع في متجر البرامج. اللعبة تشجعك على التفكير المبتكر قبل المضي قدماً لإجراء الخطوة التالية، وتضم العديد من المراحل التي تحتاج الى التفكير. ولقد حصدت اللعبة على 14 جائزة مختلفة. (يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي للعبة هنا).

السعر: 0.99$ (لوقت محدود)
الحجم: 80.6 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS (يونيفرسال)


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة