reiboot

نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً بعنوان “أخبار على الهامش” يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 على الهامش


أبل تطمئن المستثمرين وتشتري أسهمها

بعد الإحباط الكبير الذي حدث في إعلان نتائج أعمال أبل في الربع الأخير (راجع هذا الرابط) هبطت أسهم أبل بشكل كبير بسبب المخاوف التي أثيرت حول مستقبل الشركة لكن سرعان ما كشف تيم كوك عن قيام الشركة باستغلال السيولة المالية لديها بإعادة شراء أسهمها من الأسواق وقال تيم أن أبل اشترت في الأسبوعين الماضيين أسهم بقيمة 14 مليار دولار وذلك لأنهم في الشركة واثقون من مستقبلها، وقد دفع هذا القرار السهم إلى الصعود، كما طالب كبار المستثمرين في الشركة تيم كوك بالمواصلة في شراء الأسهم كي يعيد الثقة فيه مرة أخرى.


الآي باد Air ملك البطارية

في الوقت الذي يعاني ويشتكي مستخدموا الآي فون من سرعة نفاذ البطاريات، يشعر أصدقائهم من مقتنوا الآي باد بسعادة لأدائها والتي تكون دائماً كما يتمنون. وفي دراسة جديدة لقوة بطاريات الأجهزة اللوحية التي تباع حالياً في العالم كشفت أن الآي باد Air يملك أقوى بطارية، ففي اختبار استخدام الإنترنت حقق 658 دقيقة مقابل 614 دقيقة للميني ريتنا 2 ثم جاء الآي باد 2 بمدة 590 دقيقة، أما جهاز سامسونج جالاكسي نوت 10.1 نسخة 2014 فتحمل 483 دقيقة. أما في اختبار تشغيل الفيديو فتمكن من الوصول إلى 777 دقيقة مقابل 604 دقيقة للميني ريتنا 2، أما جهاز نوت 10.1 فحقق 465 دقيقة . ويمكنك مشاهدة باقي الأرقام في الصورة بأعلى.


لقاء صحفي مع تيم كوك

عقد تيم كوك هذا الأسبوع لقاء صحفي مع “وول ستريت جورنال” ذكر فيه العديد من النقاط منها:

  • توقعت أن تبيع جوجل موتورلا لكي تتخلص مما يعيقها مادياً، وأبل فقط هى التي تصنع الأنظمة والأجهزة.
  • أبل لا ترفض إصدار هواتف ذات شاشة كبيرة لكن كل عناصر الهاتف لابد أن تحترم وتتم بدقة وليس الأمر مجرد تكبير الشاشة فقط.
  • قمنا بشراء 21 شركة خلال ال 15 شهراً الماضيين لكن لم نعلن عن ذلك.
  • الشركة تنمو وسوف يكون هناك منتجات في تصنيفات جديدة لكن لن نتحدث عنها الآن.
  • أبل تقدم الأفضل وليس الأكثر عدداً، والمهم كم حصة أبل في الأسواق الحقيقية والهواتف الحقيقية فأبل رقم 1 في أمريكا وكندا واليابان
  • نحن لا نمانع شراء الشركات الكبيرة لكننا نقرر الأفضل للشركة، إذا لم تكن هناك حاجة لدفع مليار دولار لشراء شركة فلنشتري بهذا المبلغ 10 شركات أخرى.

تصميمات خيالية لتطبيق “Healthbook” القادم

يبدو أن أخبار تطبيق الصحة الذي يتوقع صدوره مع iOS 8 اثارت حماس المصممين حيث انتشر على الإنترنت العديد من التصميمات الخيالية لتطبيق Healthbook والذي  أصبح شبه مؤكد صدوره بالتزامن مع الكشف عن الساعة. وذكرت التقارير أن هناك أكثر من 200 شخص يعملون في مشروع أبل الصحي والذي يشمل هذا التطبيق والساعة وغيرها من المفاجئات القادمة. ويذكر أن الشائعات قالت أن الآي فون والساعة القادمين سوف يضما العديد من الحساسات التي تحلل أداء جسدك والنبض ودرجة الحرارة وكل التفاصيل لتعطيك توقع تحليلي لك.


