تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


أبل: هناك 9 شكاوى فقط من إنحناء الآي فون

iPhone-6-Plus-Bend

أزمة انحناء الآي فون كانت أقوى من أن تتجاهلها الشركة التي سارعت هذه المرة بإصدار تصريحات كشفت فيها أنه بعد بيع أكثر من 10 مليون جهاز في الأيام الثلاث الأولى فإن عدد الشكاوى التي جاءتها بأن الهاتف قد انحنى هم 9 شكاوى فقط وعملت على حلها. ولم تكتفي الشركة بهذا بل قامت باستدعاء الصحفيين لمركز الاختبارات الخاص بها وجعلتهم يشاهدوا اختبارات التحمل المختلفة التي تمت على الأجهزة الجديدة وذكرت أنهم فحصوا 15 ألف آي-فون 6 ونفس العدد من 6 بلس قبل صدوره في الأسواق. شاهد فيديو الاختبارات


خلل في iOS 8 يقوم بمسح ملفات iCloud Drive

iCloud-Drive

كشفت تقارير إخبارية أن هناك خلل في نظام iOS 8 أثناء عمل إعادة ضبط الإعدادات ينتج عنه مسح الملفات المسجلة في iCloud Drive والذي يعد من المزايا الجديدة في IOS 8 -راجع هذا الرابط– وأشارت التقارير أن هذا الأمر لا يحدث مع جميع الأجهزة وهو غير مفهوم لأن إعادة ضبط الإعدادات ومسح بيانات الجهاز يفترض ألا تؤثر على الملفات الخاصة بالآي كلاود لأنها مسجلة في سيرفرات أبل. على أي حال ينصح بعدم القيام بها حتى تصدر أبل تحديث لحل هذه المشكلة.


أبل تختبر iOS 8.1 و 8.2 و 8.3

iOS-8

أشارت مواقع تحليلية لبيانات الإنترنت أنه تم رصد أجهزة تعمل بنظام iOS 8.1 وكذلك 8.2 و 8.3 وهذا يعني أن أبل تقوم حالياً بإجراء أضخم عملية تحديثات لنظامها وهو الأمر الغريب لأن أبل في نظام iOS 7 توقفت عند 7.1.2 وفي نظام iOS 6 توقفت 6.1.6 و في iOS 5 توقفت عند 5.1.1 أي أبل لم تزد الرقم العشري عن 1 منذ أكثر من 3 سنوات. بالطبع هذه البيانات لا تعني طبعاً أن أبل سوف تصدرها لكنه يشير وبوضوح أن الشركة تعمل على أكبر عملية تحديثات حالياً.


أبل ترسل iOS 8.1 للمطورين وتوقعات بصدوره هذا الشهر

iOS-8.1

قامت أبل بإرسال نظام iOS 8.1 النسخة التجريبية الأولى إلى المطورين من أجل اختبارها وكشف أعطالها وأيضاً تجهيز تطبيقاتهم للعمل عليها. النسخة لم تأتي بمزايا جديدة لكن تحسينات شاملة وقد ذكرت بعض التقارير أن أبل سوف تكشف عنها نهاية أكتوبر الجاري من أجل تفعيل ميزة Apple Pay -راجع هذا الرابط للتعرف عليها- والتي ذكرت أبل أنها سوف تعمل في أكتوبر.


مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 10 للمتخصصين

كشفت مايكروسوفت في فيديو رسمي عن ملامح ويندوز 10. وقالت الشركة أن النظام لم ينتهي بعد وهم حالياً يعملون عليه لكنهم سيسمحون لأي شخص بتحميله ومشاهدة النظام وهو يطور بشكل منتظم. وذكرت مجموعة من المزايا الجديدة في النظام لكنها أضافت أنه نظام لم يكتمل بعد ولا تنصح بتحميله سوى للمتخصصين الذين لا يواجههم مشاكل في العمل على نظام غير مكتمل. إذا كنت تريد تجربة النظام فقم بزيارة هذا الرابط من حاسبك وأيضاً شاهد الفيديو التالي:


مؤتمر كبير لأبل هذا الشهر

Gold-iPad

كشفت بعض التقارير الإخبارية أن أبل سوف تقوم بعمل مؤتمر ضخم هذا الشهر للكشف عن العديد من المنتجات مثل:

  • الكشف عن الآي باد Air 2 وكذلك ميني 3.
  • إعلان اللون الذهبي لأجهزة الآي باد.
  • إصدار النسخة الأخيرة من نظام الماك 10.10.
  • تحديث العديد من أجهزة الماك مثل ماك ميني وأيضاً ماك بوك.
  • إعلان إطلاق منظومة الدفع الجديدة وتحديث نظام iOS إلى الإصدار 8.1.

بايونير توفر منظومة CarPlay في أجهزتها

Pioneer

أعلنت شركة باونير الشهيرة في مجال صناعة راديو وأجهزة الترفية في السيارات أن أجهزتها الجديدة الآن تدعم منظومة أبل للسيارات CarPlay وبهذا ستتمكن من الاستفادة القصوى من نظام أبل وخدمات سيري في السيارة. وكشفت الشركة أن المستخدمين الحاليين لبعض إصدارتها سيتمكنون من تحديث نظام أجهزتهم للحصول على الميزة وبدون شراء أجهزة جديدة. ويذكر أن الأجهزة الخاصة بالشركة والتي تدعم النظام 700$ إلى 1400$


تطبيق خاص بساعة أبل

iphone_6_apple_watch_side_by_side_press_photo1

ساعة أبل مرتقبة من الملايين لكن في المؤتمر لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل عنها وأرادت تأجيلها أو لكي تصدر كل فترة تصريح لأحد الصحف من أجل زيادة جرعة التشويق. وهذا الأسبوع كشفت أحد المواقع في لقاء مع تنفيذين في أبل أن الساعة الجديدة سوف يتم التحكم فيها بواسطة تطبيق خاص يتم تحميله على الآي فون وتستطيع من خلاله تحميل التطبيقات على الساعة والعديد من الأمور الأخرى وهذا يفسر سر ذكر تيم كوك أن الساعة تحتاج إلى آي-فون.


 أخبار متفرقة:

  • بدأت أبل هذا الأسبوع في بيع أجهزة ماك بوك برو مجددة وذلك بأسعار تقل 450-600 دولار عن النسخ الجديدة.
  • الآي فون 6 يكلفك 0.47$ للشحن سنوياً أما الآي فون 6 بلس فيتكلف 0.52$ وهذه الأرقام محسوبة على أساس الأسعار في أمريكا وعدد 365 مرة.
  • أعلنت أبل أنها سوف تعلن عن نتائج الربع المالي الرابع للشركة في 20 أكتوبر القادم.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | iclarified | 9to5mac | bankinnovation | microsoft | opower | bloomberg | pioneerelectronics | 9to5mac | apple | wsj

مقالات ذات صلة