عندما صعد تيم كوك المدير التنفيذى لشركة أبل وبدأ في التحدث عن الشركة كان الجميع باله معلق بالآي باد الجديد وينتظر ظهوره بفارغ الصبر، حتى وصلت اللحظة وقال كوك هذا هو الآي باد الجديد وظهر بالصورة خلفة صورة الآي باد وهو نفس شكل الآي باد الثاني، ثم انتقل الحديث بالمؤتمر عن مواصفات هذا الجهاز الجديد وبعد فترة من إندماج الجميع بمتابعة المواصفات، بدأ الجميع ينتبه ما اسم هذا الجهاز؟ هل هو الجهاز المجهول؟ ام يطلق كل شخص اسم جديد عليه يختاره؟ هيا يا أبل اخبرينا الاسم. لكن أبل استمرت وإلى نهاية المؤتمر لم يظهر اسم الجهاز الجديد. فقط “الآي باد الجديد” فما قصة هذا الاسم ولماذا قررت أبل عدم اعطاء اسم للأي باد الجديد واكتفت فقط بتميز مؤقت؟
السبب أن ابل قررت جعل الآي باد مثل باقى اجهزتها بلا ترقيم خاص وفقط اسمه اسم الجهاز. وحتى كلمة الجديد الموضوعة بجانب الاسم سوف تختفى بعد شهور قليلة وسيطلق عليه الآي باد فقط، هذا الأمر سيكون محير لفترة لأنه منطقياً من الجانب التقليدي ان يكون الآي باد 2 أفضل من الآي باد فرقم إثنين يطلق على الشيء الاحدث. لكن هذه الحالة ستستمر حتى العام القادم وتطلق أبل جهاز جديد ويكون اسمه الآي باد فقط أيضاً ويختفى الآي باد 2 بحيث يشير دائماً كلمة الآي باد إلى احدث طراز.
الجميع يقول لماذا هذا القرار الغريب يا أبل؟ لماذا هذا الأمر الغير تقليدي والمربك؟ ولو اردنا الحقيقة هذا القرار ليس غريب بل قيام أبل بترقيم أجهزتها هو القرار الغريب وليس من عادة أبل. فمن يشترى أبل تي في يشترى الجهاز مباشرة بدون أي اسم او ترقيم، الأمر نفسة في الماك بوك والماك بوك برو والماك بوك اير وغيرهم دائماً تشترى جهاز ليس له ترقيم، وإذا أردنا التحدث عن أجهزة قديمه نذكر وقتها موديل السنة كما بالصورة التالية
الأمر نفسة في حالة الآي فون فمثلا الآي فون 4S يعتبر احدث اصدارة من الآي فون وهو الجيل الخامس منه، حسناً ماذا نتوقع أن يكون اسم الجهاز القادم؟ انه الآي فون 5 وهو يمثل الجيل السادس للآي فون. تضارب ارقام غير مبرر لذلك من المتوقع أيضاً أن تطلق أبل على الآي فون القادم اسم الآي فون فقط. بدون أي ارقام فيكون فقط الآي فون مثل الآي باد.
” السلام عليكم ورحمة الله ”
اولاً انا اوفقكم على هذا
لماذااللهب ماذا الايباد سمي بالايباد الجديد
ازالة الترقيم قد لا تأثر على مبيعات ابل اطلاقاً فابل تعلم ان الهم الاول للمستهلك ليس الرقم بل المواصفات
فعلى سبيل المثال لو ان ابل اطلقت ايفون 4s باسم ايفون فايف و بنفس المواصفات الحالية للايفون 4s فلن تتاثر المبيعات لان الرقم تغير و لكن ستتأثر المبيعات بشكل سلبي لو ان ابل لم تطور الايفون حتى لو اطلقت عليه اسم الايفون الخارق او ايفون ٧٠٠٠ مثل ما يحصل مع المنتجات الاخرى
السبب من وجهة نظري لو استمرت على هذا النحو ستجد مشاكل بالمستقبل حيث يكون هناك أجيال مرتبطة بسرعة النت فللحد من هذا رجعت ابل للتسميه اي فون او ايباد
الان مثلا الجيل الخامس وبعدين يكون الجيل السادس وهذا يشكل مشكلة فلو أطلقت اي فون 5 و
هو الترقيم اسهل ماقلنا شي لكن وين راح نوصل ايباد مليون وكذا وايفون مليون كذا الاصدرات مالها نهاية ولا الارقام راح تخلص
انا افضل كل جهاز يكون له اسم يختلف عن الثاني على شان نفرق مثل يقول اي باد تاج اي باد rn يعني مثل كذا وعندي سؤال بعد اي باد الجديد وشو مميزاته وشكرا😊☺😊😉
فليذهب الترقيم والاسم للجحيم
اعطيني جهاز ابل جديد و ارميني معه في البحر 😄
توضيح جيد والأفضل بوجهة نظري التسمية بالأجيال
بالنسبة لمنتجات ابل جميعاً من بداية عام ٢٠١٣
جيل ٢٠١٣،جيل ٢٠١٤،…..وهكذا
مثل ايفون جيل ٢٠١٣،ايباد جيل٢٠١٣
في نظري أرى أن مسألة ترقيم الأجهزة هي ورطة تحاول إبل التخلص منها و أنها لم تعد تستطيع تطوير أجهزتها لأكثر من ذلك و أصبحت تكتفي بالتعديلات و الإيظافات. فهذه هي بداية تراجع إبل في السوق !!
الي السيد مدير المدونه
ارجو من سيادتكم التوضيح لماذا لم يتم نشر تعليقي السابق فهل فيه اساءة لاحد ولابد ان نعترف بالحقيقة
وجزاكم الله خير
لا يوجد اساءه لكننا تأخرنا فقط في مراجعة التعليقات لضغوط العمل ، لكن تم مراجعة التعليقات وتم نشر التعليق
السبب في ان الايباد الجديد لم يكن ايباد ٣ من وجهة نظري قد يكون بسبب ان الجهاز لم يحمل تغيرات كبيرة عن سابقه خصوصا الشكل ، وكذلك المعالج A5x وليس A6 وغيرها والله اعلم
خطأ كبير من أبل ولكن أكيد ادارة المبيعات لها رأى آخر
:)
لابأس ولكن الترقيم أفضل ولكن التسمية مثل ماك إير لاتفيد العرب لأن معظمنا لايعرف كلمة إير اما إذا كان مثلا المطور فهذا أفضل ولكن لن تفعل ذلك آبل
كلمة الجديد ليست من الاسم
الايباد يعرف بتاريخ اصداره
هذا مثلا يكون مارس ٢٠١٢
وهكذا
انا عني اعجبني تصرفهم
وراح تكون التسميه مثل السيارات توقعاتي
يعني راح يكون بالسنين
يعني ايباد هذا بأسم 2012
والي بعده 2013
وبكذا احس انها ارقى
واحترم وجهة نظر الجميع
من منا يشتري الجهاز مشان رقمه او شركته إخواني المواصفات الموجودة في الآي فون مثلا لو اتوجدت في اي جهاز لارتفعت مبيعاتة فين ايام نوكيا ابل تميزت عن غيره بالتكنولوجيا مثل موقع اي فون اسلام تميز بتثقيف المستخدم البسيط
السلام عليكم ..
جزاكم الله خيرًا آي فون إسلام على طروحاتكم ..
أفضل عدم الترقيم ..
لأنه في السابق أبل بردكت كانت غير معروفه عندنا إلا من فئة قليلة ..
و لكن في الآونة الأخيره لا يوجد من لا يستطيع التعرف عليها ..
و طبيعي جدًا تتعرف على هارد وير الجهاز لتفرقه عن جيله سواء السابق أو اللاحق ..
كل الود ..
السلام عليكم
احد منكم تابع المؤتمر وسمع اللي قاله مدير الشركه في اخر المقطع.
