reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق الكاسيت الإسلامي :

تطبيق الكاسيت الإسلامي يحتوي علي العديد من الأدعية والأناشيد الدينية لعدد من الشيوخ الإسلاميين مثل مشاري راشد العفاسي والمنشد أحمد بو خاطر والمنشد أبو عبد الملك والمنشد سمير البشير ويمكنك تشغيل الأذكار أثناء قيادتك للسيارة أو ممارسة الرياضة أو حتي تصفح الإنترنت. ايضاً يعتمد البرنامج ميزة تعدد المهام ويعمل حتى ولو كان مغلق. ويتميز انه لا يحتاج إلي الإتصال بالإنترنت حيث أن جميع الأناشيد محملة بالفعل في التطبيق. كما يحتوي علي عدد من الأذكار مثل أذكار الصباح والمساء والرقية الشرعية. سعر التطبيق 1.99$ لكنة يصبح مجاني ليوم واحد فقط من أجل آي فون إسلام فسارع بتحميلة قبل نهاية العرض.

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط للعرض في آي-فون إسلام)
الحجم: 474 ميجابايت
اللغة العربية:  متوافرة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


2- لعبة  Snappy Dragons Lite:

في هذة اللعبة يحاول التنين إنقاذ صغارة وتحريرهم من قبضة الوحوش التي قامت بإختطافهم. عليك إطلاق كرات اللهب نحو الوحوش لكن كن حذرا وإلا قتلت الأطفال. فكرة اللعبة هي تنين يوجد باليسار وعليك الضغط عليه وظبط الإرتفاع لإرسال كرات اللهب لقتل الوحوش. يوجد 4 مستويات في النسخة المجانية من اللعبة. تأثر مطوروا اللعبة وبشدة بلعبة الطيور الغاضبة حيث انها تلعب بنفس الطريقة لكن هنا بدلا من إلقاء طيور تقوم بإلقاء كرات من اللهب.

السعر: مجاني
الحجم: 7.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متوافر
متطلبات التشغيل: iOS 3.0


3- تطبيق Cairo Metro:

مترو أنفاق القاهرة الكبري هو تطبيق أكثر من رائع حيث يمكنك من تحديد موقع أقرب محطة مترو بالنسبة لموقع الحالي وإخبارك ما أسم المحطة والمسافة التي تبعدك عنها. كما انك يمكنك مشاهدة خريطة مترو الأنفاق وأسماء المحطات. وأيضا هناك ميزة أثناء ركوب المترو نفسة حيث انه يستطيع تحديد موقعك وإسم المحطة القادمة والقطار الذي تركبة يسير في أي اتجاه وأيضا يمكنك إختيار محطة النزول التي تريدها ليقوم التطبيق بتنبيهك قبل الوصول إليها فلا تفوتك المحطة. والبرنامج لا يحتاج إلي الإتصال بالإنترنت. (طبعاً اخواننا خارج مصر لن يكون التطبيق مفيد لهم)

السعر: مجاني
الحجم: 1.6 ميجابايت
اللغة العربية: متوافرة
متطلبات التشغيل: 5.0 iOS


4- تطبيق Doc&Photo Secret :

تحدثنا من قبل عن عدد من البرامج التي تهتم بالخصوصية وعن طريقها تضع صورك الخاصة بالبرنامج وتحمية بكلمة مرور سرية وذلك بديلا عن برنامج الصور الخاص بأبل والذي يفتقر للأمان بدرجة كبيرة. هذا التطبيق أحد هذة التطبيقات حيث يمكنك وضع صورك الشخصية بالإضافة إلي ان هناك ميزة أضافية هي أضافة الملفات فتستطيع تخزين مذكراتك الشخصية والخواطر التي تقوم بكتابتها في هذا البرنامج بدلا من وجودها في المذكرة الخاص بجهازك والتي لا يتوافر بها الخصوصية. قم بتخزين صورك الشخصية وأرقام بطاقتة الائتمان وأرقام هواتف خاصة وأيضا رسائل لا تريد ان يطلع احد عليها. تطبيق مجاني لفترة محدودة فقط.

