التحميل من سفاري هو أحد أهم المزايا التي يطالب بها المستخدمين أبل ففي كل إصدار جديد تجد عشاق أبل يتسألون هل أضافت أبل إمكانية التحميل من سفاري؟، وتجدهم يبحثون في متجر البرامج وأدوات السيديا عن حلول لتمكنهم من تحميل الملفات من خلال المتصفح. لكن هل سفاري لا يحمل “نهائياً” الملفات أم أن هناك أمور يجهلها معظم المستخدمين.

 كيف تحمل الملفات في iOS ؟

حقيقةً أبل لم تمنع التحميل من سفاري، فهو موجود بالفعل :D وبإمكانك تحميل معظم الملفات التي تريدها، ولكن المشكلة أن أسلوب التحميل بدائي كما لا يوجد “مدير تحميل”؛ كما أنك في حاجة إلى مشغل لكل ملف تقوم بتحميله فمثلاً إن كنت قمت بتحميل ملف “Zip” فأنت بحاجة إلى برامج مثل WinZip لتشغيله والتعديل عليه، وإن قمت بتحميل فيلم فأنت بحاجة إلى مشغل فيديوهات، ولكن نصل إلى النقطة الأهم في المقالة، وهي كيف نقوم بذلك.


قبل أن نشرع في الخطوات هنالك نقاط يجب معرفتها:-

  • أن التحميل من سفاري لا يحتاج جيلبريك فإن النظام يقوم بذلك بخطوات بسيطة عليك إتباعها.
  • ملفات الصوت والفيديو ذات الصيغ التي يتعامل معها الآيفون، لا يقوم بتخزينها أو فتحها في برامج أخرى فهو فقط عند تحميل الملف سيعمل مباشرة ولا يمكن العودة إليه في وقت لاحق -تشغيل وليس تحميل-.
  • لا يمكن تحميل ملفات “التورنت” لأن نظام أبل لن يسمح للتطبيق بالعمل في الخلفية بشكل دائم.
  • قد تواجه مشكلة فشل التنزيل، ولكنها تُحل من تلقاء نفسها.
  • هناك بعض المواقع -قليلة- تواجهه مشاكل في التحميل مع سفاري.

1 قم بالدخول إلى رابط أي ملف تود تحميله، ومن ثم إضغط على زر التحميل كأي عملية تحميل؛ الآن لا يظهر شيء في سفاري فقط المتصفح أبيض، لا عليك إنتظر ففي هذه اللحظة التحميل قد بدأ بالفعل ومدة الإنتظار تتناسب طرديًا مع حجم الملف وسرعة الإنترنت لديك.

image

2 عند إنتهاء التحميل سيظهر الملف فجأة في شاشة سفاري، ويبين لك اسم الملف ونوعه وتظهر لك البرامج التي يمكنك فتح الملف فيها، والتي تُعرض على حسب نوعية الملف المحمل.

image

3 الآن بإمكانك إستخدام الملف الذي قمت بتحميله بعد فتحه في أي برنامج يتناسب معه فبإمكانك تحرير الملف والتعديل أو عرضه.

المقالة لم تنتهي بعد فأنت بحاجة إلى برامج عدة لتقوم بالتعامل مع مختلف الملفات، فأنت بحاجة إلى تطبيقات لإستعراض الملفات، وتطبيقات السحابة المختلفة لتخزين الملفات.


1- تطبيق VLC for iOS

iPhone Screenshot 1

إن قمت بتحميل ملف فيديو مغاير عن صيغ الآي-فون التي يتعرف عليها فعليك تشغيل الملف عن طريق هذا البرنامج، يعد هذا البرنامج أحد أهم مشغلات الفيديو على مستوى الأنظمة حيث أنها يتعامل مع مختلف صيغ الفيديو بأنواعها والتعامل مع ملفات الترجمة أيضًا وتشغيلها مع الفيديوهات وتخزينها في البرنامج أيضًا ويمكن مزامنة مع السحابات المختلفة كـ دروب بوكس وجوجل درايف  لتخزين الملفات ذات الحجم الكبير.

VLC for Mobile
المطور
VideoLAN
الحجم163.4 ميجا
الإصدار3.2.13
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيقات Microsft Office

iPhone Screenshot 5

بعد تحميل ملفات الوورد أو الإكسل أو غيره من قائمة برامج مايكروسوفت للحزم المكتبية، ستحتاج لبرنامج ليقوم بعرض مضمون تلك الملفات وفتحها فيه؛ أطلقت مايكروسوفت قبل مدة ليست بقصيرة نسختها لبرامج الآوفيس على أجهزة الآي-فون والآي-باد، بإمكانك فتح الملفات المحملة وإستعراضها لكن إن كنت تود تحرير الملفات عليك الإشتراك كما أوضحنا في مقالتنا سابقًا -رابط المقالة-.

نسخة الآي-فون

Microsoft Office
المطور
Microsoft Corporation
الحجم354.4 ميجا
الإصدار2.53.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

نسخة الآي-باد

Microsoft Word
المطور
Microsoft Corporation
الحجم255.4 ميجا
الإصدار2.53.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

Microsoft Excel
المطور
Microsoft Corporation
الحجم252.2 ميجا
الإصدار2.53.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

Microsoft PowerPoint
المطور
Microsoft Corporation
الحجم241.6 ميجا
الإصدار2.53.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Documents 5

iPhone Screenshot 1

فك الملفات المضغوطة أهم العناصر الأساسية في مسألة التحميل؛ يتميز هذا التطبيق بواجهة بسيطة ومميزة غير ذلك من إمكانية قراءة ملفات الأوفيس وPDF وفك الملفات المضغوطة، وإمكانية فتح الملفات في برامج آخرى بعد فكها من الضغط، أيضًا بإمكانك مزامنة ملفاتك عن طريق السحابة ونقل الملفات عن طريق الواي فاي.

Documents-File Manager,Browser
المطور
Readdle Technologies Limited
الحجم314.9 ميجا
الإصدار8.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- سحابة Dropbox

 iPhone Screenshot 2

إن كنت لا تود فتح الملفات بعد تحميلها وتود تخزينها إلى حين آخر فعليك إستخدام إحدى السحابات؛ أحد أميز تلك السحابات التي تختص في تخزين الملفات هي Dropbox ومن منا لا يعرفها. بعد تسجيلك يوفر لك مساحة مجانية، وبإمكانك شراء مساحة أكبر لتخزين تلك الملفات.

Dropbox: Cloud Storage & Drive
المطور
Dropbox, Inc.
الحجم231.4 ميجا
الإصدار250.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


في النهاية إن كنت تريد تطبيق لتحميل الملفات بشكل فعلي وحقيقي وتتعرف على السرعة وبكل الخواص فقم بالذهاب إلى المتجر واكتب Download Manager وحمل ما تشاء من التطبيقات، ويمكنك تجربة MyMedia المجاني.

 

ما رأيك في هذه الطريقة، وهل تراها عملية؟ أم أن أبل يجب أن تطور وتضيف مدير تحميل الملفات بشكل حقيقي في سفاري؟

مقالات ذات صلة