في آخر المقطع قال في معنى الكلام ( نحن للتو بدأنا )
يعني الشركه تخطط لاحتلال عالمي وليس فقط تجاره وهذا مدعوم دعماً قويا ليس فقط من دولة امريكا ، ولكن من كثيرٍ من الدول .
سبب التسميه ، إعطاء المنتج الفخامه ، وتعظيمه كمنتج غني عن التعريف ( العظمى لله عز وجل ) ولكن هذا السبب الرئيسي لتسميه من وجهه علميه نفسيه . وقد يتوافق مع عدة اسباب اخرى .
والسلام عليكم
ابل لا تتبع خطوات نوكيا الغبية او اي شركة اخرى
نوكيا كثلا تنتج بالشهر عشرات الموديلات
بمسميات ورقام الها اول مالها اخر
ومن المنطقي ان يتوقف اسم ٢ و٣ و٤ لانه قد يصل التعداد بعد مدة الى ١٠٠(رتخيل حالك شاري ايفون ١٠٠ والاحلى ايفون ١٠٠ اس )
مستخدم الماك معتاد على شراء جهزه بالاسم والمواصفات وليس بالترقيم
انا اعتقد بان ما سيصدر بعد هذا هو شي مختلف ويسمي اسما مختلفا تماما لذلك لم يتم تسميته باسم مختلف
اسمه ، ايباد الجيل الثالث بالموقع ! مع انه يدعم الجيل الرابع !!
طيب بعد سنه اذا نزل ايباد اللي يفترض يكون
ايباد٤
ايش نسمي الايباد الحالي ايباد الجديد الاول مثلاً
ما يهمني الاسم اكثر من جودة وصفات الجهاز ‘
انا من مستخدمي الايفون لكن طريقة شركة ابل استقزازية في عرض السلع بصراحة يعني اي واحد غشيم ممكن يروح للسوق يبي يشتري الايباد الجديد يقدرون يخمونة مدري ليش الغطرسه وفوق هذا كله تلقى الايباد مافيه اي شي مميز
بصراحة نحن عن برنامج يعطيني الاشياء بمميزاتها وعيوبها وليس تطبيلا للشركة وتقبلو مروري
انا بالنسبه لي عندما رأيت مواصفات هذا الآيباد توقعت يكون اسمه ipad 2s او ipad2 4g ولم اتوقع أن تقوم آبل بتسميته الآيباد الجديد لان جميع المتغيرات داخلية فحينما أأتي بــ ipad 2 و والآيباد الجديد لن تفرق بينهم الا بفتح الجهاز …
فمثلما رأينا بالآيفون فور والآيفون فور اس نراه الآن بالآيباد تو والآيباد الجديد .
وشكراً ..
طيب اذا نزل ايباد رابع تسمونه الايباد الاجدد
اسم ايباد جديد خاااايس. اصلا ماحد بيسميه ايباد جديد الا انتم العالم كلهم ايباد ثري
كلامك الاخ طارق منطقي.
لكن يمكن انه سمي بهذه التسمية لأنة لم يكن هناك تغيير رئيسي مثل الشكل او شاشة ٣ دي
ولو انهم أضافوا هذا المميزات لصار iPad 3
وجهة نظر وشكرا على الموضوع الشيق.
ياحبايبي الايفون لو يكتبون ايفون٥ على الايفون 4s راح يكتبون على الي بعده ايفون ٦ بس اهما سكتبون بطريقة بطيئة بسبب عدم التسارع والنتيجة اذا تسارعوا راح يوصلون لارقام اصعب باللفظ الي هي ايفون ١٠ ايفون ١٥ ومن هالكلام فالايفون جهاز لن يتوقف وسوف يتم فعال الى نهاية العالم بما انه المقتنيون كثير فالربح يرجع للشركة كثير ف ليش شخص يسكر شركة مربحة له يعني لو انا عندي محل ويربحني ما اسكره بتم فاتحه وحتى لا قدر الله واني بموت بورثه لشخص يستاهل وشخص محافظ على حب هالوظيفة واتمنى تكونون فهمتوني
السؤال الصحيح لماذا لم نفعل خدمة Siri في الايباد الجديد بالرغم ان خدمة الاملا الصوتي موجود وهو تقريبا يحتوي على نفس مواد التشغيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى لو ابل توقفت عن ترقيم الاجهزه
الناس ما راح توقف
مثلا العنيد و الرهيب وابو كشاف شركت نوكيا ما اطلقت عليهم هذه الاسماء
اي محل يبيع الايباد، اطلب منه ايباد ٣ ،٢،١ اي واحد
مش الشركة ترقم الحين، الكل تقريباً يقول ابغي ايباد ٣ على سبيل المثال
و كوك كمل مشوار الايباد HD اخر اشاعه على ايام ستيڤ
ابل دائما علي صواب وانا مع الغاء الأرقام ونكتفي بايباد فقط .. شكرا استاذ طارق
أنا ما عجبتني فكرت ان ما نطلق على منتجات ابل اسم
والله ديزاين الايباد ٣ والله مررره حلووو مقارنه بين الايباد ١ والأيباد٢
الصراحه ياشباب وللأسف الشديد محد منشغل بترقيم ابل لأجهزتها غير العرب
الظاهر في المستقبل أبل بتغير المسمى كليا لمنتجاتها يعني ممكن بعد فتره مافيه لا ايباد ولا ايفون راح تلاقي منتجات بأسماء أخرى
قرات في احد المواقع ان هناك احد الحاضرين سال تيم كوك عن تسمية الايباد بالجديد فقال لأننا لا نريد الامر متوقعا
يا اخوه ويا حبايب
صلوا على النبي المختار
سموه ايباد جديد او ايباد ٢ او ايباد حاف كده
كلها إن هي إلا أسماء سمتها الشركة
المهم الجهاز ومواصفاته هل مقنعه للمستخدم وتم حل المشاكل والثقرات التي في الاصار الاول
هنا المهم نسمع منكم
وبارك الله فيكم
وبعدين لازم يكون لنا احترام وعتبار نحن العرب ونطالب لماذا اللغة العربية غير مدعومة في نظام سيري
والخطوط العربية من ضمن الخطوط الموجودة
وكذلك ميزة الفلاش
وشكرا للجميع
ابل هي شركة المفاجآت وستترك لاحقا كل تعليقاتنا لا معنى لها…
كنا نتوقع ( شكلا) جديدا للايفون فجاءت المفاجأة التي لم ولن يتوقعها احد ( سيري) الثورية التي بهرتنا بالمضمون وليس الشكل
وهاهي تخالف كل توقعات الجميع في تسمية الايباد لتفاجئنا بالمضمون الثوري الشاشة التي لاتضاهى ..
استمروا في تعليقات لا معنى لها وانتظروا مفاجآت ابل العملاقة وربما في الشكل ايضا من يدري لأنها من يصنع الاحداث والمفاجآت
أنام ملأ عيوني عن شواردها
ويسهر الخلق جراها ويختصم
أعتقد كان من الافضل لو أطلقت على جهازها تسمية جديدة يرمز إلى أهم مميزات الجهاز عن السابق كان راح يكون ملفت أكثر، فمثلا لو أطلقت على الجهاز الحالي أسم I-PAD HD أو IPAD A5X نسبة لتقنية المعالج الذي يتميز به (مجرد مثال) والنسخة التي بعدها يتميز بدعمه المتكامل لتقنية البلوتوث بالإضافة إلى مميزات أخرى طبعا.. فيطلق عليه (IPAD BT) ثم تأتي نسخة تتميز عن أخريات بأنها تسمح بتوصيل الملحقات بها مثل بطاقات الذاكرة أو الطابعات أو أو فيطلق عليها على سبيل المثال IPAD USB بدلاً من آيباد وخلاص..!!! طبعا تعودنا بأن كل مدير جديد لازم يثبت وجوده بتغيير سياسة الشركة بأي شكل من الاشكال (سواءاً عندنا أو عندهم) ;)
إخواني تكلمتم عن الترقيم والاسم ولم نستفيد بصفاة الجهاز الجديد!!!!