مطور “Flappy Bird”: حذفت اللعبة لأنها تضيع وقت الآخرين

كشف مطور لعبة “Flappy Bird” الشهيرة أنه قرر حذفها من المتجر لأنها تضيع وقت الكثير من الناس وتحولت إلى إدمان لهم. وقال أنه نادم على ذلك ويعتذر لهم. وجاءت هذه التصريحات في لقاء صحفي مع وول ستريت جورنال. وفي سياق آخر شككت بعض الصحف في تصريحات المطور وقالت أنه وصله رسالة تهديد من شركة نينتندو بعزمها مقاضاته لسرقة بعض تصميماتها بدون إذن مسبق منه وهو ما دفع المطور لحذف اللعبة واستغلال هذا في “شو” إعلامي لاكسابه الشهرة.


الآي تيونز يساوي قيمة الشركة 130 في أمريكا

هناك قائمة شهيرة في أمريكا تدعى Fortune 500 وهى التي تضم أكبر 500 شركة في العالم من ناحية العائدات. كشف تقرير جديد لعائدات الآي تيونز أنه يحقق لأبل سنوياً 23.5 مليار دولار وهو ما يجعل التطبيق إن كان شركة مستقلة فسوف تصبح في حجم الشركة رقم 130 في قائمة أكبر الشركات في أمريكا. ويذكر أن مصطلح الآي تيونز يضم معه عائدات متجر برامج الـ iOS وأيضاً الماك وكذلك مبيعات الأفلام والصوتيات والكتب وغيرها.


صور الآي فون 6 المسربة “مزيفة”

انتشر خلال الأيام الماضية صور تبدو وكأنها مسربة من مصانع فوكس كون للآي فون 6 الجديد، الصورة تظهر الجهاز أكبر شاشة وأقل في الحواف كما أنه أنحف من الحالي. لكن بعد ساعات من نشر الصور كشفت المواقع أنها صور مزيفة وليست حقيقية. بشكل عام لا نتوقع أن تظهر صور للآي فون الجديد، ففي المعتاد يبدأ تصنيع الجهاز في شهر مايو-يونيو للكشف عنه في سبتمبر-أكتوبر، وقبل ذلك أي صور مسربة وإن كانت حقيقية مسربة فهى ستكون لنسخ تجري أبل عليها اختبارات وليست حقيقية.


الأندرويد يقترب من 80% وحصة أبل تنخفض

كشفت احصائية جديدة للهواتف المباعة في 2013 عن أن 94% من الهواتف التي تم بيعها هى أندرويد و iOS وكشفت أيضاً عن نمو كبير في حصر الأندرويد حيث وصلت إلى 78.6% مقابل 69% في العام 2012، أما أجهزة أبل فبالرغم من زيادة المبيعات 12.9% لكن حصتها السوقية انخفضت من 18.7% في 2012 وأصبحت 15.2% في العام الماضي. ويظهر في الصورة التالية الاحصائية لأشهر أكتوبر-نوفمبر-ديسمبر من العام 2013.


تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Paper: جعله أكثر سلاسة – إصلاح الأخطاء.

Telegram: دعم اللغة الإسبانية – إمكانية إرسال جهات اتصال وإصلاح أخطاء وتحسين عمل التطبيق.

Goodreads: تحسين تحدي القراءة لعام 2014 – إصلاح مشكلة الروابط الخاصة بالتطبيق على الفيسبوك – إصلاح مشكلة إختفاء زر الرجوع – تحسين عرض الرفوف على iOS 7.

Path: دعم iOS 7 وتغيير شكله ليناسبه.

Vimeo: إمكانية التحريك لليمين أو اليسار للمشاركة والإعجاب وغيرها – إمكانية مشاركة الفيديوهات عبر أير دروب – تحسيت كبير في عمل التطبيق.

McTube: إضافة خيار القوائم في البحث – إصلاح مشاكل عديدة.

Cycloramic Studio 360 Panorama: إزالة الإعلانات.

Foursquare: إمكانية إرسال طلبات للآلاف المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية من داخل التطبيق.

نبض: تحسينات في الأداء – إمكانية المشاركة عبر الواتساب – إصلاح خاصية المشاركة عبر الفيسبوك – بعض الإصلاحات الأخرى.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

   zdnet | which | businesswire | 9to5mac | wsj | 9to5mac |

 | 9to5mac | iclarified  | iclarified

مقالات ذات صلة