السعر: مجاني لفترة قصيرة
الحجم: 1.6  ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.3 iOS


5- تطبيق Condition ONE :

فكرة هذا التطبيق جديدة حيث تقوم أنت بدور المصور الذي قام بتصوير الفيديو الذي تشاهدة فمثلا لو كنت تشاهد فيديو يعرض حوار بين شخصين والكاميرا تقوم بالتركيز علي الحوار فيمكنك تحريك الكاميرا يمين ويسار وتشاهد السماء فوقهم مثلا. وإن كان هناك قطار يعبر أمامك فيمكنك تحريك الكاميرا إلي اليمين لمشاهدة الجهة التي يذهب إليها القطار أو يسار لمشاهدة الجهة التي قدم منها القطار فتشعر كأنك بالموقع نفسة وتشاهد بنفسك المشهد وليس تصوير فيديو. برنامج جديد وفكرة جديدة تستحق التحميل والتجربة. يحتوي التطبيق علي عدد من مشاهد الفيديو صورت خصيصا من اجل الآي باد 2 حيث ان بإمالة الجهاز يمين او يسار تتحرك الكاميرا في الإتجاه المطلوب . اما بالنسبة لآي باد 1 فيمكن ان يستعمل اصبعك لتغير زاوية التصوير.

السعر: مجاني
الحجم: 210 ميجابايت
اللغة العربية:  لا توجد
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS ( آي-باد فقط)


6- تطبيق PhotoToaster Jr :

أحد اشهر تطبيقات الصور وتم تحميلة اكثر من نصف مليون تحميل في أقل من ثلاثة أسابيع. يمكنك هذا البرنامج من أضافة عشرات المؤثرات علي الصور وتستطيع وضع الإطار الذي تريده لها وتحويل الصور إلي تصوير لتبدو كأنها ملتقطة ليلا او في إضاءات مختلفة حيث يمكنك من تغير اضاءة الصور ووضع مؤثرات على خلفيتها وتغير حرارة الألوان. برنامج يحتوي علي مزايا رائعة وسهل الإستخدام مما يجعل الكثيرون عندما يرون صورك يعتقدون ان محترف تصوير قام بإلتقاطها. كل هذة المزايا ومجاني ويتوافر أيضا نسخة غير مجانية من البرنامج به مزايا عديدة أخري.

السعر: مجاني
الحجم: 10.9 ميجابايت
اللغة العربية:  غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


7- تطبيق Vlingo:

هل مملت من إنتظار سيري المساعد الشخصي العبقري؟ هل تفكر في شراء الآي فون 4S من أجل سيري فقط؟ حسنا يوفر لك هذا البرنامج تجربة رائعة للأوامر الصوتية علي جهازك الحالي. يمكنك اصدار أوامر صوتية لجهازك بأن يرسل بريد إليكتروني إلي شخص ما وتقوم بإملاء البريد بصوتك. كما انه يمكنك من الإتصال بأصدقاءك وإرسال رسائل قصيرة. وهناك ميزة التواصل مع الفيس بوك وتويتر لإرسال تويتة او تحديث حالتك بالفيس بوك. كما انه يدعم البحث الصوتي في الإنترنت وقمنا بتجربتة عن طريق سؤالة عن محل بيتزا في القاهرة وبالفعل قام التطبيق بالبحث في جوجول وأقترح فتح الخريطة واظهر عدة محلات مقترحة وأيضا ارقام هواتف هذة المحلات وعناوينها. وهناك عشرات المميزات الاخري فقم بتحميل التطبيق وأشعر بإحساس تجربة سيري علي جهاز. بالطبع البرنامج ليس بجودة سيري لكن يمكنك التجربة.

السعر: مجاني
الحجم: 2.9 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل:3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
أن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب أنتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الإتصال بنا

مقالات ذات صلة