فياريت تذكروا لنا( وهذا مطلوب من الجميع) مواصفات الجهاز الاي باد الجديد؟؟؟ وهل يستحق الجهاز الجديد ان نشتريه ونبيع الاي باد2 ؟؟او نهديه ؟؟
فاني بانتظار معرفة مواصفات الاي باد الجديد لكي أقرر بشرائه ام لا
والشكر للجميع
يجب ان يوجد رمز على الاقل لو افترضنا انهم لا يرغبون بوضع أرقام
افضل تسميتة اي باد٣
لا مشكلة في الترقيم وعدمه، المهم ان نستطيع ان نميز الاصدارات عن بعضها، لكن بخصوص منتجات ماك بوك وغيرها هي فعلا تحمل ترقيم (model number)5.1-6.1-7.1 وهكذا وهو الافضل للتمييز بينها تجاريا في البيع والشراء وتقنيا عند الحاجة الى استبدال قطع غيار
برأي خطوة ممتازة تسويقيا بعدم ترقيمه
عموم الناس تطق أسم آيباد على كل أجهزة التابليت وهذا قوة تسويقية ستقل مع الأرقام
حيث الأرقام ستميز جهاز عن الآخر.
وأيضا بهذه الطريقة أجهزة الأيباد القديمة ستحافظ على سعرها أكثر كونها تحمل نفس أسم الجديد
انا اعتقد ابل انتهت وليس فيه تقدم وفي الاول و الاخير الشركة كسباااااانا
اعتقد اي باد ٢ بيتم طاغي في الاسواق اذا ما كان الايباد الجديد لا يتطور بشكل ملفت عن اي باد ٢ .
أتوقع ان المشكلة بان المشتري بدى يعرف بأن الايفون او الايبد الثاني هو النسخة المطورة
فمثلا iPhone 3 ثم iPhone 3s
وبعدها iphone4 ثم iPhone 4s
فالمشتري المثقف او الحذر راح دائماً يشتري النسخة المطورة يعني كل بعد سنتين تقريبا
لكن الان بدون تسمية تشعرك بانه فعلا منتج جديد وليس مطور….. توافقوونني؟
أُفضل ترقيم المنتج بدلاًً من تأريخه بالسنة ، ببساطة لأن معظم المستهلكين (و أنا منهم) يعرفون ال iPhone 3 مثلاً و لكن لا يعرفون أنه ال iPhone 2009 لأنهم لا يذكرون سنة إنتاجه و ليس مطلوباً منهم أن يحفظوا تواريخ إصدار منتجات Apple!!
صراحه بلقب احلا من تسميه لانه تسميه او بلرقام لحد وين بيوصلون بعد طريقت اختيار لقب لايفون 4s اغلب ناس يساون الايفون بلجلكسي يعني جلكسي اصدار قديم جلكسي s
ترجع عدم تسميته ايباد ٣ والاكتفاء الايباد الجديد او resolution iPad او ايباد معاد إصلاحه بحسب تحليلي لان ابل لم تقدم جهاز جديد جذري وهذا مايميز ابل وسبب محافظة أجهزتها بقيمتها لفترة طويله ، فإحتراما للعملاء من اشترى ايباد ٢ والمحافظة على عددهم الهائل فمبيعات ايباد ٢ الخيالية تجبر ابل ان تضعهم بالحسبان ومن الصعب الصعب الغاء هذا الرقم ، ومن جانب اخر مشروع ابل للتعليم يتطلب دخول ابل بقوة ودعم هذا الدخول بجهاز جديد فهي معادلة صعبه وصعب إرضاء طرف على حساب اخر ، لكن ابل اختارت الحل الانسب والاذكى لإرضاء كلا الطرفين فأنتجت جهاز شبيه شكل ايباد ٢ ونفس الوقت يخدم التعليم بمميزاته المعدله . وهذه هي سياسة الكبار قارن بينها وبين تصرفات نوكيا او شركات اخرى تجد هذا هو سبب خسارة نوكيا .
صباح الخير
المهم ان جهاز ذو مميزات افضل من سابقه وسرعه
نشكر شركة ابل علي هذا التميز
راح يصير تخبيص بين المستخدمين لكن ربما ابل لها خطط اخرى بالمسمى الجديد
لأننا من ايفون اسلام ان تهتم في الماك حتئ يكون له موقع خاص مثلا ماك-اسلام
هي ما راح تأثر بالمبيعات
لكن راح تلخبط بينها
ويكون ارض خصبة للنصب والاحتيال
اذا ابل ما تبي ترقم
تحط كل جهاز بالسنة الزي طلع فيها
مثلا ايباد ٢٠١٢
ايفون ٢٠١١ << 4s
وكذا
اي باد ١ له خصائصه
اي باد ٢ كذالك
فعندما تقول عندي اي باد ٣ ….. الكل يعرف بان اخر اصدار وآخر ما توصلة له ابل من تحديثات جديده في “اي باد الجديد” فا اتوقع ويوجهة نظري الشخصيه بان أبا تريد زبائنها بالتنافس بينهم البعض بالقول: انا عندي اي باد ١ والثاني يقول ٢ والأخير لما يقول الجديد كانه يقول انا عندي ٣ والأحدث…. يعني روح خذلك الجديد وكلمني. والله وعرفتي يا ابل كيف تخلين زباينك يتنافسون بينهم البعض. اما بالنسبة لأبل فيا عارفه انها المنافس الاول في التكنولوجيا عن باقي جميع انواع التكنولوجيا في وقتنا الحالي. هذي وجهة نظري واتمنا أنكم تتقبلونا.
بخصوص الاي باد “الجديد” 😜 قريبا بين متناول يدي يا اصحاب ال ١ و ٢ 😏
اللي يرفضون الفكرة ويقولون تشابه مميزات !
أبل لن تكون غبية ، وأعتقد لو تعارض إسم الجهاز أو مثلا رقمه مع جهاز قديم لأبل فستكون هناك طريقتين للتمييز الأولى بديهية وهي تشوف الجهاز وأكيد بيكون إختلاف باهر في التصميم
مين منكم ماراح يفرق مثلا بالـ Iphone الجيل الأول مع الآيفون ٥ المتوقع يكون إسمه iphone ؟
مين ماراح يفرق بين الآيباد ٣ اللي هو ipad مع الآيباد الجيل الأول اللي بدون كاميرا حتى ؟
الطريقة الثانيه سنة الصناعة مثلا ipad 2012 وآيباد 2009 ولا اللي هو ما أذكر متى صناعة الآيباد الجيل الأول
هذا والله أعلم
أعتقد ان أبل سترقم الآي باد والآيفون، وتزيل الأحرف فقد، مثل حرف s مثلا، فإذا ظهر آيباد يختلف كليا عن سابقه فمن الممكن أن يحمل رقم ٣ وكذلك الآيفون الجديد اتوقع ان يحمل رقم ٥، وعند تطويره لن يتم وضع اي حرف فقد آيفون ٥ الجديد.
حقيقة التسمية جيدة بدون ارقام ويكتفى باسم المطور
الايباد الجديد تسمية ابل
في سوق العراق سوف يطلق عليه اسم الايباد فور جي
مثل الايفون ثري جي
ايفون ثري جي اس
والايفون فورر جنيريشن
اطلقوا اسم فورس جي اس
اعتقد الايفون الجديد راح يكون اسمه
ايفون لايت
السوق له اسمه الخاص لا يوجد جهاز مهمش
واسمه مبهم :)
السلام عليكم
أنا ارى ان يكون الاسم بسنة التصنيع IPad 2012 ويتم تغيير الشكل الخرجي حتى لو بشكل بسيط على سبيل المثال (اللون – الهيكل الخارجي – …….. الخ)
عندي اقتراح يسموه ايباد ٢٠١٢ والموديل القادم ٢٠١٣ وهكذا
اعتقد أن أبل محظرة مفاجأة قادمة في اجهزتها وهالاجهزة مجرد تنويه لتكسب الوقت
انا مع الفكره الجديده لأبل ..
