نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة Jetpack Joyride:

لعبة Jetpack Joyride هي واحدة أفضل ألعاب 2011 طبقا لإختيار شركة أبل وهي تأتي من الشركة التي قدمت اللعبة الشهيرة FRUIT NINJA والتي سبق واختارتها أبل من ضمن افضل 5 ألعاب لعام 2010 فيبدو أن هذة الشركة متخصصة في صناعة أفضل الالعاب. فكرة هذة اللعبة تقليدية وهي تعتمد علي لمس الشاشة فينطلق بطل اللعبة لأعلي وإزالة يدك فينخفض لأسفل ورغم بساطة الفكرة لكنها انتجت بشكل رائع فهناك العقبات التي تواجهك والصواريخ التي تطلق عليك وغيرها وقامت الشركة المنتجة بالأهتمام بأدق التفاصيل كي لا تشعر بالملل منها وهي لعبة مجانيه دائما وليس لفترة قصيرة.

Jetpack Joyride
المطور
Halfbrick Studios
الحجم248.9 ميجا
الإصدار1.49.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Altibbi:

الطبي هو أكبر و أشمل موقع طبي باللغة العربية. يحتوي الطبي علي قاموس ضخم يعتبر مرجع للمصطلحات الطبيه ويوجد به 50,000 مصطلح، كما انه يوفر إمكانية معرفة أخر الاخبار الطبية في الوطن العربي، ويحتوي علي دليل شامل لأكثر الأسئلة المتداولة وهي مقسمة لعدة اقسام مثل جراحة وعلوم طبية وأمراض وغيرها وكل قسم يحتوي علي اقسام داخلية مما يسهل وصولك للسؤال الذي تريده، كما يحتوي علي عدد من الفيديوهات التي تشرح الأمور الطبية الهامة، كما انه يضم المراكز الطبية في السعودية ومصر والامارات وفلسطين والأردن، التطبيق يعتمد علي موقع Altibbi في العثور علي الأجوبة المطلوبة.


3- تطبيق iSafePlay:

تطبيق iSafePlay لحفظ ملفاتك الهامة يعتبر من افضل التطبيقات لحماية الملفات بمتجر التطبيقات وهو مجاني لفترة محدودة، عند فتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك كلمة مرور وأخري مزيفة وهي فكرة أعجبتني بالتطبيق فمثلا قمت بدخول حسابك بكلمة المرور الأصلية وتضع صورك وفيديوهاتك وغيرها من الأمور الخاصة، لكن تريد أن تري صديقك لك خواص التطبيق فلو قمت بالدخول بكلمة المرور الأصلية ربما يشاهد خصوصيتك وهنا قم بالدخول بكلمة المرور المزيفة وضع ما شئت فما تضعة تحت كلمة المرور الأصلية لن يظهر عند دخولك بالكلمة المزيفة، أي اصبح لديك حسابين. وهناك ميزة أخري وهي إمكانية تبادل الصور أو الفيديوهات بالبلوتوث مع اصدقائك الذين يملكون هذا التطبيق، تطبيق مجاني لفترة محدودة وهو ييونيفرسال سارع بتحميلة.

iSafePlay
المطور
Fanship
الحجم107.4 ميجا
الإصدار10.68
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق 1000 Places To See:

يهدف تطبيق ألف مكان تزورة إلي عرض أجمل المدن حول العالم و أفضل 1000 مكان سياحي يقصدة الزوار من مختلف مدن العالم. يمكنك من البحث عن موقع محدد أو رؤية المواقع الموجودة ومعلومات عنها وعدد الاشخاص الذين قاموا بزيارتها ويملكون هذا التطبيق وعدد من يرغبون في زيارة هذا الموقع، كما يعرض يمكنك تميز الأماكن التي قمت بزيارتها سابقاً او تحديد ما ترغب في زيارتة كما تستطيع مشاهدة صور قام آخرون بتصويرها لمختلف المناطق. يعطيك التطبيق إمكانية نشر أي موقع مع اصدقائك بالفيس بوك، تطبيق رائع تستطيع تحميلة لرؤية أجمل المناطق بالعالم، للأسف التطبيق يعمل فقط علي جهاز الآي باد.


5- تطبيق Find Difference:

هل أنت من عشاق ألعاب العثور علي الإختلافات؟ إليك هذة اللعبة حيث لديك العشرات من الصور عالية الجودة وبها أختلافات وعليك العثور عليها، تمكنك اللعبة من اللعب سواء فردي أو ضد صديق لتعثر علي الإختلافات. وهناك درجات من الصعوبة في اللعبة وتصل فيها الإختلافات إلي 6 إختلافات. هناك وسائل مساعدة وغيرها. اللعبة مجانية لفترة محدودة فسارع بتحميلها


6- تطبيق Evernote Hello:

تطبيق Evernote Hello من التطبيقات البسيطة والرائعة، هل يصعب عليك تذكر شخص ما؟ هذة هي فكرة هذا التطبيق فعند لقائك قم بإلتقاط صورة له وأدخل بريد الفيس بوك الخاص به وتويتر وأيضا وهو ما يميز التطبيق أنك تستطيع تسجيل وربط هذا الشخص بمذكرة ما أو صورة ما أو موعد أو حتي موقع ليصبح لديك دليل خاص بالشخص فعندما تنسي شخص قم بفتح التطبيق وتري صورتة وكافة بياناتة ومذكرات عنه وصورة وغيرها ليصبح هذا التطبيق دليلك لمعرفة هذا الشخص، من الأمور الرائعة ان هذا التطبيق يربط بحسابك ب Evernote.


7- تطبيق LetterSchool:

تطبيق LetterSchool من أفضل التطبيقات التي رأيتها في متجر التطبيقات تمزج بين التعليم والمرح. يهدف هذا التطبيق إلي تعليم الأطفال تحت عمر ال 6 سنوات كيفية كتابة الاحرف الإنجليزية وايضا الأرقام الإنجليزية (العربية الاصل) وذلك بطريقة سهلة علي ثلاثة مراحل الأولي يظهر للطفل كيفية كتابة الحرف عن طريق رسوم مرحة مثل قطار أو ألوان مضيئة وغيرها وفي المرحلة الثاني علي الطفل السير علي الخط المكتوب ليرسم الحرف وفي الخطوة الثالثة يقوم الطفل بكتابة الحرف بنفسة. التطبيق من نسختين مجانية وتحتوي علي بعض الحروف والأرقام وهناك نسخة كاملة. تطبيق رائع انصح من لديه اطفال بتحميله وأيضا إن لم يكن لديك أطفال ستسمتع بطريقة الرائعة.

LetterSchool - Learn to Write!
المطور
Letterschool Enabling Learning B.V.
الحجم232.2 ميجا
الإصدار2.2.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
أن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب أنتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الإتصال بنا

مقالات ذات صلة