reiboot

نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 

أبل اخترقت!!

بعد أن قام هاكرز مجهولون باختراق موقع تويتر وسرقة 250 ألف حساب، وقاموا بالخطوة نفسها مع الفيسبوك دون أي أضرار تذكر، ها هم يواصلون الهجمات وكانت الضحية هذه المرة شركة أبل التي اعترفت مؤخراً بأنه تم اختراقها من نفس البرمجية الخبيثة التي اخترقت بها تويتر وفيسبوك من قبل هاكرز مجهولون مستفيدون من ثغرة موجودة في الجافا على أجهزة الماك، ولكن أبل صرحت بأنه لم يتم تسريب أي معلومات تخص المستخدمين وأضافت أنها تعمل بجهد للقضاء على الاختراقات وأصدرت تحديث لإغلاق الثغرة التي تم استخدامها.


شاشة ريتنا للآي باد ميني تزيد تكلفته 30%

بعد أن خيبت أبل آمال المستخدمين في طرحها الآيباد ميني بدون شاشة ريتنا، ذكرت مواقع شهيرة عن نية أبل طرح آيباد ميني بشاشة ريتنا، وقدر المحللون أن سعر شاشة الريتنا أغلى 12$ عن سعر الشاشة العادية، لكن أوضح التقرير أن تغيير الشاشة سوف يزيد تكلفة الجهاز 30% لأن أبل ستغير المعالج بآخر أقوى وكذلك الذاكرة وغيرها لتتوافق مع الشاشة الجديدة وقوتها، وتوقع أن تصل تكلفة الآي باد إلى أكثر من 200 دولار في حين يبدأ سعر بيع الجهاز من 329$.


مبيعات الآي فون 5 تتفوق على الجميع:

هل الآي فون 5 مخيب للآمال؟ ربما تشعر بذلك لكن الأرقام لم تشعر بهذا الأمر، فمنذ إطلاق الآي فون وارتفعت مبيعاته بشكل كبير وأصبح في الربع الأخير من 2012  أكثر هاتف ذكي في العالم مبيعاً حيث حقق 27.4 مليون جهاز مقابل 15.4 مليون جهاز لمنافسة الأساسي جالاكسي إس 3، والمفاجئة أن مبيعات الآي فون 4S تفوقت أيضاً على S3 وحققت 17.4 مليون جهاز، والجدير بالذكر أن سامسونج يتوقع أن تقدم في شهر مارس الجالاكسي S4 وتأمل أن يقود مسيرة النجاح الأندرويدي التي بدأها سابقيه من S2 و S3.


فوكسون توقف توظيف العمالة، وأبل ليست السبب

أعلنت شركة فوكسون شريك أبل الأكبر والتي يبلغ عدد العاملين بها مليون و 230 ألف عامل إيقاف تعيين عمالة جديدة، وأشار تقرير لبلومبرج أن السبب في هذا الأمر هو تباطؤ نمو مبيعات الآي فون 5 وأنها أقل من المتوقع، لكن عادت الشركة وأعلنت أن تعيين وظائف جديدة متوقف حتى نهاية مارس بعد عودة عدد كبير من الموظفين من أجازات أعياد رأس السنة الصينية وأن مبيعات الآي فون لا علاقة لها بهذا القرار، ويذكر أن سهم أبل تراجع بعد صدور الخبر وأصبح 451$ ، فهل كانت أبل السبب وأرادت الشركة الصينية عدم إيذاء حليفها الأكبر؟


بيل جيتس ليس سعيداً بمستوى الابتكار في مايكروسوفت:

في مقابلة نادرة مع بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت والمدير التنفيذي السابق لها أعرب جيتس أنه ليس سعيداً بمستوى الإبتكارات التي تقدمها مايكروسوفت في مجال الهواتف حالياً وأن الشركة عليها بذل المزيد للحصول على قيادة هذا المجال من أبل وجوجل، وعند التحدث عن ستيف بالمر المدير التنفيذي الحالي قال أن أداء بالمر جيد وحقق نجاح كبير في ويندوز 8 مؤخراً وأيضاً جهاز مايكروسوفت سيرفس، وأضاف قائلاً أنه وبالمر لم يرضيهم هذا النجاح فقط وأنهم يبذلوا قصارى جهدهم لفعل كل شيء متاح.


