نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً بعنوان “أخبار على الهامش” يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


حجم الآي فون مقابل أجهزة أبل المختلفة

All-iPhone-Sides

خلال الأسابيع الماضية انتشرت عدة تصميمات وما يشار إليه بصور مسربة للآي فون 6. وذكرت الأخبار أن أبعاد الجهاز سوف تكون 1704X960 وهو ما يعني زيادة 50% بالمقارنة بالآي فون 5 الحالي. وقد قام بعض المتخصصين بتصميم نسخ اختباريه مماثلة للأخبار المسربة ومقارنتها بالأجهزة الأخرى مثل الآي باد Air وميني والآي فون 5c و 5c والآي فون 4s والآي بود تاتش. شاهد الفيديو لتتعرف على الهاتف وكيف سيبدو بالمقارنة بأجهزة أبل الحالية:


هل اشترت أبل شركة Beats بـ 3.2 مليار دولار

Beats-Apple-Dre

طوال هذا الأسبوع كان الخبر الأبرز في عالم التقنية هو استحواذ أبل على شركة السماعات الشهيرة Beats مقابل 3.2 مليار دولار، هذه الصفقة لم يعلن عنها رسمياً وإن كان جميع المواقع الكبرى قد ذكرت بوجودها وأنها ستتم رسمياً خلال أيام، وسوف يحصل مؤسسا بيتس على منصب قيادي في أبل مع احتفاظ شركتهم بكيانها المستقل عن أبل وعلامتها التجارية أي سيحدث استحواذ وليس اندماج كامل. وتوقع البعض أن أبل ستتكتم على الصفقة حتى تعلنها رسمياً في مؤتمر WWDC بعد 18 يوم.


هذا هو موعد بيع الآي فون 6 / الساعة الذكية للجمهور

Apple-Store

بسبب بعض قوانين العمال في أوروبا فلابد أن تقوم الشركات بإبلاغ الموظفين مسبقاً بأي إيقاف للإجازات لأي أسباب تخص ضغوط العمل. وهذا الأسبوع قامت أبل بإبلاغ موظفي فروعها في ألمانيا أن الأجازات موقوفه في الفترة ما بين 15 إلى 28 سبتمبر من العام الجاري، وطبقاً لما اعتدناه من أبل بهذا التوقيت يعني أنه موعد صدور الآي فون 6 وتوفره للبيع في الأسواق والمتاجر الألمانية. وسيبقه بأيام قليلة مؤتمر الكشف عن الآي فون وربما الساعة الذكية.


أبل تعلم بوجود مشكلة في آي ماسج

imessage

أشارت تقارير صحفية أن أبل تعلم بالفعل بمشكلة الرسائل ، فقد أشار بعض المتخصصين أن هناك مشكلة ما في تطبيق رسائل أبل حيث تتحول الرسائل إلى “آي ماسج” وترسل تلقائياً إلى بعض حسابات أبل حتى وإن كان هذا الحساب غير مستخدم. من يواجهه هذه المشكلة سيجد أن رسائله يتم إرسالها بالآي ماسج حتى وإن كان الآخر لا يستخدمه، ويظهر لديه أنه تم توصيلها في حين أنها لم تصل للآخر. وأشارت الصحفية أن قسم الدعم الفني في أبل أخبرهم أنهم يعلمون بوجودها بالفعل ويسعون لحلها لكنهم لم يجدوا طريقة حاسمة حتى الآن بالإضافة إلى عدم وجود  حل ولو مؤقت حالياً لمن يعاني منها.


طلبة يجعلون تطبيقات iOS تعمل في الأندرويد

ما أفضل شيء في أجهزة أبل يعجبك بعيداً عن التصميم؟ إنها التطبيقات أليس كذلك! ما رأيك أن تجعلها تعمل في الأندرويد؟ هذا ما قام فريق من الطلبة بجامعة كولومبيا به حيث تمكنوا من تشغيل تطبيق iOS في نظام أندرويد. بالطبع هذا الأمر يقارب الاستحالة أن يرى النور كأمور فعلية لكن تخيل أنهم فقط طلبة وماذا فعلوا. شاهد الفيديو:


إشاعة: ميزة قسم الشاشة قادمة إلى الآي باد

IPad-Split-Screen

من أكثر الأمور التي تعرض الآي باد للهجوم هى عدم توفيره إمكانية قسم الشاشة إلى نصفين واستخدام تطبيق مستقل في كل منهما، يبدو أن هذا الأمر قد اقترب من الحدوث حيث أشارت بعض التقارير أن أبل تدرس إمكانية عمل أكثر من تطبيق في الوقت نفسه وذلك لمنافسة سيرفس من مايكروسوفت وجالاكسي نوت من سامسونج. شاهد فيديو تخيلي للخدمة:


