reiboot

تتميز نظام iOS أنه من أكثر الأنظمة ثباتاً وأقلها مشاكل وأعطال. لذا فالمستخدم غير معتاد على “تهنيج” الجهاز وتوقفه على العمل أو توقف بعض المزايا والكثير من المستخدمين لا يعلمون ما الذي عليهم فعله لحل هذه المشكلة. في هذا المقال سوف نحاول تجميع أشهر الأعطال ,ونخبرك بطرق حلها.

الجهاز “هنج” على قفل الشاشة ولا يستجيب، أو داخل أحد التطبيقات؟

إذا توقف الجهاز عن العمل وهنج أي لا يستجيب للضغط على زر الشاشة ولا زر الطاقة. الحل هو عمل ريستارت إجباري بالضغط المطول على زري الطاقة والشاشة معاً فستجد الشاشة تطفئ وتظهر التفاحة.


تطبيق X كان يعمل وفجأة كلما فتحته ينهار افتحه مرة أخرى ينهار فما الحل؟

أحياناً يحدث هذا الأمر ربما بسبب عملية ما تحدث بداخل التطبيق، قم بتجربة غلق التطبيق تماماً من تعدد المهام وانتظر ثواني وافتحه مرة أخرى، إذا لم يحل المشكلة جرب غلق الجهاز وفتحه مرة أخرى، إذا لم يحل المشكلة أيضاً فقم بحذف التطبيق وتحميله مرة أخرى من المتجر وسيعمل بدون مشاكل.


اختفى صوت الإشعارات، صوت الرنين، الواي فاي يفصل ويعود، الإنترنت في جهازي بطيء وأصدقائي حولي يملكون نفس الجهاز ونفس الشبكة ولا يوجد لديهم مشكلة فما الحل؟

الحل هو إعادة ضبط كل إعدادات الجهاز وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين واختر إعادة تعيين جميع الإعدادات وهنا سيقوم الجهاز بإعادة ضبط كل شيء في الإعدادات ليعود إلى حالة المصنع ولن يتم حذف أي تطبيق أو أي محتوى، فقط الإعدادات تعود للحالة الأصلية، وعليك بعدها تسجيل دخول في شبكة الواي فاي ووضع كلمة مرور وضبط باقي الإعدادات كما تحب.


جهازي أصبح بطيئاً جداً، وهناك مشاكل في كل التطبيقات، الجهاز يطفئ بشكل مفاجئ، هناك تهنيج مستمر وتقطيع في الأداء ووو. وقمت بعمل باك أب ثم ريستور ولم تنتهي المشكلة فما الحل؟

مشكلتك هذه ربما تكون في النظام أو عطل في الجهاز نفسه، لكن في الغالب هى في النظام. الحل هو أن تقوم بعمل ريستور نظيف لجهازك ولا تعود من النسخة الاحتياطية، فربما يكون سبب المشكلة محفوظ في النسخة الاحتياطية فعندما تقوم بعمل ريستور يعود الجهاز كالجديد، فتقوم بالعودة من النسخة الاحتياطية فتعيد المشكلة مرة أخرى لجهازك. لذا قم بعمل ريستور وبدون العودة من الباك أب وحمل تطبيقاتك مرة أخرى بشكل يدوي وستجد المشكلة حلت.

إذا قمت بعمل ريستور وأصبح جهازك جديد تماماً وفوجئت بالمشاكل موجودة رغم أن الجهاز جديد تماماً ولا يوجد به أي تطبيقات أو أي شيء فهذا يعني أن المشكلة في العتاد نفسه وهنا الحل هو التوجهه إلى وكيل أبل المعتمد في دولتك.


مشاكل أخرى:

  1. الأسماء تختفي من جهازك؟ راجع هذا الرابط.
  2. لديك مشكلة في حساب أبل الخاص بك؟ راجع هذا الرابط.
  3. هل اشتركت في مجلة أو جريدة ويخصم مبلغ شهري ولا تعلم كيف توقفها؟ راجع هذا الرابط.
  4. هل لديك حساب أمريكي وتدفع مبالغ زائدة عن السعر المكتوب؟ الحل في هذا الرابط.
  5. إذا كان لديك أي مشكلة أخرى فيمكنك مراجعة قسم “مشاكل وحلول” في موقع آي-فون إسلام عبر هذا الرابط

إذا كانت هناك أي مشكلة تواجهك وهى لم تذكر في موقعنا والروابط في أعلى فقم بكتابتها في التعليقات لنفرد لها مقالاً لعرض عنها

مقالات ذات صلة