وبعض الناس ماراح تتقبل الفكره لانه شي جديد .. بس تتعود على الوضع راح يتقبلونه ..
ومن ذكاء ابل ..هي عارفه ان المنتج الاقدم راح يختفي والطلب على الجديد فـ ماله داعي الارقام ؟
مثل الان .. الايفون 2g ماله وجود ولا احد راح يطلبه
( اللي بيطلب منتج قديم دائما يكومستعمل وابل لا تاخذ هذا بالحسبان .. اتوقع بس عندنا بالخليج الطلب على المستعمل كثير اما برا ماعندهم سوق المستعمل )
فـ كلنا نطمح للافضل
انا ليس مع ابل في ذلك. فمن الافضل اعطاء الاجهزه ارقام لإستطاعة تمييزها عن غيرها. فمن الصعب وصف جهاز معين بسنة إصداره. فمن منكم يذكر تواريخ إصدار جميع الاجهزة. لكننا علي العكس نذكر جميع أرقام نوكيا علي سبيل المثال. وأيضا من الصعب أن تخطئ كل شركات الهواتف وتصيب ابل. لكنها فقط تسعي وراء التميز والاختلاف وجزب الانتباه، حتي لو لم يكن صحيح.
اولا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
انا بصراحه مستغرب من هذا المسمى ولا اعتقد
لوكان ستيف حين لما سمح بهذه التسميه
وارجو ان تكون هذه الخطوه موزونه
وبصراحه انا اعتقد ان ابل بدات تتدحرج من
الجبل. الا اذا وضعت في الايفون الجديد او5
مواصفات خارقه فاعتقد انها لن تتزحزح عن العرش
الى بعد قرابة الست سنوات او بخروج
تقنيه جديده لابل
واسف على الاطاله
انا اول iPhone والثاني والثالث والرابع بس 4s لم اشتريه
لان أخذت لأ أطفالي ipad2 وإنشاء الله الخامس أخذه
لهم في ذالك شئون
اعتقد ان الأجهزة التالية سيقترن اسمها بسنة إصدارها، مثل اجهزة الماك، الماك جهاز واحد ولكنه يتطور عام بعد عام.
اعتقد ان ابل في طريقها لجعل الايباد هو منتج مثل الايماك اي ان تجعله جهاز كمبيوتر شخصي ربما ابل تري ان الاجهزه اللوحيه في طريقها لجعل الكمبيوتر الشخصي يندثر و يمكن قراءة هذا من مبيعات الكمبيوتر الشخصي التي تقل سنه بعد سنه من بعد ظهور الايباد و الأجهزة اللوحية فأرادت ان تسميه كما اسمي الايماك ليس كما تسمي الاجهزه المحموله ، لقد استغربت التسمية في البداية و لكن هذا ما أستنتجه بعد ذلك ، ابل لا تفعل شئ الا و هي تعمل ما تفعله جيداً
مرقم آو غير مرقّم
مآ اتوقّع يفرق شيء !
سمته ايباد الجديد حتى تحس ان ايبادك قديم ولاقيمة له😄
اعتقد ان سبب التسمية يعود الي التغييرات فابل حبت ان تأخذ مقعداًً متقدماً جداً من حيث نقاء الشاشة وجوده الكاميرا ، اي عندما تقول آي باد فهذا هو الفرق الشاسع و الرئيسي مع كل المنافسين و بلا رجوع للوراء بعد ذلك يتفرغوا
اعتقد أن ابل تريد لمنتجاتها ان تكون مخترعات ثورية وهي كذلك فكما استعرض جوبز في تقديمه للاي فون اختراعات غيرت وجه العالم كالهاتف والكهرباء وهي اسماء اعلام لاترقيم لها كذلك تريد ابل لمنتجاتها
اتوقع ما شالو الترقيم الا لأنه في السنين القادمه اذا نزل اصدار جديد اللي اقدم منه ماعاد يصنعون منه او يصدرونه
يعني نزل ايفون٤s ايفون٤ خلاص يوقف
وجهة نظر
اعتقد بأن ابل سوف لن تتقدم مثل السابق لان بكل بساطة تيم كوك اداري و جوبز مخترع، اما تسمية الايباد فهي تدلل على خط سير الشركة الجديد بعد جوبز لان الكثير راهنوا على وفاة ابل معه ولكن اضافة عبارة “الجديد” ما هي الامحاولة لتغيير هذه الفكرة.
اتوقع ما شالو الترقيم الا لأنه في السنين القادمه اذا نزل اصدار جديد اللي اقدم منه ماعاد يصنعون منه او يصدرونه
يعني نزل ايفون ٤s ايفون ٤ خلاص يوقف
وجهة نظر 😊
لا يحتاج ترقيم
يكفي انه اي باد
طبعاً بئيدها لا أبل انا برئي الترقيم لا يعطي الجهاز هيبته التي تحمل علامه التفاحة لاننا متعودين علا أبل و كبر شركتها
سوف يكون تميز إصدارات الآيباد بكلمه الجيل . مثلا الآيباد الجديد يسمى الآيباد الجيل الثالث والإصدار التالي الآيباد الجيل الرابع و هكذا وهذه الطريقه أسهل وأريح
شكراً أبل 😃 😘 😍
يا اخوان تقدر تفرق عن طريق التواريخ
Ipad 1 2010
Ipad 2 2011
Ipad 2012
وتروا ابل تنزل كل سنة جهاز واحد مو عشرين زي الشركات الباقية
عشان كذا الموضوع عقلاني جدا
شكرا لكم يا آي-فون اسلام
انا من رأيي انه وضعوا اسم للآيباد الجديد هو iPad لانه يكون محميا من تزوير الاسم وكما تعلمون ان هذا الاسم iPad هو مسجل لشركة ابل فقط لذا قرروا ان يضعو هذا الاسم فقط iPad
ولو فرضنا انهم جاءو باسم iPad 3 كما كنتم تتوقعون جميعا وبعده بمده شهر او شهرين جاءت شركة من الصين على سبيل المثال او حتى من اي دولة اخرى واصدرت جهاز جديد مقلد للآيباد واعطته تسمية iPad 4 فبذلك يكون خربت السوق على شركة ابل ناهيك عن اقامة قضايا جديدة في المحاكم من الناحية التجارية.
فلذا ابل شركة ذكية واختصرت على iPad فقط
هذا والله اعلم.
تحياتي للجميع
افضل انا تطلق علئ كل جهاز رقم او ميزه تفضله عن غيره
لو كان هذا التحليل صحيحا فلربما كان كان من الاجدى -برأيي- ان تضع ابل أسماء للاجهزة بدلا من الارقام .. مثلما تضع جووجل اسماء لاصدارات اندرويد .. مثلا اصدار الكب كيك او الساندويتش او الايس كريم .. اجمل وافضل
خطوة غير موفقة لابل لان الاسم للجهاز يعطيه تميزه ..
وربما تكون ابل تعمل بنصيحتي الان وسنرى اسما مختلفا للايباد والايفون القادمين :)
الايفون 4s والايباد ( الجديد:( ) مميزان للغايه .. ولكن عمل عليهم ستيف جوبز قليلا خلال حياته .. اذا نستطيع ان نقول بدأ الاختبار الحقيقي للرئيس الجديد الان في الايفون الجديد والايباد الاجدد من الجديد :)
تحياتي :)
هذا التصرف فيه لف ودوران ليه لان ابل اصلا ماطورت الجهاز من اصله فقط زيادات شكلية وحتى لا تقع في حرج قانوني وصفته بالجديد فقط
وهذا فيه استغلال واضح ولعب على المفاهيم
تسقط ابل
هو ممكن يكون احسن او احسن لما يكون بل ارقام.
