AppleEvent_Oct_2014_Logo

“لقد مضى وقت طويل جداً” تلك هي عبارة أبل التي طرحتها مع إعلانها لمؤتمرها الجديد للكشف عن الآي باد، تلك هي طبيعة أبل في غموض عبارتها دائمًا ما تحمل تلك العبارات دلالات غامضة، فهي تحمل في ظاهرها أنه مر وقت طويل على أبل ولم تنتج آي باد جديد وهو سنة، ولكن لو نظرنا لعبارتها بجانب أعمق وهو أسلوب أبل في إعلاناتها، فسنأخذ تلميح أبعد مثل ما قد تعنيه أبل أنه مر وقت طويل على منتجات لم تحدثها أبل، سنستعرض في هذا المقال مجموعة من منتجات أبل التي مر وقت ولم تظهر بموديل أجدد.


مر 1,119 يوم:  شاشة “ثاندربولت”

thunderblot

تستخدم شاشة الثاندربولت لعرض شاشة حاسبوك المتواضع على تلك الشاشة، لتمتع بدقة أفضل وشاشة أكبر، لتعامل مع التصاميم الضخمة وغيره من الأمور، مر وقت طويل على تلك الشاشة ولم تحدثها أبل، مر أكثر من ثلاث سنوات، من المفترض أن تحدثها أبل في مؤتمرها الذي سيقام في 16 أكتوبر، ولكن ليس بالتأكيد فهذه الشاشة لا تحظى بإهتمام أبل مثل باقي المنتجات العريقة.


مر 945 يوم: Apple tv

Apple TV

رأينا أبل عملت على تحديث هذا الجهاز برمجيًا ودعمه بالتحديثات، لكن مضى وقت طويل وهو على حاله، لكن قد نرى أبل تعلن عن نسخة جديدة لهذا الجهاز في مؤتمرها القادم، لا يمكن جزم الأمر، ولكن كما رأينا أن طموحات أبل المنزلية في تطور مستمر.


 مر 715 يوم: الماك ميني

mac-mini

لقد مرًا تحديدًا ما يقارب عامين على آخر إنتاج لهذا الجهاز، ومن المتوقع أن تنتج أبل تحديثًا لهذا الجهاز في مؤتمرها القادم.


 مر 330 يوم: الآي باد ميني

حصل الآي باد ميني على آخر تحديث منذ عام، لكن نظرًا أن أبل تخطط بإعادة تصميم وتحديث الآي باد إير كليًا، فقد يحظى الآي باد ميني ببعض التحديثات الصغيرة مثل دعم البصمة واللون الذهبي أيضًا.


مر 341 يوم: الآي باد إير

iPad air

إلا أنه تم تحديث هذا الجهاز مسبقًا قبل سنة، ولكن كما شاهدنا في عدد من التسريبات التي تزعم قدوم نسخة جديدة لهذا الجهاز، من المتفرض أن يكون هذا  التحديث في الأسبوع القادم إن شاء الله.


مر 293 يوم: الماك برو

mac pro

أطلقت أبل الماك برو في الخريف الماضي، مما قد يجعله ضمن قائمة المنتجات التي ستحدث في الأسبوع القادم في مؤتمر أبل، خارجًا عن التغيير الجذري الذي قد يحصل عليه هذا الجهاز.


مر 162 يوم: ماك بوك إير

MacBook Air

حصل الماك بوك إير قبل عدة أشهر على القليل من التحديثات بالإضافة إلى تخفيض في سعر الجهاز، لكن لم يكن ذلك لشيء إنما للتخطيط لتحديث أضخم ومن الأرجح أنه سيحصل على تحديث شاشة الريتنا.


مر 112 يوم: الآي ماك

iMac

لم يمض وقت طويل على آخر منتج للآي ماك فقط بضعة أشهر منذ آخر تحديث، ولكن هل سيحصل على تحديث قادم في حلول الأسبوع القادم؟ ربما.


الخلاصة:

حمل إعلان أبل معنى خفي والذي قد يكون أنه مر وقت طويل على منتجات أبل ولم تُحدث، ولكن من المتوقع أن يتم تحديث ذلك بحلول الأسبوع القادم لعدد من منتجات أبل، مثل شاشة أبل، ومختلف أنواع أجهزة الماك وصولًا إلى أجهزة الآي باد وربما الأي بود.

المصادر

 9to5mac


ما هي منتجات آبل التي تستخدمها؟ وشاركنا رأيك في التعليقات ما الأجهزة التي تظنها ستحدث في المؤتمر القادم؟

مقالات ذات صلة