نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة Panda Escape:

لعبة هروب الباندا صنعت بأيدي عربية  وهي حقاً لعبة مميزة تنافس الألعاب الأجنبية. في لعبة هروب الباندا عليك  مساعدة الباندا في تخطي 40 مستوي عن طريق تجميع النجوم والبحث عن المفاتيح. عليك تحطيم الثلوج لتصل إلي المفاتيح وأيضا ابحث عنهم فقد تجدهم مخبئين خلف أحد الصناديق أو بالسقف. التحكم باللعبة رائع وسهل للغاية كل ما عليك هو إمالة الهاتف يمين أو يسار لتتحرك الباندا وبلمس الشاشة تقفز الباندا لأعلي لتتخطي العوائق وكلما زادت مدة لمسك للشاشة كلما أصبحت القفزة أكثر قوة. لعبة مجانية ليوم واحد فقط للعرض في آي فون إسلام.


2- لعبة ترانكي يتعلم حروف:

هل تريد تعليم أطفالك شيئ مفيد وفي نفس الوقت يلعبون؟ هذة اللعبة تقدم لك هذا وهي عبارة عن فيل صغير طريف يجري في طريق يحتوي علي الكثير من الحروف المتناثرة وأيضا العقبات ويظهر لك يسار الشاشة كلمة وعلي الطفل تحريك الفيل كي يلتقط الحروف الخاصة بالكلمة المطلوبة فقط. حرك الفيل يمين و يسار عن طريق لمس طرفي الشاشة لمسة طويلة. وتتدرج اللعبة إلي 4  مستويات من الصعوبة. لعبة صنعت بأيدي عربية بجودة رائعة وهي مجانية ليوم واحد فقط للعرض في آي فون إسلام فسارع بتحميلها.


3- تطبيق Measure the World :

هل حدث لك أن أردت قياس طول أي جسم أمامك أو مبني لكن لا تملك وسيلة للقيام بذلك؟ حسنا لما لا تقوم بإستخدام صديقك الآي فون؟ عن طريق هذا التطبيق قم بقياس الأطوال بطريقة مبتكرة فأنت تقوم بإلتقاط صورة للجسم الذي تريد تصويرة ثم تقوم بعمل دوران 180 درجة بالهاتف وتلتقط صورة أخري لنفس الجسم في الوضعية الجديدة وسيطلب منك التطبيق تحديد الجسم المراد قياس طولة عن طريق تحديد نقطة بداية ونهاية للجسم ثم يخبر بالطول. ( ملحوظة هناك خلل بالتطبيق والشركة قامت بذكر ذلك في صفحة متجر البرامج لكن وعدت بتحدثة وإصلاح الخلل الذي يؤدي إلي عدم حساب المسافة بدقة فقم بإستغلال فترة كون البرنامج مجاني وحملة وعندما تقوم الشركة بإصلاح الخلل تستفاد منه).


4- تطبيق Where’s My Water :

إحدي أشهر الألعاب في متجر أبل وظلت لفترة طويل تحتل صدارة المتجر وفي وقت كتابة هذة المقالة تصنيفها ال 11 في متجر الألعاب التصنيف الغير مجاني. اللعبة من إنتاج عملاقة الرسوم المتحركة شركة ديزني وهي عبارة عن تمساح محبوس في حفرة و يريد الإستحمام وعليك أنت ان تقوم بحفر طريق للمياة لتصل إليه وتجنب العوائق التي تزيد صعوبة كلما تقدمت في المستويات ولديك 120 مستوي من الصعوبة. عليك تمرير الماء علي البطة اللعبة الخاصة بالتمساح فهي أيضا تريد الإستحمام. هذة اللعبة غير مجانية في متجر البرامج لكن يمكنك الحصول علي كود مجاني عن طريق صفحة الفيسبوك الخاصة بمتجر البرامج فإذهب إلي الرابط السابق فعليك الإعجاب بصفحتهم وستحصل علي كود مجاني يمكنك إستخدامة بالطريقة التي سبق وقمنا بشرحها.

Where's My Water?
1.99
المطور
Disney
الحجم100.9 ميجا
الإصدار1.18.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Ninjatown:

لعبة محارب النينجا من الالعاب الطريفة حيث تتحكم في مقاتل نينجا لتتسلق الأشجار أو لتقفز إلي الحائط المقابل وتتفادي العوائق لكن كن حذرا عندما تقفز فهناك الكثير من الوحوش التي تقتلك بمجرد لمسها. هناك عدة مستويات من اللعبة فيمكنك لعبها بشكل حر إلي ان تقتل أو لعبها بتحدي الزمن لتحاول تحقيق أعلي درجة في الوقت المحدد. تمكنك الحصول علي النقاط فتحصل علي مقاتلي نينجا آخرين أو لتلعب في  مركز الألعاب لذلك يمكن لعبها مع اصدقائك وتحديهم لترى أيكم أكثر مهارة وسرعة من الآخر ثم أنشر درجتك بالفيسبوك أو بحسابك بتويتر.

Ninjatown: Trees Of Doom!
مجاني
المطور
Megaspace Industries LLC
الحجم51.1 ميجا
الإصدار2.5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

نسخة الآي-باد


6- تطبيق FunncyPic2:

أحد تطبيقات التصوير لكن هذا البرنامج يختلف عن الآخرين في إعطائك حرية إضافة التعديلات التي تريدها علي الصور. وبه ميزة التعرف التلقائي علي الوجوه مما يمكنك من إضافة يمكنك وضع غطاء وجهة للشخص الذي تريد تصويرة فاختر ما يناسبك من بين 180 غطاء وأيضا يمكنك الرسم الحر لترسم أي شكل تريدة ليتم إالتقاط الصور و يظهر الشكل الذي قمت برسمة بها مثل الصورة بأعلى. كما يمكنك من ضبط الكاميرا لتقوم بإلتقاط الصورة بعد 10 ثوان مما يمكنك من التقاط صور لنفسك مع اصدقائك كما يدعم الكاميرا الأمامية أيضا في حالة رغبتك في تصوير نفسك.


7- تطبيق aTimeLogger:

هل فكرت يوم كم تقضي من حياتك في العمل أو في الصلاة او بالمواصلات؟ هذة هي فكرة هذا التطبيق فبمجرد فتح البرنامج يطالعك عدة مهام فقط قم بلمس مهمة واحدة منها ليبدأ التطبيق بحساب الوقت وعند انتهائك منها قم بلمسها مرة أخري ليوقف الحساب. ويمكنك أيضا ضبط وقت معين ليقوم التطبيق بتذكيرك عند نهاية هذا الوقت. يمكن للتطبيق أن يقدم لك تقرير شهري أو اسبوعي بالأوقات التي قضيتها في كل مهمة أخترتها. كما يمكنك تخصيص رمز من أختيارك وبالأسم الذي تريدة فمثلا تضع رمز وهو العبادة. تري لو قمنا بضبط البرنامج لحساب وقت العبادة وطلبنا تقرير شهري كم تعتقد من الساعات سوف يظهر لنا؟.

aTimeLogger
مجاني
المطور
Sergei Zaplitny
الحجم13.3 ميجا
الإصدار1.10.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
أن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب أنتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الإتصال بنا

مقالات ذات صلة