عشان كل واحد يكو ن عارف اسم الجهاز الي هيشترية
يعني بالله انت وياه الي تقولون مابنشتريه اذا مو مرقم
يعني اذا ابل نزلت فالمستقبل جهاز حلو بتقول لا مابشتريه عشان مو مرقم ما اضن
شكرا ايفون اسلام
السلا عليكم
الحين وشدراكم انه الايباد القادم سيكون شكله نفس الايباد الجديد؟؟؟
انا اشوف قرار ابل قرار جرئ وصحيح ودائما ابل فالطليعه
كالعاده … ايفون اسلام صاير مثل ابل مميز ودائما مواكب للاحداث.
فـ شكرا لكم
يعنني ههذا آخخخر آيبااد يططلع ؟
اققول يَ حبي للآيفوون
اظن ان السبب باختصار هو جعلها تحت طائلة الضغط عندما تقوم بالترقيم لانه احيانا لا يكون هناك فروق جذرية فلو اعطي رقم اخر لن تسلم من النقد فابل ذكية ترغب في حذف هذه الارقام والاكتفاء بذكر السنة فقط
صراحه كنت افكر لكت تحليل منطقي وفكره احلى لكن كيف نفرق بين الايباد الجديد والي بيجي السنه الجايه والي بعده؟
أرى أن الأفضل أن نشغل أنفسنا بمواضيع أكثر قيمة .. من النقاش عن اسم جهاز لا يقدم و لا يأخر ..
علينا النهوض بأمتنا في مجال العلم و المعرفة .. و عدم البقاء كصدى الصوت نكرر بدون أن ننتج ..
أعلم أن هذا الموقع تقني و يختص بجديد أجهزة أبل .. و لكن ليكن الموضوع ذو فائدة أكثر ليجدر طرحه و النقاش عليه ..
لو لم تسميه أبل بـ الأيباد ٣
فأن المستخدمين سيسمونه بذلك .. كما أسموا الايباد الأصلي بـ الايباد ١
و الله اعلى و أعلم ،،
انا مش شايف ان الاسم هو اللي يخليني اشتري الجهاز ، مواصفات الجهاز وامكانياته اهم بالطبع . وكمان بعد كم جيل هتلاقي اي باد ١٣ مثلا . خلينا نشوف الجوهر و ليس الاسم الاهم . دي كلها مسميات تسويقيه ليس الا.
لا اعتقد ان الترقيم سيحدث فرق، و لا علاقة للترقيم بالتطور و الهيمنة علي السوق.
الشركات الراقيه لاتهتم بالاسم بقدر اهتمامها بالمنتج وجودته
فالمستهلك الاجنبي دائما تقوده الجوده للإقتناء
ونحن العرب الأسماء هي اللتي تقودنا
ياشباب هذي واضحه ابل في طريقها لتغيير اسم اى باد بشكل كامل ولأسباب قانونيه !
واحنا ليه نعتمد اسامي ابل مااعجب المستهلك بنغيره رايكم نطلق عليه اسم حنا بدال الاسم اللي حطته ابل لانه مو اسم تسويقي ،،
بنسميه ايباد ليكس شرايكم ؟؟ يللا گـِْ♡̨̐ـِْلِْ واحد يختار اسم والاداره تختار بعدين
ياللا گـِْ♡̨̐ـِْلِْ واحد يعطينا اسم والاداره هنا تختار ؟
طيب وش الحال مع الايفون الحجديد
هل راح يكون ايفون 5 او لا
الصراحة انا غير راضٍ عن هذه الخطوة من ابل يعني كيف يمكن ان نوضح للمستخدم الجديد مدى تميز ابل ومواكبة التطورات ….. Why apple
الحقيقة الموضوع خارج السياق وغير مفيد واعتقد اننا دائما ما ننتظر من اسلام ايفون موضوعات هامة ومثيرة وعلمية تكشف لنا عالم الابل وليس ترقيم وخلافه
انا اعتقد ان ابل سوف تعلن عن منتج جديد من اختراعها. لذالك ازالت الترقيم حتى تأخز انتباهك لما هو جديد. انها سياسة ناجحة.
القرار جيد ولا مشكلة فيه لكن توقيته خطأ فالجميع تعود على الترقيم سواء في الايباد او الايفون فلو اتبعت ابل هذه الطريقة من البداية افضل من الان لكنها الان جعلت الامور مختلطة عند المستخدمين خصوصاً المستخدمين الجدد
اعتقد ان التسمية بتوفر على الشركة من تعدد الايباد ١ و ٢ و الجديد، والتي ستباع فقط نوعين الجديد و ايباد ٢، كما ذكر ان الايباد ٢ يتوفر ب ١٦ جيجا فقط. وكل مايصدر ايباد جديد سيوقفون بيع الجهاز الاقدم.
والتسمية بدون ارقام افضل واسهل لكن بالنسبة للايفون بتكون خطوة كبيرة اذا كان بدون ارقام
الترقيم كان احسن..كذا بيكون صعب..
اعتقد بان شركة ابل تعمل على نشر اسم الايباد مثل باقي الشركات مثلاً لتوسيع اسم المنتج
بصراحه تميز بلا حدود من ابل
هو بالفعل شي غريب ولكن دايما ابل خاشه لنا شي مميز وبعد يقولون ايباد٣برامجه غير صحيح هالكلام
ههههه اتوقع سامسونغ راح توقف ترقيم الجلكسي
تقليد اعمى لا غير
وتذكروا كلمتي ولو بعد حين
الافضل لو كانت الشركه قامت بتسميه الجهاز ايباد ثري او ايباد اتش دي
عادي نقدر نسميه ايباد ٣ للعرب فقط مو لازم ابل تسمي بكيفها حنا العرب هههههههههههههه
١-المعروف في ابل انه بشكل دايم لاتغير الشكل في غير كل اربعة اصدارات لذلك تجدد موضوع الترقيم
٢-تتميز ابل في اصدار الحديث ويمكن تحمل ذلك اصدار التحمل البرنامج مع بعض الخصائص الاتصال والسرعة ولكن في نهاية الامر في يدها التحكم
٣- لظهور بشكل مختلف يجب عليها تغير الشكل مع تخير الاسم والترقيم في حال عمل ثورة في جهاز ما لذلك ابل تحول عدم الخروج بشئ مختلف لعدم تلقي النقد وفقدان ما وصلت اليه من تقدم
٤- لتقارب المنافسين من سامسونج وغيرهم علية
الخلاصة اعتقد الامرفي امريكا وبذات التحكم في امور التكنولوجيا في يد الاجهزة الامنية وهي التي تعطي الامر في استخدام التكنولوجيا المتقدمة لعدم وجود ضرر علي المصالح الامريكيا الامنية في الاحتفاظ بقدر من السرية لحين الانتهاء من البحث وعمل حماية لهم علي نطاق واسع لعدم توفر معلومات للعدو الامريكي
كفايه انه أيباد او ايفون او ايبود كلها ترجع لنفس شركة ابل لكن تحديث التقنيه وزيادة التطورات تضيف طابع جيد علي منتجاتها.
وفاة جينز لا يعني انتها للشركه و لكن هناك من تعلم أفكار جينز وتعلم تحت يده يعني سوف نجد في السنوات القادمه تطور للأجهزة كاكل هذا رأيي المتواضع.
شكرًا ايفون اسلام
صراحه ما اعجبتني الفكرة ابد
والله احس عقدوها اول كان احسن بس تقول الرقم وخلاص
توقعنا انه من اسهل الى اسهل مو الى اصعب
ياليت هالشئ مؤقت ويرجعون سالفة الترقيم
لمن الغباء عدم الترقيم
سيعاني المستهلك في الشراء عبر الانترنت اوالوسائل الاخرى معروفة ابل بهذه الحركات التي اراها غير عقلانية..
