reiboot

إن كنت وأسرتك من مستخدمي أجهزة أبل، فربما تواجه مشكلة وهي كم عدد حسابات أبل “Apple ID” الذي يجب توافرها لدى الأسرة؟ البعض يستخدم حساباً واحداً جماعياً لكل شيء، لكن هذا ينتج عنه تداخل في الأسماء وغيرها.

في هذا المقال نستعرض حسابات أبل وكم حساب يجب أن يكون لدى الأسرة الواحدة ونقدم حيلة يمكن استخدامها في خدمة العثور على الهاتف للأسر.


متجر البرامج والكتب:

يفضل للأسرة الواحدة أن يكون هناك حساب أساسي -للأب- ويكون هذا الحساب هو المسئول عن شراء التطبيقات والكتب وكل شيء، هذا الحساب يوضع في جهاز الأب والأم لكنه لا يوضع في أجهزة الأطفال كي لا يشتروا تطبيقات بدون علم ذويهم، ويكون هناك حساب آخر للأبناء لتحميل التطبيقات المجانية، وهذا الحساب لا يوجد به فيزا أو رصيد، ويقوم الأب بوضع حسابه الخاص في أجهزة أبنائه لتحميل التطبيقات المشتراة.

الخلاصة: حساب خاص للشراء ولا يوضع في أجهزة الأبناء بل يمنحون حساباً آخر مجانياً.


السحابة:

تقوم السحابة بمزامنة الأسماء والبيانات بين الأجهزة المختلفة، وفي حالة استخدام أكثر من شخص لنفس الحساب سوف يحدث تداخل بين البيانات كما سبق وأشرنا في مقال سابق، لذا يجب وضع حساب مستقل لكل شخص ليتم المزامنة وأخذ نسخة احتياطية من بياناته.

لكن يفضل إغلاق “العثور على iPhone” من حساب السحابة في أجهزة الأسرة لأن هناك حيلة مفيدة في هذا الأمر للعائلات.


العثور على الهاتف

من المعتاد أن يفعّل كل شخص العثور على الهاتف في “iCloud” بجهازه، وهذا الأمر مفيد، لكن بالنسبة للأسر فهو مرهق؛ فإذا أراد الأب معرفة مكان أبنائه فسوف يقوم بتسجيل دخول في السحابة لمعرفة حساب الابن الأول ثم يسجل خروج، وبعد ذلك دخول في حساب الثاني .. وهكذا. لكن يمكن تلافي هذا بالحيلة التالية:

يتم إنشاء حساب سحابة جديد وإدخال بياناته من الإعدادات مثلما نضيف أي بريد (الإعدادات ثم البريد ثم إضافة حساب واختيار iCloud) ويتم تفعيل “العثور على iPhone” فقط. وكرر هذا الأمر بنفس الحساب في جميع الأجهزة في أسرتك.

فائدة هذا الأمر هو أنه يسهل على الأب أن يقوم بتسجيل الدخول في هذا الحساب -الجديد- فيرى أماكن جميع الأجهزة الخاصة بأسرته دفعة واحدة ومن مكان واحد بدلاً من تسجيل الخروج والدخول في كل حساب لمعرفة مكان صاحبه.


باقي الخدمات:

كل جهاز يكون له حساب مستقل ولا يكرر مع أي فرد آخر من أسرته ويستخدم هذا الحساب في الآي ماسج والفيس تايم والجيم سنتر، وكما أوضحنا لابد من عدم تكرار استخدام هذا الحساب مع أي جهاز لتفادي وصول الاتصالات والرسائل بالخطأ إلى أي شخص.


الخلاصة:

يتم توزيع الحسابات للأسرة بحيث تكون 3 حسابات كالتالي:

1

حساب للأبناء -مستقل لكل شخص- يستخدم في:

  • تحميل التطبيقات والكتب المجانية.
  • السحابة.
  • الآي ماسج.
  • الفيس تايم.
  • جيم سنتر.

2

حساب للوالدين ويستخدم لشراء التطبيقات ولا يوضع في أجهزة الأبناء.

3

حساب لمعرفة مكان الأجهزة والأشخاص أي لخدمات “Find My iPhone” و “Find My Friends”.

هل تستخدم أكثر من حساب أبل للأسرة؟ وهل جربت حيلة حساب العثور على الهاتف؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة