تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


الأى فون 6 ربما يأتى بكابل USB جديد

يبدو أن أبل لديها كثير من المفاجئات التى ستكشف عنها فى المؤتمر القادم حيث انتشرت إشاعة قوية هذا الأسبوع بأن أبل ستقوم بتغيير كابل “USB” الخاص بالآى فون 6. التغيير لن يكون في الجزء الذي يركب بالهاتف كما حدث مع الآي فون 5 لكنه في منفذ الـ USB حيث ستستطيع إدخاله من أى إتجاه تريده فهناك مئات الملايين حول العالم عندما يدخلون الـ USB يجدونه معكوس في المرة الأول لكن يبدو أن أبل ستقوم بحل هذة المشكلة فشاهد الفيديو القادم حتى أحدث الشائعات الخاصة بالآي فون 6.

هل تخطئ في كل مرة تركب الكابل في حاسبك؟ وهل ترى هذا التعديل مريح للمستخدم حقاً؟


مخترع الإعلانات المنبثقة يعتذر لجميع المستخدمين

Personal Democracy Forum

الإعلانات أصبحت مصدر دخل أساسى لمعظم الشركات التى تملك موقع على الإنترنت فكثير من الشركات مثل جوجل وفيس بوك وتويتر معظم العائد الخاص بهم يحققونه الإعلانات. ومن أشهر أنواع الإعلانات التي توجد في المواقع نوع يمسى يسمى الأعلانات المنبثقة “Pop-up”. عندما تفتح أحد المواقع يظهر أمامك فجأة وبطريقة عشوائية إعلان وغالباً عندما تقوم بإغلاقه تجده يحولك إلى موقع آخر. اليوم مخترع هذا النوع من الإعلانات ويدعى “Ethan Zuckerman يقدم اعتذاره لجميع مستخدمى الإنترنت وقال أنه لم يكن لا يتوقع أن الأمر سيصل إلى هذا الحد وتصبح من أكثر الأمور المكروهة على الإنترنت.

هل أنت ممن يكرهون هذا النوع من الإعلانات؟


شارب تعلن عن هاتف بدون حواف تقريباً

شركة شارب شركة عملاقة وهى أحد ثلاث شركات تزود أبل بشاشات الآي فون. لا يعرف معظمنا أن شارب تقدم هواتف رائعة وذلك بسبب أنها غير متوفرة فى الأسواق العربية وفي الغالب تكون للسوق الياباني. هذا الأسبوع أصدرت شارب هاتف رائع كان حديث الوسط التقني وذلك لأنه تقريباً بدون حواف أو تحديداً يملك أنحف حواف لشاشة هاتف ذكي وبالكاد ستلاحظها. الهاتف تتوفر منه نسختين حيث تأتى الأولى بمواصفات متوسطة أما النسخة الثانية تأتى بمواصفات قوية ومزايا أفضل والفيديو التالى يوضح قوة ودقة الشاشة الرائعة

هل تعتقد تقليص حواف الشاشة مهمة وتجعل الهاتف أكثر جمالاً؟


ساعة Moto 360 ستكون بسعر 250$

moto_360

ساعة موتورولا ساعة رائعة ومميزة وينتظرها كثير من المستخدمين ومن العناصر المميزة فيها الشكل حيث تعتبر من أجمل الساعات الذكية التى تم إنتاجها حتى الآن كما أنها ستكون بنظام أندرويد Wear. الساعة تقوم بالوظائف الاعتيادية للساعات الذكية مثل حساب عدد الخطوات وكم سعر حرارى حرقته وقد نشر متجر BestBuy -عن طريق الخطأ كما ذكر- سعر الساعة وهو 250$ لكن سرعان ما حذف الصفحة لكنه أكد صحة التسريب. شاهد فيديو الساعة الرسمي:

ما رأيك فى تصميم الساعة؟ هل ترى أنه مميز بالفعل؟


هاتف HTC ONE M8 الآن بنسخة ويندوز فون

htc-one-m8-for-windows

الجميع يعرف هاتف HTC ONE M8 الشهير حيث يعد من أفضل هواتف الأندرويد من حيث التصميم وجودة التصنيع وكذلك المواصفات التقنية. هذا الأسبوع قررت الشركة تقديم نسخة منه تحمل نفس التصميم لكنها تعمل بنظام ويندوز 8.1. الجهاز يأتي بشاشة 5 بوصة وسعة تخزينية 32 جيجا ومعالج 2.3 جيجا وذاكرة 2 جيجا. مواصفات الجهاز تجعله أقوى هاتف ويندوز فون في العالم ويفوق بقليل هاتف لوميا 930. للأسف الهاتف متوفر حصرياً فى أمريكا ولكن تسرب أن شركة ستقوم بإصدار نسخة عالمية منه.