كم من شخص اشترى iphone 3 ضناا منه انه iphone 3gs و iphone4 مع 4s ايضا
ارى ان ابل تتعمد عمل مثل هذه الحركات لكي ينخدع الناس ويضطر المنخدع من اقتناء iphone اخر …
ستصبح التسمية بحسب سنة الصنع فمثلاً هذا الايباد ٢٠١٢ كالسيارات و هذ هو الصحيح لانها شركة ذات تخطيط طويل الامد . لا يوجد خطوة تقوم بها ابل من دو تخطيط مستقبلي. و شكراً
ابل أطلقت علي جهازها من اليوم الاول “iPad the third generation” اي الايباد الجيل الثالث لكن كانوا في المؤتمر الصحفي يطلقون عليه الايباد الجديد اي اخر اصدار ولا أتوقع انها خطوة سلبيه او انها غيرت من سياساتها بالعكس فهي منطقية ارجو من الجميع التأكد من الموقع الرسمي لابل
الاسماء عادةً تسوق للمنتج هذا من ناحية تسويقية
اما من ناحية كيف نفرق بين الاجهزة لاتخافون علينا حنا يالعرب منذ القدم والجهاز ينزل من شركته بأسمة وحنا مطلع اسماء تختلف على كيفنا .. الباندا .. الدمعة .. الرهيب .. رهيب ٢٠٠ .. النورس .. المسّكت
ههههههههه ذكريات والله
اعتقد ان تغيير اسم الايباد ٣ وجعله الايباد الجديد حركه ذكيه من ابل عشان لاتقفد كلمة الايباد وخصوصا ان هناك شركه صينيه كسيت دعوى قضائيه على ابل بحكم ابتدائي وابل مستأنفه على الحكم فكلمة الايباد الجديد تجعل ابل تكسب الاسم وهو الايباد وتبين بكلمة الجديد انه مختلف عن اي ايباد موجود ويحمل نفس الاسم مجرد تحليل ولا شرايكم وشكرا لك ايفون اسلام
في الاغلب يا جماعة الخير نحن من سيعطي كل جهاز تنتجه ابل مسمى وربما يكون هذا هدف من اهداف ابل هو ان يسمي كل مقتني لاي جهاز من اجهزة ابل مسمى خاص به او الصفة الاكثر شيوعا في كل جهاز غيره وفي الأخير في اي حال من الاحوال ستقول للبائع اريد أخر جهاز من ابل سواء كان ايباد او ايفون … الخ
وش اهمية الارقام – انت اذا بتشتري المفروض انك تشوف المواصفات اللي تعجبك. اما الارقام ف هذي تسويقية لا أكثر – وهي للاشخاص اللي بس حاب انه يكشخ (يزبخ) بآحدث إصدار – وهو يمكن ما يدري وش مواصفات وامكانيات الجهاز اللي عنده !
انا ارى من وجهة نظري الشخصي ان أبل تحاول أن تعطي الجميع احساس أنها ستبقى من الشركات الرائدة المستمرة في صناعة الاجهزة الذكية دون أن تطلق عليها مسمى خاص بكل جهاز وهذا في رأيي انها تحاول أن تثبت نفسها ولو أنني أرى بذلك أن أبل بدأت تضيع أو تتخبط خاصة بعد وفاة ستيف جونز العقل المدبر لابل و فقدانها لثروة الأفكار التي كانت لديه والدليل على ذلك هو قلة الامكانيات التي تجذب المشتري إلى شراء جديدها ولكن مع ذلك النفس دائما تواقة لشراء كل ما هو جديد حتى لو كان فقير الامكانيات والايحاء النفسي هنا ابل تستغله في نفس المشتري فلذلك هي الاكثر مبيعا دون غيرها
ابل لم تجد جديد لتقدمه فاطلقت علي الايباد الجديد حتي نوهم وهو لما ياتي بجديد حتي سيري
اخواني الشركه .. اذا رقمت ولا لا نفس الشي مو هامها
علينا حنا المستخدمين انه نسميه اي باد ٣ وخلاص
اي فون اسلام في غني عن شهادتي علي براعتها واخلاصها او تفوق برامجها وتوضيح كل مايهم المستخدم ارجو عدم الإكثار من السورسات لأن لا اعرف طريقة البحث عنها
شباب ليش كل هذا الاستغراب
الحل بسيط جداً
الاسم سيكون مصحوبا بالسنة
يعني بالكرتونة رح يكون اسم الجهاز ورقم السنة
السلام عليكم جمعيا ..، ابسط شىء لحل هذه المشكله هى ان نطلق عليه ايباد ٢٠١٢ مثلا وهكذا، اما بالنسبه للايباد فى حد ذاته جاء مخيب للامال وكنت اتوقع اكثر من ذلك، لا اعرف لماذا تفعل ابل ذلك فى حين انها تقدر تقدم اكثر من ذلك للمستخدم،، ولكن اعتقد انها سياسه لبيع منتجاتها فى المستقبل.، وانا ارى ان ليست ابل واحدها تفعل ذلك ولكن معظم الشركات لا تقدم كل شىء فى منتج واحد … وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه انا من مستخدمين ابل ولكن ياخوان الا ترون ان ابل تتراجع بالمستوى بالنسبه للشركات المنافسه يهمني رأيكم
أنا رأيي يا جماعة ان الذي سيأتي جديد بعد هذا الاصدار سيكون مختلف نوعيا عن هذه الفئة من ال الآي باد
مثل بانتيوم والكور أنا اقصد في الأنظمة وتوقعي أيضاً في الشكل الخارجي حيث ان ابل دائماً متميزة في الإخراج
اكيد لا اويد هذي الفكره لو اروح السوق ابي الايباد الجديد وش اقول له اي باد ..؟ صعبةة
شكرًا لكم اي فون اسلام و اريد ان اقول انها قرار حكيم لان ان كانو سيظلون يسموه بالأرقام سيصبح. آيباد ٢٢ و سيزيد عدد المنازل مثلا ٢٢٢ او ٢٣٤ فكيف سيمسون الأرقام غريب
و أيضاً ربما الآيباد سيكون افضل تسميته عند شراؤه بالتواريخ لأنك لن تنسى فمثلا اريد اجدد جهاز فيخبرني بانه غالي السعر فاختار الذي قبله بسنة او سنتين لأني لن أنسى تاريخ السنة
🌟🔴ان الأرقام هذه غير معقولة لكن فقط كأمثلة 🌟🔴
يا جماعة هذه طريقة علشان تجذب الناس يشترون الايباد الجديد ، وعن قريب راح تعلن عن اسم له ..
والله اعلم !!!
