أن تتميز مرة فهذا شيئ ممكن، أن يحقق تطبيقك المراكز الأولى لأيام “كطفرة” ثم يختفي فهذا الأمر نشاهده يومياً في كل متاجر التطبيقات. لكن أن تتميز طوال العام وعلى مدى 365 يوماً يبحث عنك محبوك ليحملوا تطبيقاتك فهنا التميز الحقيقي. جاءت قائمة أبل لأكثر التطبيقات تحميلاً في الوطن العربي تضم 4 تطبيقات لـ آي-فون إسلام.



تطبيق آب-عاد

بالطبع جاء تطبيق آب-عاد في مقدمة التطبيقات الأكثر تحميلاً، فبالرغم من صدوره فبالرغم من صدوره منذ 15 شهراً لكنه لا يزال يحظي بشعبية كبيرة وخاصة بعد حصوله على 7 تحديثات أضافت عشرات المزايا الجديد، فهو يمكنك من الوصول إلى التطبيقات العربية الجيدة بسهولة ويحميك من الأخرى الغير جيدة والمخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، كما يعد التطبيق الوحيد الذي يمنحك نبذة باللغة العربية لشرح مميزات التطبيق كما يضيف فيديوهات توضيحية ومقالات شرح لبعض التطبيقات، كما تستطيع البحث من داخل آب-عاد في متجر البرامج بقدر كبير من الأمان حيث يتم حجب المخالفات -نطور البحث بشكل يومي لحجب أكثر عدد من التطبيقات المخالفة لكن للبحث الآمن تماماً اعتمد على أب-عاد نفسه-. كما يمكنك من آب-عاد الحصول على إشعارات بانخفاض أسعار تطبيقاتك المفضلة بالإضافة إلى عشرات المزايا الأخرى التي سوف يضاف إليها الكثير من المزايا بالتحديثات القادمة.

App3ad | آب-عاد
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق التقويم الإسلامي المطور

أحد أشهر وأكثر تطبيقات آي-فون إسلام تحميلاً وهو يعد من أوائل التطبيقات العربية في هذا المجال حيث صدر في نوفمبر 2009، التطبيق هام ومفيد إذا كنت تعيش في دول تستخدم التقويم الهجري وتتعامل كثيراً مع مواعيد بالتوقيت الميلادي أو العكس حيث يقوم بالتحويل بين التقويمين بطريقة سلسلة وسهلة، كما يمكنك معرفة شكل القمر في يومك الحالي وكذلك مواعيد المناسبات الإسلامية في العام الجاري وإضافتها إلى تقويم جهاز.

نسخة الآي باد


تطبيق إلى صلاتي

التطبيق الذي أعاد اختراع تطبيقات الصلاة وكان الهدف من تطوير تطبيق إلى صلاتي وضع معايير جديدة لتطبيقات الصلاة، فلأول مرة تطبيق صلاة يجعل الصلاة تشارك اجتماعياً ويتم التفاعل معها عبر الشبكات الإجتماعية بهذا الشكل، ويكفيك أن تتصفح هاش تاج elasalaty# لتعلم مدى تأثير ذلك عالمياً. وهو يمكنك من إضافة مسجد حتى يتم تنبيهك لغلق صوت هاتفك عند الاقتراب منه ومشاركة مكان صلاتك وحث أصدقائك على الصلاة في المسجد عن طريق الشبكات الاجتماعية.

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
$4.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق قاموس آي-فون إسلام

أحد أكثر تطبيقات القاموس شهرة في متجر البرامج وهو يمتاز بالبحث بدون اتصال بالإنترنت وأيضاً بالسرعة العالية وإمكانية البحث العربي والإنجليزي بدون تغيير اللغة، التطبيق يستطيع تخمين الخطأ في الكتابة واقتراح تصحيح. توفير لعبة ترجمة لتقوية اللغة الإنجليزية، توفير مفضلة لحفظ أكثر الكلمات المستخدمة مع مزامنتها عبر سحابة أبل بين أجهزتك المختلفة وعشرات المزايا غيرها.

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


تحديث هام:

بعد أن وصلنا الكثير من التعليقات التي تتهمنا بأننا قمنا بتأليف وجود التطبيقات السابقة في أفضل تطبيقات 2013، فنرجو من أي شخص لديه متجر سعودي أو إماراتي أو كويتي أو مصري أو أي دولة في الوطن العربي أن يفتح المتجر أو الآي تيونز من جهازه وفي الصفحة الأولى سيجد “بانر” لأفضل تطبيقات 2013″ فقم بالضغط عليه ثم اختر “Top Paid” وستجد قائمة بالتطبيقات ومنها الـ 4 السابق ذكرهم كما في الصورة السابقة والتالية:


قريباً سوف يكون هناك مفاجئات وصدور تحديثات لتطبيقات جديدة ويمكنك الاطلاع على تفاصيل المفاجئات القادمة من خلال هذا الرابط وشكراً لكل متابعي آي-فون إسلام

هل تستخدم أي من التطبيقات الـ 4 السابقة؟ وما هو تطبيق آي-فون إسلام المفضلة لك؟

مقالات ذات صلة