سونى تعمل على هاتف “سلفي” بتصميم غريب

Sony-Perfume

يبدو أن هذا الأسبوع هو أسبوع الهواتف الجديدة وأيضاً الغريبة. مؤخراً وبسبب انتشار صور “السيلفى” بدأت أكثر من شركة تقدم هواتف خاصة بهذا الأمر حيث توفر كاميرا أمامية عالية الدقة مثل هاتف سونى C3 الذي جاء بكاميرا 5 ميجا بكسل. لكن يبدو أن سونى تريد إصدار هاتف آخر مخصص لصور السيلفى لكن بتصميم غريب حيث يشبه زجاجة العطر. صور الهاتف تسربت إلى بعض المواقع ولم تقابل بنفي من سوني وإن بقي الأمر مجرد صور ولا يوجد أى معلومات عن عن موعد الأصدار أو السعر

ما رأيك في تصميم الهاتف الغريب؟ وهل يمكن أن تشتريه عندما يتوفر فى الأسواق؟


تسريب مواصفات هاتف جلاكسى نوت 4

samsung_galaxy_note_4_specs

هاتف جلاكسى نوت 4 نعلم جميعاً موعد إصداره حيث أعلنت سامسونج عن المؤتمر الخاص به سيكون يوم 3 سبتمبر ورأينا الأسبوع الماضى بعض الصور المسربة للهاتف وهذا الأسبوع تم تسريب مواصفاته كما تظهر في أعلى (اضغط للتكبير) الهاتف يأتي بنفس حجم شقيقه السابق لكن أبرز التغيرات هى

  • ذاكرة 4 جيجا بايت.
  • كاميرا 16 ميجا.
  • معالج سناب دراجون 805 رباعي النواة 2.5 جيجا.
  • شاشة بدرجة وضوح 2K وكثافة ألوان 515ppi.

ما رأيك فى مواصفات عملاق سامسونج الجديد؟


أبل تعلن عن حاجتها لموظفين جدد فى الإمارات

UAE-Store

يبدو أن أبل أخيراً أن تفتتح متجر في الإمارات حيث أعلنت الشركة أنها توفر 25 وظيفة للعمل في الإمارات وبعض هذه الوظائف يحمل عنوان “متجر أبل” وهذة الخطوة ينتظرها جميع عشاق أبل في المنطقة وخاصة أنه سيكون أول متجر يصل دوله عربية ويبدو أن زيارة تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل لدبي في فبراير الماضي والتي لم يعلن عن الغرض منها كانت للتباحث مع المسئولين حول فرص النمو في المنطقة وفي النهاية ومع المخطط التوظيفي المعلن من أبل يبدو أن المتجر الكبير والمرتقب ربما يفتتح طبقاً للشائعات في الربع الأول من العام 2015.

هذا الخبر تم إرساله لنا من صديقنا العزيز: محمد فؤاد


 أخبار متفرقة

  • موتورولا ستكشف عن هاتف Moto X+1 وساعة Moto 360 يوم 4 سبتمبر.
  • أطلقت أحد الشركات موقع جديد يسمى “Kuddle” وهذا الموقع يقدم نفس مفهوم موقع إنستجرام ولكنه مخصص للأطفال تحت سن 13 عام.
  • شركة ASUS تنوي الكشف عن أول ساعة ذكيّة لها خلال مؤتمرIFA2014 والذى سيقام يوم 3 سبتمبر.

asus-1


تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

  • Mailbox: تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة وإضافة ملف جديد تظهر فيه الرسائل التى تعذر إرسالها “Draft”.
  • إلى صلاتي: تم تحديث المظهر وكذلك الأيقونة لتتناسب مع iOS 7 وإصلاح مشاكل إنهيار التطبيق المفاجيء وأخطاء عديدة.
  • Facebook Messenger: إصلاح الأخطاء عند تشغيل الفيديو، تحسين طريقة عرض الصور والفيديو، التطبيق سيمكنك من إرسال أكثر من صورة فى نفس الوقت.
  • Merucry Web Browser: تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة، عرض التطبيق بحجمه الكامل أصبح أفضل، إمكانية وقف التحميلات مؤقتاً، الإيماءات أصبحت أفضل.
  • Opera: تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة، أيقونات التطبيق أصبح شكلها أفضل.
  • Vimeo: يمكنك مشاركة الصور مع أصدقائك فى سرية، رفع الفيديوهات أصبح أسهل حيث يمكنك الآن رفع الفيديو من داخل التطبيق نفسه.
  • Camera+: تحسين أداء التطبيق بشكل كبير.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

iclarified | androidheadlines | cnet | mashable | htc | bgr | pcadvisor | techcrunchapple

مقالات ذات صلة