ومن الممكن انها تغير اسم الاي باد نهائياً لا تدري ما يدور في خلدهم
اعتقد انه من مخططات ستيف جوبز الي هم ماشين فيه
شركه كبيره لابد انهم لهم قسم تخطيط وعارفين وين يبغو يوصلو بعد ٥ سنوات علي اقل تقدير
اتوقع انهم حبو يغيرو من نظام الاي فون او الاي باد
والان بدو في الاسم
ومن المنطقي انه العملاء راح تمل من تسلسل ارقام
يعني تخيل نكون عارفين ايش اسم اي فون بعد ٤ سنوات
راح يكون ايفون 6s في حال اتبعت ابل نفس نهجها
هذاك الوقت راح نقول ملينا اصلاً من ملاحقه شي احنا عارفين ومتوقعين الزيادات الي بتصير
اتوقع راح يتغير اسم الاي فون وراح يكون في شي جديد
مع تغير الاسم
انا بصراحه اخالف شركة ابل نوعا ما فمثلا بعد اجيال من الان وش راح يسمون الايباد هل راح يسمونه الايباد الجديد جدا جدا جدا ؟
يعني اصبح النصب علني
يعني غداا تروح لمحل تطلب اي باد
تقول انا اريد الايباد الجديد
يعطيك ايباد 2
يقولك هذا الجديد لان اليوم وصل المحل
بالنسبه لي راح اكتشف
بس بالنسبه للاغلبيه
راح ينصبون عليهم
الناس اللي تقول بداية النهاية وان ابل ستفقد صفاتها الثورية .. لم يكن ابدا الرقم او الاسم هوا من جعل الايباد واي الايفون ينتشر بهذه الصورة والدليل ان الايباد الجديد لا يحمل رقم ونسبة رضى السوق عنه كبيرة.، اذا لا يتعلق النجاح برقم او اسم
اتفق جدا معاك
واضيف بعد كل التذمر اللي سمعناه : رضى الناس غاية لاتدرك
أنا برأي أنو من أبداعات أبل هو تسمية أجهزتها بالأرقام لأنو لما نقول (آيفون4)أكيد الكل بيعرف شو هو،وما شرط يكون فهمان ليعرف أنو موديل عم نقصد
طيب دلوقتى عندى استفسار
فرضاً لو اتبعت ابل السياسية دى واعتقد ان التحليل غير صحيح
مثلاً بعد سنتين سيكون لدى أى باد “بدون أرقام” وأريد بيعه بالنسبة للمشترى كيف سيميز بين اصدارات الآى باد ؟
لأن كما نرى أن الآباد لا يختلف فى الشكل ولا فى أى شئ وماكان يميزه الرقم + المواصفات
ولكن الأن لو لم يعد هناك رقم يميزه والشكل واحد كيف سنعرف ماهو اصدار هذا الاى باد ؟
هل هو الاى باد الحديث ام اى باد قديم .. أعتقد ان هذا التحليل غير صحيح والله أعلم
هل هذا يعني ان البرامج ستكون موحدة للآيباد ١،٢،٣،…… وكيف بالنسبة للتحديثات هل ستكون موحدة أيضا؟ أم هذه هي بداية عمل الآيباد بصورة مستقلة تماما بدون الحاجة الى كومبيوتر شخصي ؟
سلسلة منتجات شركة ابل غنية عن التعريف لذا من المتوقع صدور جهاز ايباد بدون تسلسل رقمي لما يضاهي المنظر العام للشركه و من المفترض صدورها باسماء مواكبة لعصرنا الحديث بعيدا عن رونق تسلسل الارقام المشابة لترتيب صدور الاجهزه .
تقبلوا تحياتي،،،
تريد ابل ان العملاء بإن لايهتمون بي الاسم لكي يتفاخرون بينهم بل عليهم الاهتمام بي المواصفات فقط واتوقع ان شكل الايفون الجديد مثل iphone 4 بشكل ويطلق له اسم iphone فقط
مايبيلها دكتور واضح ان ابل ستقف عند عذا الاصدار اعتبارآ ان الايباد الجديد هو اخر اصداراتها
انا اتوقع ان ابل سمته كذا لأنهم لو استمروا في الترقيم بعد عشر سنوات ايش راح يكون اسم الايباد الجديد ؟
آيباد ١٣
بس اتوقع الترقيم مو زين في للمستقبل
كثرت الارقام والمصطلحات تقصر من قيمة الشركة او الجهاز يعني شوف مثلاً البلاك بيري كلة ارقام ومتشابهين !!! كون ان ابل سمت الايباد ب The new ipad الصراحة ما كنت متوقعة نفس الكل لكن عجبني حيل ، ممكن بعدين راح تسمع اي فون وراه اي فون وراه اي فون .. يعني ما تحس في شي يديد 0_• ،،،
الخلاصة : اقرا الي كتبته😁
لا حتى بنسبة لأجهزة الماك فالأمر محير فانت لا تسطيع معرفة ان هذا الجهاز هو احدث جهاز او لا بسهولة خصوصا ان المعالجات اصبحت جميعها باسم i7 او i5
عدم اطلاق رقم على الآي باد ، يجعل المشتري يسأل عن سنة اصدار الجهاز ومواصفاته…
قد يقول البعض ان هاذا أفضل ومثل الشركات الأخرى بدون أرقام أولا أبل عودتنا أنها ليست مثل الشركات الاخرى فأبل شركة غير أعتيادية
ثانيا كل الشركات تطلق أسماء عوضا عن الأرقام
اخيرا أبل خيبت الأمال بآيباد جديد ورائع وثوري فعلا يجذب الكل إليه و خيبة أخر بتغيير طريقة التسمية فهاذا الذي كان يميز أجهزتها وصراحتا هذه الأرقام كنا نتباها بها ففي الايفون كان حرف الإس يختلف إختلافا شاسعا عن فور فقط
بالنسبة لي أنا حزين بسبب هذا التغيير
لونفترظ ان شركة ابل فقدت اسماء اجهزتها المميزه
وإذا صار الايباد الجديد اسمه الايباد بس
وإذا صار كمان الايفون الجديد اسمه الايفون بس
وإذا صار كمان ايضاً الايبود تاتش اسمه الايبود بس
شو راح يصير ???!!
رجال بيروحوا يشتروا من شركة ابل اجهزه
يقولوا ابغى الايفون
ثم راعي المحل راح يعطيه الايفون2
وهو يبغي الايفون3
ورجال تاني يبغى الايباد ويقول ابغى الايباد
ثم الراعي حق المحل يعطيه الايباد 2
كذا راح تفلس شركة ابل يصير ماحدا يشتري منها
شكلها ناوية
تطلق عليه بعد فتره تبي الناس ينتظرون و يهتمون بأبل
عن الشركات الاخرى
نقول يا 3 اصدارات من الاي باد سموهم الاي باد بس اذا رحت للمحل تقول:عطني الاي باد
بيعطي ني القديم ولا الجديد
اخي طارق عندي سؤال الصورة الي للايباد جابتلي سؤال هل الايباد الجديد فيه الفلاش يعني مع الكاميرا فلاش زي الايفون او لا
لا ما فيه
لا يحتوي الأيباد على فلاش للكاميرا
كلام سليم
وتحليل منطقي
توني اقتنعت بهالتسميه واقتنعت انها الافضل
انا كنت ابحث عن ماك بوك برو
وكنت افرق بين الاصدارات من خلال المواصفات
لما اشوف المعالج i7 او i5 اعرف انه اخر اصدار 2011
ولما اشوف المعالج كور تو ديو اعرف انه اصدار السنه الماضيه ٢٠١٠
مع ان مسماه واحد macbook pro
خطوة ممتازه وشكرا للتوضيح
تخيل بقى لما تدور على iPad و iPhone بنفس الطريقة يعنى ببساطة هيحصل عك جامد، في الغالب فكرة الأي باد الواحد هيتختفيى كمان … بكرة هتلاقي آي باد 8 إنش و10 إنش وهاكذا … خلاص بدأ عصر إنعدام الرؤية.
الحين شو الفرق بين ايباد 1 وايباد 2؟
الشي اللي ما عيبني فـ الايباد دقة تصويره
بختصااار بداية النهاية……؛-)
أوافقك الرأي ياعاصم. لأن الزبائن يتنافسون بالأرقام. فعندما تقول معي ايفون 4s يختلف تماماً عن قولك ايفون فقط. اتوقع في المستقبل لن يهتم الزبائن بشراء الجديد كما هو الحال مع ماك بوك. اذا نستنتج من ذلك ان ابل سوف تقل مبيعاتها على زبائنها المولعين بكل اسم جديد. هل توافقني الرأي؟
بالعكس انته لو تلاحظ غالبا الناس راح تكون مهتمة باخر ٣ اصداراة كحد اقصى وبالتالي ما يحتاج يرقمون الاصدارات يعني بالراحة نقدر نفرق بين الاصدارات ،،،، هذا شي
الشي الثاني
انه لو استمرت على التسميات فراح توصل مثلا لاسم ” الاي باد ١١ ”
وقتها انته مالك حاجه في الصدارات اللي من ٨ وتحت
طيب ليه تستمر في الارقام مع انه الناس راح تتعمل غالبا مع اخر ةلاث اصدارات والباقي راخ تتنسي <<<<<< اتمنى وضحت النقطة
انا اعتقد بأن للموضوع علاقة بعلم النفس التسويقي و الله أعلم.. فمثلاً لربما هذه كانت مثل علامة بأن الايباد كل اصداراته جديدة و جميلة، إذن فلا حاجة لذكر رقم الموديل إذ قد يصيب بعض اصحاب الموديلات القديمة بشئ من الإحباط؟
هذا مجرد شك و ظنون .. ولكن الأكيد أن أبل تقوم بدارسة خطواتها دائماً و بشكل جيد..