مايكروسوفت ستحقق مليارات من أوفيس iOS

كشفت دراسة حديث أن أوفيس مايكروسوفت الذي يشاع أن تقدمه الشركة في متجر البرامج خلال الشهرين القادمين سوف يدر عليها مليارات الدولارات، فقد كشفت التوقعات أنه إذا طرحت مايكروسوفت حزمة الأوفيس بسعر 60$ (كمجموع سعر البرامج) فسوف تحقق الشركة مبيعات تصل إلى 30% من أجهزة الآي باد، وبحساب أن عدد أجهزة الآي باد سيصل إلى 200 مليون جهاز بحلول 2014 فهذا يعني عائدات  2.5 مليار دولار لمايكروسوفت بعد خصم حصة أبل من الأرباح، هذه الأرقام الضخمة تجعلنا نتوقع وبشده أن تقدم مايكروسوفت الأوفيس الخاص بها قريباً على أجهزة أبل.


هاتف HTC الجديد:

كشفت شركة HTC التايوانية النقاب عن هاتفها الجديد HTC One والذي يعتبر ذو مواصفات خارقة فهو مصنوع من الألومنيوم مثل الآي فون 5 وليس البلاستيك مثل معظم الهواتف الحديث وحجم شاشته 4.7 إنش ذات وضوح عالي بدقة  1920×1080 بكسل أي بكثافة ألوان 469ppi ومزود بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.7 جيجاهيرتز ورامات 2 جيجابايت وهو متوفر بنوعين من الذاكرة الداخلية 32 و 64 جيجابايت وتأتي هذه المواصفات منافسة مع نية العملاقين سوني بطرحها لهاتفها الجديد Sony Z وسامسونج S4 خلال الشهرين القادمين.


أخبار متفرقة:

  • تطبيقاً لمعايير جديدة في الاتحاد الأوروبي سيتم تطبيقها في بداية مارس القادم، أوقفت ابل مبيعات حاسبها الشهير “برو” هذا الأسبوع قبل أسبوعين من تطبيق القانون الجديد وهو تصرف غريب من أبل وكان يتوقع أن يستمر مبيعات الجهاز حتى آخر يوم لتحقيق أقصى ربح ممكن.
  • واحد إكسابايت وحدة قياس المساحة التخزينية وتساوي 1,073,741,824 جيجابايت! هذا رقم كان حصيلة آخر البحوث الذي قامت به شركة ناسومي Nasumi لحجم البيانات المخزنة على كافة الخدمات السحابية في العالم وهي تشمل الآي كلاود وجوجل درايف وأمازون ومايكروسوفت وغيرها من الخدمات السحابية.

  •  كشف تقرير لوكالة رويترز أن أبل ربما تكون هى وراء قصة ساعة أبل التي انتشرت كثيراً في الصحف، وقال التقرير أن الشركة أرادت أن تعطي كلمات تيم كوك بأن الابتكار في الشركة لم ينتهى لذلك سربت الأخبار من أجل إعطاء المستثمرين الثقة مرة أخرى في الشركة.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

صدر خلال الأسبوع الماضي تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Tweetbot: تحديث التطبيق ليتوافق مع شروط تويتر الجديدة “ملاحظة: هذا تحديث هام وشرط أساسي لعمل التطبيق بعد 5 مارس القادم”.

Twitter: إصلاح مشكلة الخطأ في كتابة النص العربي في الإتصال والبحث – إصلاح مشاكل الإنهيار والأخطاء في التطبيق.

Facebook Pages Manger: أصبح التطبيق متوفر بـ17 لغة جديدة – زيادة سرعة التطبيق وإصلاح الأخطاء.

Dropbox: إمكانية مشاهدة ملفات PDF في مستعرض جديد – إمكانية استقبال تنبيه عبر التطبيق عندما يقوم أحد بمشاركة ملف معك – تنظيم الملفات حسب التاريخ – إصلاح مشاكل التطبيق – “ملاحظة: إذا كان التطبيق لا يعمل عندك على الآيباد قم بخذف التطبيق وأعد تنزيله من جديد وقم بتشغيل كلمة المرور في إعدادات التطبيق فهذه مشكلة وسيتم إصلاحها قريباً.

Dolphin Browser: تأكيد كلمة المرور سيظهر عند الضرورة فقط – موقع Google.com أصبح يظهر مثل العرض على الكومبيوتر – ظهور الشاشة بشكل صحيح من غير تقطيع أثناء تحريكها.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:  jawalak7yatak | 9to5mac | geeky-gadgets | itproportal | appleinsider | swalif |  allthingsd iclarified |modmyi  |

مقالات ذات صلة