يوماً بعد يوم يزداد تعلقنا بالأجهزة الذكية حتى أصبحنا نستخدمها في كل شيء، إذا أردنا تعلم لغة جديدة فنحمل تطبيق لذلك، تريد طبخ أكلة من دولة ما فتجد تطبيق لذلك، مشاهدة اليوتيوب والمراسلة وكل شيء له تطبيقات ولا حرج علينا في استخدام أي تطبيق، فأسوء شيء قد يحدث هو أن تتعلم نطق كلمة بشكل غير صحيح أو يكون مذاق الطعام غير جيد أو أو طبقاً. لكن عندما يأتي الأمر للتطبيقات الدينية فهنا يكون يختلف الأمر جذرياً، فحصولك على فتوى خاطئة أو قراءة أحاديث غير صحيحة يعد كارثة. لذا علينا التعرف على طريقة الوصول إلى التطبيقات الإسلامية التي نثق فيها.

التطبيقات الإسلامية

يظن الكثير من المستخدمين أن وجود تطبيق ما في متجر البرامج فهذا يجعله ثقة، ومنبع هذا الظن هو ما نعرفة من صرامة أبل في التدقيق وفحص التطبيقات. لكن هذا الظن خاطئ تماماً، فأبل لا تفحص المحتوى الخاص بالتطبيق هل هو صحيح أم لا لكنها تفحص الناحية البرمجية وتتأكد من أنه مطابق لشروطها ولا يؤثر على أداء الجهاز ولا يخترق الخصوصية وغيره. أي إذا كان التطبيق يعرض أي معلومات حتى وإن كانت خاطئة لكنه برمجياً صحيح فسوف يصدر في المتجر.

متجر البرامج يعج بآلاف التطبيقات الإسلامية في شتى المجالات، ونسبة ليست بالصغيرة من هذه التطبيقات مخالف تماماً لتعاليم الدين، فالبعض يضم تعاليم مخالفة والبعض الآخر يحتوي على أحاديث وأدعية غير صحيحة، لذا فلابد أن تدقق في أي تطبيق تستقى منه معلوماتك والفتاوى.

وإذا وجدت أمر التدقيق صعب فهناك حل سهل، موقع آب-عاد وهو متوفر مجاناً فقط اكتب في متصفحك سواء متصفح الهاتف أو حاسبك www.App3ad.com وستدخل على الموقع، ويمكنك الوصول للتطبيقات الإسلامية التي تستطيع أن تثق فيها فيوجد تصنيف خاص بالتطبيقات الإسلامية في الموقع فقط اضغط على أقسام. اختر التصنيف الذي تريده وستجد التطبيقات سواء المدفوعة أو المجانية. ونحن نسعى بشكل دائم أن نضيف المزيد بشكل منتظم.

الأمر الرائع أن في خيار البحث عن طريق آب-عاد انك سوف تجد أمان عالي، فقاعدة بيانات آب-عاد تم مراجعتها، وحتى إن قمت بالبحث عن التطبيقات الإسلامية في المتجر مباشرة من آب-عاد فسوف تجد نسبة أمان مرتفعة قد تصل إلى 90% حيث نبحث بشكل دوري عن أي مطور يقوم بإضافة تطبيقات مخالفة ونضعه في قائمة الحظر وبالتالي لا تظهر تطبيقاته في نتائج البحث. -للعثور على تطبيقات بشكل آمن تماماً اعتمد فقط على الموجود في آب-عاد-.

هناك مميزات كثيرة ايضاً في موقع آب-عاد، قم بربط الموقع بحسابك في الفيس بوك، وشارك اصدقائك تطبيقاتك المميزة. وان كان هناك اي تطبيق بثمن واردت تنزيله حين يصبح مجاني، ضعه فقط في قائمة الأمنيات. وايضاً يمكنك متابعة آب-عاد على تويتر [email protected] للحصول على عروض التطبيقات أول بأول.

إذا وجدت أي تطبيق مخالف لتعاليم الدين الإسلامي فقم فوراً بمراسلتنا وسوف نقوم بعلاج هذا الأمر. ونشكر كل أصدقائنا الذين راسلونا لإضافة تطبيقات إسلامية جيدة أو للتنبيه من أخرى مخالفة، ونخص بالشكر فريق “تطبيقات إسلامية” للمجهود الكبير الذي يقومون به.

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

كيف تصل للتطبيقات الإسلامية الثقة؟ وهل تعتمد على موقع آب-عاد أو التطبيق؟

مقالات ذات صلة