انتشر الحديث بشكل كبير عن الآي فون 6 و 6 بلس طوال الفترة السابقة… ولكن ماذا عن الآي باد؟ الآي باد هو ورقة أبل الرابحة حتى الآن حتى مع انتشار الآي فون والماك ولكن الآي باد هو الجهاز الذي لا يزال يحتل الصدارة في فئته. تحدثنا قبلاً عن تقصير آبل في تطوير الآي باد وأن حصتها في سوق التابلت بالفعل انخفضت وإن كانت تحتل الصدارة كأكبر منتج للتابلت -راجع هذا الرابط-، إذا… ماذا نتوقع من أبل اليوم؟

ماذا نتوقع من مؤتمر الآي-باد القادم؟

الآي باد Air 2 والآي باد mini 3

أصبحت أبل الآن تقدم جهازين آي فون وجهازين آي باد والفارق يكون الحجم فقط ونتوقع أن يأتي الجهازين الجديدين بعدة مزايا مثل:

هوية اللمس: قامت آبل ببدء هذه التقنية مع الآي فون 5s الذي قدمته العام الماضي وقد لاقت التقنية نجاحاً كبيراً واعتمدت عليها أبل في حماية منظومة الدفع الخاصة بها أيضاً -راجع هذا الرابط-. الآن الأخبار تقول وتأكد أن أبل سوف تنقل هذه التقنية إلى الآي باد أيضاً لتصبح جميع أجهزة أبل الحديثة محمية بالبصمة.

touch-id

هوية اللمس متوقعة بنسبة 100%


منظومة الدفع: ومن الأمور المتوقعة أيضاً أن توفر أبل منظومة الدفع Apple Pay أيضاً من خلال الآي باد إذا أضافت فيه البصمة. ربما يكون الأمر غير عملي في الشراء المباشر من المتاجر لكن الدفع الإلكتروني وغيره سيكون رائع وسيزيد من مبيعات الشركة.

apple-pay-logo

منظومة الدفع متوقعة بنسبة 90%


مهام خصيصاً للآي باد: الكثير من المواقع أكدت أن أبل تعمل على ميزة تعدد المهام بشكل حقيقي عن طريق تشغيل أكثر من تطبيق في الوقت نفسه. من المتوقع أن تقوم أبل باستعراض الميزة الجديدة وجعلها حصرية للأجهزة الجديدة حيث ستزيد من الذاكرة الخاصة بها لتتمكن من أداء هذه الوظيفة.

ipad multi screen

مزايا حصرية متوقع بنسبة 50% وتعدد المهام متوقع بنسبة 40%


تحسين الكاميرا: كاميرا الآي باد لم تتطور بشكل كبير في السنتين الأخيرتين وظلت كاميرا الآي فون تسبقها بمراحل حتى إن كاميرات أجهزة لوحية أخرى قد سبقتها لذا يتوقع من أبل أن تستخدم نفس الكاميرا المستخدمة في الآي فون 5s أو الآي فون 5 على الأقل في الآي باد القادم بعد أن زاد عدد المستخدمين الذين يستخدمون أجهزتهم اللوحية للتصوير وأصبحت الكاميرا من العوامل التي تؤثر في اختيار أجهزتهم القادمة.

ipad mini camera

تحسين الكاميرا متوقع بنسبة 100%


لون ذهبي: دائماً كان الآي باد يأتي بخياريين للون فقط وحتى بعد أن وفرت أبل العام الماضي خيار ثالث للآي فون فإنها لم تفعل المثل في الآي باد. هذا العام أصبحت التوقعات تشير إلى توفير أبل لآي باد باللون الذهبي.
Gold-iPad

توفير لون ثالث للآي باد متوقع بنسبة 95%


 تحسينات أخرى على الجهازين:

  • إضافة المعالج الجديد A8.
  • دعم أوسع لشبكات الجيل الرابع مثل الآي فون.
  • تحسينات جوهرية في الشاشة باستخدام نفس التقنيات المقدمة في شاشة الآي فون 6 و6 بلس.
  • تحسينات في الواي فاي.
  • ربما تلغي أبل السعة 32 جيجا كما فعلت مع الآي فون.

منتجات أخرى:

OS-X-Yosemite

سوف يعلن في المؤتمر عن العديد من المنتجات الأخرى مثل:

  • تكشف أبل عن تحديث عائلة الآي بود (متوقع بنسبة 90%)
  • النسخة النهائية من نظام ماك والتي تحمل الرقم 10.10. (متوقع بنسبة 100%)
  • إصدار نسخة جديدة من Mac Mini. (متوقع بنسبة 90%)
  • تحديث iMac (متوقع بنسبة 70%)
  • تحديث Apple TV (متوقع بنسبة 85%)
  • تحديث أجهزة الواي فاي الخاصة بأبل AirPort أو التايم ماشين (متوقع 60%)
  • إطلاق شاشات أبل بجودة 4K (متوقع 35%)

كل ما ذكر يعتمد على إشاعات وحقائق وقد تم خطأً نشر دليل المستخدم للإصدار 8.1 iOS على تطبيق iBook يوضح مزايا الآي باد Air 2 والآي باد ميني 3

iPad_Air3_Guide


 موعد المؤتمر ومشاهدته:

يبدأ المؤتمر اليوم في تمام السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة. ويمكنك مشاهدة الجدول التالي للتعرف على موعد المؤتمر في دولتك

(اضغط على الصورة للتكبير)

سيكون هناك بث مباشر للحدث، ويمكنك متابعته عبر هذا الرابط
http://www.apple.com/live

هل تتفق معنا في التوقعات أم ترى أنه سيكون هناك مفاجئة  تفوق ما نتوقع

مقالات ذات صلة