أطلقت آبل ميزة جديده في iOS8 وهي لمتابعة اداء البطارية وتعطيك نسبة مئوية عن الطاقة المستهلكه من البطارية لكل تطبيق يتم إستخدامه خلال 24 ساعة أو 7 أيام، وسواء كان التطبيق يعمل فقط عند فتحه او كان يعمل في الخلفية ستجد معدل استهلاكه من بطارية الجهاز.

iphone-5s-battery

 في السابق وبالتحديد قبل iOS8 كانت ميزه “استخدام البطارية” محدودة، وكانت تعطي معلومات قليلة مثل كم ساعة تم إستخدام الجهاز وهو يعمل او في وضع الاستعداد منذ شحن البطارية بالكامل، بمعنى أنها لم تكن تعطيك بيانات عن كل تطبيق وحجم استهلاك هذا التطبيق للبطارية.


 كيف يمكنني معرفة أين تُستخدم بطارية جهازي ؟

قم بالذهاب للإعدادات ثم عام وبعد ذلك إذهب للإستخدام ثم إستخدام البطارية، من الممكن أن تجد إقتراح لتحسين أداء البطارية. مثلا في جهازي، لم أستخدم القفل الأوتوماتيكي للجهاز، فظهر لي إقتراح لتفعيلها. أيضا، في الأسفل ستجد قائمه بالتطبيقات التي تستهلك البطارية.

BatteryUsage_1


 4 أسباب… لماذا يستهلك التطبيق طاقة البطارية.

  1. ببساطة تطبيقات يتم إستخدامها كثيرأ من قبل المستخدم. فمثلاً، أنا الآن أستخدم تطبيق Path بكثرة لهذا السبب هو أعلى نسبة من إستخدام البطارية.
  2. تطبيقات تعمل في الخلفية. من الممكن أن يكون التطبيق يُحمل بيانات أو يرفع بيانات، أو يستخدم خدمة المواقع، أو يشغل مقاطع صوتية. مثلاً، تطبيق mctube يشغل المقاطع الصوتية في الخلفية.
  3. أحياناً يتم إستعمال تطبيقات تحتاج للإتصال بالإنترنت ولا يوجد شبكة خلوية جيدة في هذا المكان، في هذه الحالة يتم إستخدام طاقة أكبر لمحاولة العثور على أبراج بسرعة أعلى. مثل تطبيق Snapchat.
  4. تطبيقات لا تعمل جيداً. مثلاً، بعض التطبيقات تقف عن العمل وتُغلق أثناء إستخدامها، أو تطبيقات قليلاً ما تستخدم، وبهذا ستظل في أعلى النسب في القائمة.

 في النهاية، لا تستخدم إلا التطبيقات التي تحتاجها عند عدم وجود شاحن وحاول ان لا تستخدم التطبيقات التي تستخدم الشبكة الخلوية في حال كانت الشبكة ضعيفة.

إقرأ مقالات آي-فون إسلام…

هل تعتقد ان المعلومات التي تقدم في ميزة “إستخدام البطارية” جيدة ام مجرد تحصيل حاصل حيث انها تعبر فقط عن التطبيقات التي تستخدمها؟

مقالات ذات صلة