تم تحميل أوفيس مايكروسوفت 27 مليون مرة

27-Million-Office

هل لهذه الدرجة كان مستخدم أبل ينتظر أوفيس مايكروسوفت؟ أعلنت الشركة هذا الأسبوع أن تطبيق الأوفيس الخاص بها والذي صدر قبل شهر ونصف ويعمل فقط على الآي باد وغير متوفر في كل الدول قد تم تحميله 27 مليون مرة مما يجعله من أكثر تطبيقات الأوفيس شعبية في المتجر، وربما الأشهر لعدم وجود أرقام دقيقة من المنافسين. وتستطيع التعرف على التطبيق ومزاياه وعيوبه من خلال هذا الرابط، مع العلم أن مايكروسوفت وفرت باقة مقابل 70$ سنوي أو 7$ شهري للاشتراك في حزمة 365 واستخدام التطبيق.


الآي ماك ضد طلقات مضادة للدبابات

في الغرب يعشقون تدمير الأجهزة المختلفة من أجل الدعايا وربما التجربة فقط، رأينا من قبل إلقاء الأي فون وطحنه وغيرها من الأمور، هذه المرة سوف يواجه جهاز أبل الرائع iMac طلقات صممت لاختراق دروع الدبابات، شاهد الفيديو:


فيديو تخيلي لساعة ذكية من روليكس

يبدو أن الجميع سيدخل مجال الساعات الذكية، فقد أصدر بعض متخصصوا الجرافيكس تصميم تخيلي لساعة ذكية لكنها من ماركة روليكس الشهيرة، شاهد الفيديو:


تحديث فيس بوك واختبار مزايا تشبه جوجل ناو

facebook-now

أصدرت شركة فيس بوك بالأمس تحديث لتطبيقها في نظام iOS وجاء يضم إمكانية كتابة تحديث حالة حتى في انقطاع الانترنت لينشر لاحقاً، توفير خاصية الاطلاع على الروابط قبل النشر. وتحسينات متنوعة.

وفي سياق متصل أشارت بعض الأخبار أن فيس بوك تختبر حالياً شكل جديد لكروت الأشخاص ليظهر في الفيس بوك ليخبرك بمعلومات عن أماكن قمت بزيارتها وأشخاص تتحدث إليهم والعديد من المزايا، لكن المثير في الأمر أن الصور المسربة تشبه إلى حد كبير جوجل ناو، فهل تتوسع فيس بوك الآن وستصطدم مع جوجل؟.

ويذكر أن الشركة هذا الأسبوع قامت بإيقاف تطبيقات Poke وكاميرا الفيس بوك وأزالتهم من متجر البرامج.

Facebook
مجاني
المطور
Facebook, Inc.
الحجم392.5 ميجا
الإصدار254.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أبل تعلن عن حملة لترقية الآي فون

iphone-upgrade

من أجل حث عشرات الملايين من المستخدمين الحاليين والذي يملكون أجهزة آي فون 4 و 4S عرضت أبل عليهم الترقية للأجهزة الأحدث 5s/5c وترك هواتفهم القديمة وقالت أبل أنها سوف تشتري الآي فون 4 مقابل 99$ والآي فون 4S مقابل 199$ وهو سعر يمكن المستخدم من الحصول على 5c مجاناً -مع عقد إلزامي-.


أخبار متفرقة:

  • أعلن مطور لعبة فلابي بيرد الشهيرة أن لعبة سوف تعود مرة أخرى في متجر البرامج أغسطس القادم وستضم مزايا جديدة مثل إمكانية اللعب الجماعي.

flappy-bird-is-back

  • أعلنت جوجل عن فتح بيع نظارتها لأي شخص مقيم داخل الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لاختبارها، وكشفت أن سعر البيع 1500 دولار. وقد حذرت سابقاً أي مشتري أن يقوم ببيع النظارة لشخص آخر وذلك لمنعها من الاتجار فيها حيث لاتزال في الطور التجريبي فقط.
  • تعرض رئيس سامسونج الكورية لأزمة قلبية كبيرة مما أقعده عن العمل وأثار الأخبار أن ينقل إدارة الشركة إلى نجله.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

 9to5mac | geeky | 9to5mac | 9to5mac | appadvice | google | iclarified | 9to5mac | iclarified | iclarified | macrumors |

مقالات ذات صلة