reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


أبل تقوم بتغيير بطاريات أى فون 5 مجاناً

iPhone5-front-back-slate

إذا قمت بشراء آى فون فى الفترة من سبتمبر 2012 ويناير 2013 فمن الممكن أن تكون بطارية هاتفك بها مشكلة وتحتاج إلى تغيير طبقاً لأبل. إذا كنت تريد أن تعرف هل جهازك يشمله هذا الأمر فقم بالدخول إلى صفحة أبل هذا الرابط ثم كتابة الرقم التسلسلى فى المكان المخصص وإذا كانت البطارية بها أى أعطال سيخبرك الموقع وحتى تجد الرقم التسلسلى الخاص بهاتفك فم بالذهاب إلى الإعدادات> عام> حول ثم ستجده فى الأسفل. في حالة كون جهازك ضمن الأجهزة التي يوجد بها مشاكل فتستطيع الذهاب إلى أقرب بائع موثق وتسليمه الجهاز، توفر أبل رابط للعثور على البائعين عبر هذا الرابط.

هل وجدت أن بطارية هاتفك بها أى أعطال أو عيوب؟


مايكروسوفت تخفض سعر Surface 2

microsoft_surface

الجميع يعرف الجهاز اللوحى Surface الخاص بمايكروسوفت هذا الجهاز لم يحقق نجاح كبير للشركة ومبيعاته كانت محدودة واليوم مايكروسوفت قررت أن تخفض سعر الجهاز 100$ فمثلاًُ سعر الجهاز لسعة 32 جيجا أصبح $349 وكان فى السابق 449$ وتخفيض السعر يطبق على جميع السعات التخزنية المختلفة وإذا كنت تريد شراء الجهاز قم بالدخول على هذا الرابط .


إشاعة: تسريب صور شاحن أى فون 6 الجديد

iphone-6-charger

لا بد من أنكم قد سمعتم عن خبر نية أبل بإصدار كابل جديد خاص للآي فون 6 القادم. اليوم ظهرت تسريبات جديد تبين نية آبل في تغيير جذري لملحقات الآيفون 6 حيث يتوقع أن تكشف عن شاحن جديد حيث سيحمل تصميم جديد إلى جانب كابل USB القابل للتوصيل عبر الجهتين، كما يتبين لنا أن التصميم يأتي مشابه لدرجة كبيرة للشاحن الاسترالي.

هذا الخبر تم إرساله لنا من صديقنا العزيز: Tariq AL-Rubaie


LG تعلن عن هاتف LG G3 Stylus

LG

تسربت العديد من الشائعات أن LG ستطلق نسخة أخرى من هاتف G3 ولكن بقلم ضوئى حتى ينافس سلسلة هواتف جلاكسى نوت الخاصة بسامسونج وبالفعل أطلقت الشركة هاتف LG G3 Stylus هذا الأسبوع حيث يأتى بقلم ضوئي ولكن مواصفات الهاتف جائت متوسطة ولا تستطيع منافسة هواتف سامسونج والمواصفات كالأتى:

  • شاشة 5.5 أنش
  • معالج سرعة 1.3 جيجاهرتز
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل

الهاتف سيتوفر قريباً فى الشرق الأوسط ولا يوجد أى معلومات عن السعر المتوقع


ستيف جوبز سيكون على طوابع أميركا في عام 2015

steve-jobs
تستعد هيئة البريد الأميركية لتكريم مؤسس شركة أبل الراحل ستيف جوبز، من خلال طرح طابع تذكاري يحمل صورته العام المقبل علما بأن الطابع الآن في مرحلة التصميم جدير بالذكر أن هيئة البريد الأميركية تختار منذ عام 1957 طوابعها عبر هيئة استشارية من بعض المواطنين بعد دراستهم للاقتراحات التي تصلهم علما بأن أي فرد من الشعب الأميركي يمكنه التقدم باقتراحات وهذا يدل على براعة وعبقرية ستيف جوبز على إدارته لشركة ابل.

هل ترى أن ستيف جوبز يستحق هذا التقدير بالفعل؟


آبل تفوز بجائزة أفضل إعلان تلفزيوني لهذا العام

فازت شركة آبل بجائزة أفضل إعلان تلفيزيونى لهذا العام بواسطة إعلان قامت بنشره فى نهاية عام 2013 وقصة الاعلان تدور حول ولد يصور مشاهد لعائلته خلال تزيين شجرة عيد الميلاد واللعب في الثلج ثم يتم تشغيل الفيديو عن طريق تلفاز أبل والفيديو التالى هو الذى حاز على هذة الجائزة:


استعراض لوحة مفاتيح TouchPal على iOS

جميع مستخدمى أبل كانوا يريدون إستخدام لوحات مفاتيح خاصة بهم مثل نظام أندرويد حيث يمكنك تغيير لوحة المفاتيح التى تقوم بكتابة عليها إلى أى شكل تريده وأخيراً أبل استجابت لرغبة المستخدمين حيث ستتمكن فى نظام iOS 8 من تثبيت عدة لوحات مفاتيح مختلفة والتغيير بينهم وفى الفيديو التالى ستشاهد لوحة مفايتح TouchPal وطريقة عملها على نظام iOS:


جلاكسى S5 يختبر تحدي الثلج ويمرر التحدي إلى 5s

انتشر مؤخراً فيديوهات كثيرة لأشخاص يقومون بسكب وعاء من الماء المثلج على أنفسهم حتى يقوموا بنشر الوعى حول مرض التصلب العضلى وبالطبع سامسونج لن تفوت الفرصة وبالفعل قدمت الفيديو وفي نهايته ذكرت أنها تمرر التحدي إلى الآي فون 5s وHTC ونوكيا بالطبع لمعرفة سامسونج أنهم أجهزة غير مقاومة للماء مثل S5، لكنها لم تذكر جهاز سوني Z2 المضاد للماء. شاهد إعلان سامسونج:

هل تعتقد أن أبل ستقبل هذا التحدى؟


أخبار متفرقة

  • أمازون تستحوذ على خدمة البث المباشر Twitch بـ 970 مليون دولار.
  • الواتساب لازال في الصدارة مع 600 مليون مستخدم نشط وكان الواتساب قد حقق آخر رقم قياسي له من حيث عدد المستخدمين النشطين وهو 500 مليون مستخدم في ابريل الماضي .

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

  • PagesNumbersKeynote : تحسينات عديدة في الأداء والاستقرار والسرعة.
  • Google Sheets دعم فتح والتعديل على ملفات الخاصة بمايكروسوفت إكسل، مشاهدة الرسومات البيانية والمعادلات.
  • OneDrive: تحسين قائمة المشاركة، شكل جديد لمشاهدة الصور، إمكانية اختيار أكثر من ملف معاً، إمكانية البحث عن الملفات والمجلدات، إصلاحات عديدة في الأداء وللأخطاء.
  • Yahoo Mail: إمكانية تصغير إنشاء الرسائل في الآي باد، تحسين سرعة التطبيق.
  • Google Docs: فتح وتعديل وحفظ ملفات مايكروسوفت ورد.
  • LinkedIn: تحسينات لجعل القراءة والتواصل أفضل عبر تحسين طريقة عرض المحتوى والرسائل وسهولة إضافة المذكرات الشخصية.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

Apple | Microsoft | cnet | idownloadblog | htc | bgr | pcadvisor | techcrunch | apple

مقالات ذات صلة