عشرات الأسئلة تجول في أذهان متابعينا يبحثون عن إجابات لها. وانطلاقاً من حرصنا على التواصل الفعّال مع متابعينا الأعزّاء، ورسالتنا بإضافة قيم وفوائد إلى حياتهم اليوميّة بما ييسّر لهم التعامل مع ما يحيطهم من وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا تخصيص سلسلة منتظمة من المقالات للإجابة على مختلف الأسئلة، هذه السلسلة هى:

متي يصدر الجيلبريك الخاص ب iOS 6؟

لا أحد يعلم متى سيصدر الجيلبريك الخاص بـ iOS 6، وقد ذكر المطورون أنهم قد قاربوا من الإنتهاء من الجيلبريك وينتظرون iOS 6.1 كي يصدروه، لأنهم يخشون أن تغلق أبل الثغرات التي عثروا عليها، فعلياً لا يوجد موعد محدد لصدور الجيلبريك وربما يصدر في أي وقت.

المرسل: سلطان الدوسري


من مزايا iOS 6 أنه لا يطلب منك كلمة المرور أثناء تحديث التطبيقات، فلماذا يطلب مني ذلك؟

نظام iOS 6 لا يطلب منك بالفعل كلمة المرور للتطبيقات المسجلة في حسابك الحالي، بمعنى إن قمت بتحميل تطبيق من حساب X ثم سجلت خروج منه ودخلت بحساب آخر Y، فعند صدور تحديث لأي تطبيق تم تحميله من حسابك الجديد “Y” فإنه لن يطلب منك كلمة المرور للتحديث، لكن عند صدور تحديث من حساب “X” الغير مستخدم حالياً في الجهاز فهنا سيطلب كلمة المرور.

المرسل : سعاد عادل


متى سيصدر تحديث تطبيق آي-فون إسلام للتوافق مع آي-فون 5؟

تطبيق آي-فون إسلام حالياً في مراحله النهائية ويتوقع أن ننتهي منه خلال أيام ليتم إرسالة إلى أبل ليأخذ دورة الفحص ثم الموافقة عليه، لكن نبشركم بأن التطبيق ليس فقط للتوافق مع آي-فون 5 لكنه تغيير جذري في التطبيق بشكل ومزايا جديدة.

المرسل : عبد العزيز جاسم


أواجهه مشاكل مع نظام iOS 6؟

يمكنك الرجوع إلى مقالنا السابق الذي ضم حلول لعدد كبير من مشاكل iOS 6 عبر هذا الرابط، كما يمكنك مراجعة كيفية حل مشكلة بطئ المتجر، وأخيراً أين ذهب تطبيق اليوتيوب؟.

المرسل : محمد أشرف


استخدم جهازي باللغة الإنجليزية لكن الأرقام تظهر باللغة العربية فما الحل؟

سبب ظهور الأرقام باللغة العربية هى اختيارك دولتك “العربية” من الإعدادات ويمكنك تغير ذلك عبر الذهاب إلى Settings>General>International>Region Format ثم اختيار دولة أخرى أجنبية مثل أمريكا أو بريطانيا.

الحل السابق يصلح أيضاً إذا كنت تستخدم هاتفك باللغة العربية لكن تريد أن يظهر الأرقام والعملات وغيرها باللغة الإنجليزية، حيث أن تغيير الدولة سيغير الأرقام والعملات وغيره لكن لا تأثير له على لغة الجهاز نفسه.

المرسل: قصي حسين


نظام iOS 6 سيء للغاية وأريد العودة إلى iOS 5.1.1 وسمعت أن هناك طريقة فما هى؟

للأسف لا يمكنك العودة مرة أخرى بدون مشاكل، إلا إذا كنت قمت بحفظ ملف SHSH الخاص بالنظام 5.1.1 ثم تستخدمه بطريقة ليست سهلة للعودة ولا ننصح بها. ويمكنك معرفة المزيد عن SHSH في مقال سابق لنا.

المرسل: مازن الفهد


لماذا تكرهون شركة سامسونج وتقولون أن أجهزتها سيئة وضعيفة ودون المستوى؟

للأسف هذا اعتقاد غير صحيح، بالعكس نحن نحب شركة سامسونج ولها بالفعل إبداعات كثيرة مثل التي شاهدناها في مؤتمر CES 2013 والذي قدم شاشات قابلة للطي، لكن الشركة أحياناً تقوم ببعض الإجراءات التي لا تعجبنا مثل إيقاف دعم تحديث بعض الهواتف الجديدة، حيث سمحت لجهازين فقط بالترقية الرسمية لنظام الأيس كريم، لكن الشركة تتعلم سريعاً وقررت ترقية أكثر من 10 أجهزة إلى الجيلي بين، كما قدمت كاميرا أندرويد وغيرها من الإبداعات.

المرسل: حامد عكاظ


هل سنرى أندرويد إسلام وويندوز فون إسلام؟

حالياً نحن شركة متخصصة في أبل فقط، أما بالنسبة لنظام أندرويد وويندوز فون فالإجابة هى “نعم” ربما نشاهد قريباً أندرويد إسلام.

المرسل: يوسف التلباني


متى بدأ مشروع آب-عاد؟

بدأ مشروع آب-عاد كفكرة في 10-10-2011 وتم افتتاح الموقع الخاص به في 1-1-2012 ثم صدر التطبيق في 9-9-2012.

‎App3ad | آب-عاد
المطور
تنزيل

المرسل: فواز الشمري


قمت بشراء عدد من التطبيقات ثم غيرت متجري إلى المتجر الأمريكي، وحاولت تحميل تطبيق سبق شراءه لكن ظهر لي شراء من جديد فلماذا؟

إذا قمت بتغيير المتجر الخاص بك فسوف تختفي جميع التطبيقات التي قمت بشراءها ( رغم استخدامك لنفس البريد الإلكتروني ) ويعتبرك المتجر شخص جديد تماماً ويظهر لك شراء التطبيقات مرة أخرى، لكن لا تخش شيئاً أنت لم تخسر تطبيقاتك إلى الأبد ولا تزال في حسابك وبمجرد تحويل الدولة إلى الدولة القديمة سوف تظهر كل التطبيقات التي سبق شراءها مرة أخرى.


تطبيق فايبر وواتس أب لا أجد أي أصدقاء لي بهم بعد تحديثي إلى نظام iOS 6 فلماذا؟

قام نظام iOS 6 بوضع أمان وخصوصية كبيرة، لذا فهو يمنع أي تطبيقات من الوصول إلى قائمة الأسماء الخاصة بك والصور وموقعك وغيرها من بياناتك الخاصة، لذا فتطبيقا فايبر وواتس أب لا يمكنهم الوصول إلى قائمة الأسماء لكي يظهروا لك أصدقاءك المسجلين بهما، وهذا هو سر عدم وجود أصدقاءك في التطبيقات.

لعلاج هذا الأمر: اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم الأسماء وفعل وصول التطبيقات السابقة إلى الأسماء:

المرسل: ميشيل غطاس


أرسلت إليكم أسئلة بالبريد، لماذا لم يصلني الرد؟

بريد الموقع هو مخصص للرد على الاستفسارات الخاصة بتطبيقات الشركة، وأيضاً التواصل مع الشركات الأخرى وأصحاب التطبيقات الراغبين في الترويج لتطبيقاتهم. ونحن لا نقدم دعماً فنياً لمنتجات شركة أبل، ولكننا قررنا تخصيص هذا المقال للإجابة على أي استفسار في أي مجال.

المرسل: محسن الطوخي


من هي شركة MIMV التي تعلنون عن تطبيقات لها؟ وما علاقتها بآي-فون إسلام؟

آي-فون إسلام هو أحد مشاريع شركة MIMV مثل مشروع آب-عاد، والشركة مقرها القاهرة، ويرأسها المهندس طارق منصور.

المرسل: جابر أحمد


استخدم خدمة الفيس تايم والآي ماسج وفجأة أخبرني أصدقائي أنهم لا يستطيعون الوصول لي برقمي (فقط يمكنهم بواسطة البريد) فما الحل؟

حدث مع بعض المستخدمين أن توقف تفعيل أرقامهم بعد الإنتقال إلى iOS 6 والخدمة تعمل لديهم فقط بالإيميل، وإذا ذهبوا إلى الإعدادات ثم Message ثم “الإرسال والاستلام” سيجد رقم الهاتف لا يوجد بجواره علامة “صح” كالتالي:

اذا شاهدت مثل الصورة السابقة فهذا يعني أن الخدمة غير مفعلة برقمك، لعلاج ذلك قم بغلق تفعيل iMessage ثم فعله مرة أخرى، سيقوم الهاتف بإرسال رسالة دولية ( تأكد من وجود رصيد كاف ) والآن انتظر حتى يتم تفعيل الخدمة وعندها سيظهر علامة “صح” بجوار الرقم كالتالي:

المرسل: ابراهيم قريقع


هل لديك من الاستفسارات ما تبحث له عن إجابة؟ شارك بسؤالك في تعليق، وسنقوم بالإجابة عليه في الأجزاء القادمة من هذه السلسلة النصف شهرية إن شاء الله.

مقالات ذات صلة