اعتقد يا جماعة بأنكم اغفلتم نقطة ان هذه شركة وتهتم في خدمة العملاء ومن المحاور الرئيسية لخدمة العميل هي كسر توقعاته وهي بالفعل في كل مرة تتم دراسة توقعات العملاء عبر المواقع باخذ اراءهم والمجلات والصحف والقنوات…الخ
والدليل على ذلك ما حصل فعلاً في نسخة الايفون فور اس ونسخة الايباد الجديد .
هذا والله اعلم
ليش بداية النهايه تدري انت وش حتكون النهايه
الغيب عند ربي
اخوي
تقبل احترامي
ليش ما تعطي ابل اجهزتها لقب مش رقم مثل باقي الشركات؟؟
اسمه الآي باد الجيل الثالث ده هنا في كندا
شباب ابل ما سمت الجهاز ” الايباد الجديد ”
فقط هم قالو انه ايباد جديد
يعني اسمه ايباد وليس ايباد اجديد
ضاعت ابل من بعد وفاة ستيف جوبز ..
المفروض يتم تسميته على اسم الجيل
هو فعلا في الموقع الرسمي لآبل مكتوب الاي باد الجيل الثالث
توقف ابل عن الترقيم سيفقد منتجاتها صفة الثورية
أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعتقد إن كلامك صحيح لأنه لو كان صحيحاً لم تصل مبيعات iPod إلى هذي الأرقام الخياليه والiPod كما تعلم لا يحمل رقم مميز لإصداراته
على سبيل المثال iPod touch له أربع إصدارات ولم يضاف لاسمه إي حرف أو رقم
لو افترضنا بعد كم اصدار من الايباد يعني مثلا ٣ وجاء واحد مايبي الاصدار الجديد ولا البي قبله يبي اللي قبل وشلون يوصف لهم ❔
يعني مشوار
ف بالارقام اسهل
لو صح هذا التوقع اعتقد انها ستكون بداية نهاية تفوق ابل فكلنا نعرف ان الترقيم ينقلك الي مواصفات جديدة ثورية فلو توقفت ابل عن الترقيم يدل هذا علي ضعف التطور ويجعل المستهلك لا يبالي بالتحديث وتقل ايرادات الشركة التي ٧٥٪ منها للايفون و الايباد نتيجة ثوريتهم مما يجعل يعطي الفرصة للشركات الاخري للاستحوز علي نصيب اكبر من السوق
يا أخي انت شوف الاسماء القديمة لاجهزة ابل كلها كانت ارقام ورموز معقدة متل اللي كانو بالتسعينات
اما هلا قامو الارقام من الكمبيوترات ولسا ابل متفوقة
شو دخل الترقيم بالتطور؟؟؟
اوافقك أخي في الفكرة، ولكني لا أؤيدك في الاستدلال.. لأنه وكما تعلم بالرغم من جودة و جمال اجهزة أبل قبل عصرها الجديد ( الايفون وما بعده ) ولكنها غالبا ما كانت مقتصرة على فئة معينة من الزبائن المخلصين لها.. ولكن بعد الايفون تغيرت قواعد اللعبة .. وعليه، يجب ان تعرف اسباب و مكامن قوتها ونجاحها لتستمر عليها.. حتى وان كانت هذه القواعد صغيرة و بسيطة إلا أن لها تأثيرا كبيراً على زبائنها وخصوصاً بين أوساط الشباب ..
افضل ترقيم
شركة ربحانه في كل الأمرين
رقمته اولا
والله حاله لابد من ترقيم عشان يقدر الانسان يميز بين القديم والحديث خصوصا اذا كان بيشتري جهاز مستعمل بصراحه ماتفق معاهم
قرار سليم ١٠٠٪ في البداية سيكون هنالك استغراب وعدم تقبل للموضوع ولكن بعد فترة سيتم التعود على المسمى المناسب ومن المؤكد صدور الايفون القادم باسم ايفون فقط والايفون الجديد وهو الشي المنطقي
موضوع جميل شكرًا ايفون اسلام
شكرا يا ايفون اسلام
لان التسمية الجديده كانت مسببه لي بعض الغموض
انا افضل انه يكون بأرقام يعني لو سموه iPad 2S او IPad 3 ، بس قرار ابل صحيح يعني لين متى بيحطوا الارقام لين ما يوصل iPhone 10
معاك.. ١٠٠٪ .. كلام منطقي..
بصراحة شي مربك ،
الاصدار الي بعد الاي باد الجديد راح يكون الاي باد الجديد جدا مثلا حتى نميزة عن الايباد الحالي
قامت ابل بتسميته ايباد الجيل الثالث ، تماماً مثل الايبود تاتش والذي سمي بالجيل الرابع (فور جي) وبالتالي ستكون للاجهزة اجيال ، جيل بعد جيل.
تحليل منطقي .. واوافقكم الرأي الا اني أفضّل لو تكون تسميات أبل لأجهزتها مناسبه بحيث يستطيع المستخدم الجديد او المبتدئ التمييز بينهما ! لأن السوق به مئات الانواع من الاجهزه وليس فقط اجهزة ابل !
وعلى كل الاحوال لم تعجبني التسميه الجديده واشعر بركاكتها كلما نطقتها !
يبوي ام السماجة في الأيباد الجديد من يوم شفت مواصفاته وانا ما هظمته
انا مختلف مع شركة ابل تماما من ناحية الاسم حيث ان الايباد التالي سيكون الايباد الجديد وهذا سيكون اي باد فقط وفي السنة اللتي تليها سيصدر جهاز اخر وستتشابه المسميات فلو فرضنا ان اسم الايباد الجديد اطلق على الايباد ١ لكان الايباد ١،٢ تحمل نفس الاسم الان
هي طريقة حلوة وفي نفس الوقت يصعب تحديد النوع الاقدم من الاحدث لكنها مريحة للشركة لكي لايكون هناك تغييرات جذرية والله أعلم
حسب التوقعات السويدية ان ابل تراوح وتنتضر الشركات المنافسة التي تحاول تقليد منتجات ال ابل من ناحية الايفون والايباد وتنتضر ابل لحين اخراج الشركات المنافسة كل ما لديها وبعدها تخرج ابل منتج كبير وضخم بحيث يكسر كل الانتاجات والعقول الشركات المنافسة وتصربها على الارض مرة اخرى لحين اعلان افلاسها وهدفها اي ابل البقاء الوحيد والقوي للمستهلك
هنا الجميع لا يستهين بـ ابل وترى من كل عشرة اشخاص ٦ منهم يحملون الايفون وهناك شركات خطوط تذهب للهاوية الافلاس من بعد البرامج الابل المجانية للاتصال والرسائل
الكل يتوقع بان ابل تود السيطرة على السوق ليس فقط للاجهزة وانما في المستقبل على المكالمات والانترنت
صحيح كلامك يااخي لكن مؤ صعبة ان شاء الله والله يوفقك مع تحياتي لك
الافضل بدون ترقيم مثلها مثل اي منتج اخر