كثيراً ما نتهم أننا موقع متحيز لشركة أبل، ونحن بلا شك محبين لها ولأجهزتها، وحتى إن كنا منحازين لأبل فإن هناك انحياز أكثر قوة منه وهو حبنا لإخواننا في الوطن العربي ورغبتنا في نشر الفائدة للجميع، سواء كان لديه أجهزة أبل أو أندرويد أو بلاك بيري وويندوز فون وغيرهم، ونحن في الأساس شركة تقنية لها هدف وهو رفع مستوى التطبيقات العربية والوصول بها إلى جودة تنافس التطبيقات الأجنبية، وهذا ما نجحنا فيه بالفعل في متجر أبل وبدأنا نشاهد تطبيقات عربية رائعة، وحان الوقت لنكرر هذا الأمر في متجر الأندرويد وتكون البداية بتطبيق القبلة في الواقع الافتراضي.

اخترنا أن تكون البداية مع تطبيق القبلة في الواقع الافتراضي حيث أنه يقدم مفهوماً وشكلاً جديداً مختلفاً عن باقي تطبيقات القبلة في المتاجر المختلفة، وهو يوصل رسالة أن الإبداع لا زال ممكناً بأن تقدم تطبيقاً بشكل جديد حتى ولو كان تطبيق إسلامي، لذا اخترنا أحد أكثر التطبيقات الإسلامية انتشاراً وهو القبلة. وقررنا أن يكون هو بدايتنا في متجر الأندرويد. وخاصة بعد وصول مئات من الرسائل والتعليقات لنا من مستخدمين يخبروننا أن أكثر ما يفتقدونه في أجهزة أندرويد هى تطبيقات شركتنا.

تطبيق القبلة في الواقع الافتراضي كما نعرفه جميعاً هو تطبيق يرشد المسلم إلى اتجاه الكعبة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي بحيث ترى الكعبة وكأنها أمامك، أيضاً يحتوي التطبيق على العديد من المميزات منها:

  • واجهة مميزة وسهولة في الاستخدام.
  • عرض القبلة بشكل مميز في الواقع الافتراضي.
  • عرض القبلة بشكل بانوراما كأنّك داخل المسجد الحرام.
  • عرض القبلة بالشكل التقليدي عند وضع الجهاز بشكل سطحي.
  • بوصلة موضح عليها الاتجاهات الأصلية الأربعة واتجاه القبلة في كل الشاشات.
  • بث حي للكعبة الشريفة 24 ساعة (عن طريق الواي فاي فقط).
  • عرض اتجاه بعض المساجد حول العالم ومعلومات عنها في الواقع الافتراضي.
  • واجهة عربية أو انجليزية على حسب إعدادت الجهاز.

نحن مستمرون مع أبل ومتجرها، وسنواصل تقديم تحديثات وتطبيقات جديدة ان شاء الله، لكن لأن رسالتنا هي نشر التطبيقات الجيدة فمن غير المعقول أن نحرم عشرات الملايين من العرب الذين يملكون أجهزة أندرويد من الوصول لتطبيقات جيدة، لنكون البداية التي تحرك المياة الراكدة في جودة تطبيقات المتجر وربما نثير غيرة المطورين العرب ليحسنوا من تطبيقاتهم. وبهذا تتحقق رسالتنا بأن يحصل المستخدم على الجودة التي يستحقها بغض النظر عن النظام الذي يستخدمه.

حمل التطبيق الآن من متجر جوجل بلاي من هنا مجاناً.

اذا لم تثبت تطبيق القبلة على جاهز iOS يمكنك تحميله الآن:

Qibla-AR القبلة في الواقع الإفتراضي
مجاني
المطور
i4islam
الحجم21.8 ميجا
الإصدار3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

ما رأيك في جودة تصميم التطبيقات العربية في الأندرويد؟ وهل تستطيع تخمين اسم التطبيق القادم لنا على منصة أندرويد؟ شاركنا برأيك وتوقعاتك

مقالات ذات صلة