هناك بعض الملحقات التي تساعدك على العثور على هاتفك إن فقدته، كما أن هناك تطبيقات يمكنها البحث عن مكان الهاتف باستخدام الـ GPS. لكن لماذا من البداية تفقد هاتفك؟ الملحق الجديد “hipKey” ينذرك إن تحركت دون هاتفك أو ابتعدت عنه مسافة كبيرة، كي تتذكر أنك تتحرك بدونه وبذلك تقل كثيراً احتمالات ضياع الهاتف.


الملحق “hipKey” هو عبارة عن حلقة صغيرة يمكنك أن تضعها في سلسلة مفاتيحك أو تعلقها في ملابسك أو يدك، والجزء الثاني منها هو تطبيق يتم تثبيته على أي جهاز iOS وتضبطه على المسافة التي تراها منطقية فينبهك إن تخطيتها، فمثلاُ إن كنت في المنزل يمكنك ضبط المسافة على أبعد نقطة داخل المنزل فإن قررت النزول ينبهك الملحق بتجاوزك المسافة المسجلة بينك وبين الهاتف، وإن كنت في مطعم فتقوم بضبط الجهاز على أقصر مسافة، الملحق يمكن أن يعمل في كلا الاتجاهين، فإن كان مثلاً أحد اطفالك يود أن يلعب ولا تريده أن يبتعد عن مسافة معينة يمكنك أن تعلق الملحق في ملابسه ويبقى الهاتف لديك فإن ابتعد عن المسافة المحددة ينبهك الهاتف فيمكنك التحرك قبل أن يبتعد طفلك عنك.

الملحق يعمل بعدة طرق للعمل فإما تضبطه على أن تنبهك الحلقة ويبقى الهاتف صامتاً أو ينبهك الهاتف وتبقى الحلقة صامتة أو يعمل التنبيه في الطرفين، وكل ذلك طبعاً بعد أن تتجاوز المسافة التي سبق وضبطه على أنها المسافة المسموح بها، الملحق يقوم بحساب المسافة على كونها دائرة مركزها هو أحد الجهازين المضبوط على التنبيه وقطرها هو المسافة التي تختارها بواسطة التطبيق:

يمكنك شراء الملحق عن طريق متجر أبل ولكنه ليس متوفر في كل المتاجر، المتجر العربي الوحيد الذي يوفره هو المتجر الاماراتي وسعره هناك 339.95 درهم ويمكنك زيارة موقع الشركة عبر هذا الرابط ، أو زيارة صفحته على المتجر الاماراتي مباشرة عبر هذا الرابط.

هل يحدث أن تنسى مفاتيحك أو هاتفك؟ وهل ترى أن هذا الملحق مناسب لحل المشكلة؟

مقالات ذات صلة